صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء الاثنين 23 سبتمبر 2024، على إعلان "حالة خاصة" في الجبهة الداخلية في جميع أنحاء إسرائيل، وذلك خلال اجتماع هاتفي طارئ بناءً على مقترح وزير الأمن، يوآف غالانت. وفي هذه المرحلة، لا يشمل ذلك فرض قيود واسعة النطاق على جميع أنحاء البلاد، حيث تقتصر القيود على المنطقة الممتدة من مدينة حيفا إلى الحدود مع لبنان، وسط تصعيد عسكري إسرائيلي متواصل على لبنان.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

والإعلان عن "حالة خاصة" في الجبهة الداخلية لا يؤثر بشكل مباشر على المدنيين؛ والغرض منها هو تمكين الجيش الإسرائيلي والجهات الحكومية من اتخاذ قرارات سريعة وطارئة بشأن الوضع، بما في ذلك منح صلاحيات لوزير الاقتصاد للحفاظ على وجود موظفين في الأماكن الحيوية.

ويسمح هذا الإعلان لقيادة الجبهة الداخلية بتفعيل صلاحياتها بشكل مستمر، بما في ذلك تفعيل صافرات الإنذار وتوجيه تعليمات خاصة للسكان في المناطق قبل وقوع التهديدات وخلال استمرار الهجمات. وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن غالانت قدم هذا المقترح للسماح للجهات التشغيلية بـ"إصدار توجيهات لحماية المدنيين وإنقاذ الأرواح".

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، الإثنين، تمديد القيود التي فرضتها على مدينة حيفا وجميع المناطق الواقعة شمال المدينة، بما في ذلك التعليم الوجاهي، في إطار التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة على وقع الهجمات الإسرائيلية المكثفة على لبنان وتوسيع حزب الله نطاق استهدافاته في إسرائيل.

وأكدت بلدية حيفا، تمديد القيود ليوم غد، الثلاثاء، بما يشمل عمل جهاز التعليم عن بعد، وإلغاء التعليم الوجاهي، ومنع تجمهر أكثر من 10 أشخاص في الأماكن المفتوحة و100 شخص في الأماكن المغلقة، كما أن تبقى المراكز المجتمعية والشواطئ ومنشآت الرياضة ستكون مغلقة.

كما أعلنت بلدية حيفا الاستمرار في العمل عن بعد يوم غد الثلاثاء، "باستثناء الأنشطة الحيوية اللازمة للحفاظ على استمرارية العمل ومنع الإضرار بالأنشطة البحثية"، وأكدت أنه "لن تُعقد أي أنشطة تعليمية، بما في ذلك الامتحانات". وقال إن الأنشطة الحيوية ستقام "بشرط إمكانية الوصول إلى مكان محمي معتمد خلال 60 ثانية".

وكانت قيادة الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي قد أصدرت مساء السبت، تعليمات جديدة تشمل إغلاق الشواطئ وفرض قيود على التجمعات والأنشطة التعليمية، في المناطق التي تمتد من مدينة حيفا حتى الحدود مع لبنان، على خلفية "موجة جديدة" من التصعيد الإسرائيلي على لبنان وحزب الله.

وفي وقت سابق اليوم، دوت صفارات الإنذار في مدينة حيفا ومناطق أخرى شمالي البلاد، بما في ذلك عكا والناصرة ودالية الكرمل وعسفيا ومواقع في محيط مدينة حيفا، تزامنا مع سقوط صواريخ أطلقها حزب الله من لبنان، وسط إطلاق صواريخ اعتراضية من قبل بطاريات الدفاع الجوي الإسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه منطقة الجليل الأوسط والجليل الأسفل والجليل الأعلى ومنطقة الكرمل، فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 274 شخصا وإصابة أكثر من ألف بينهم أطفال ومسعفون، جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت شرق وجنوب البلاد، في حصيلة غير نهائية.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما هو "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام؛ في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجبهة الداخلیة مدینة حیفا بما فی ذلک على لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. الاحتلال يصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل

سرايا - أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن حكومة الاحتلال صدقت بشكل مستعجل على إعلان حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية في كل أنحاء إسرائيل.

وقالت إن "قرار التصديق على إعلان حالة الطوارئ سيدخل حيز التنفيذ فورا ولمدة أسبوع".

ومنذ قليل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة من العاصمة اللبنانية بيروت، وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن انفجارا ضخما وقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، بعد استهداف حي ماضي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، عملياتها التصعيدية العسكرية، فى الشرق الأوسط، من خلال قصف مناطق فى الأراضى اللبنانية، الأمر الذى يؤدى إلى تهديد السلم والأمن الدوليين فى المنطقة والعالم بأثره، رغم التحذيرات الدولية والإقليمية من خطورة التصعيد العسكرى.

 

بالفيديو.. ابالاحتلال يصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل.#سرايا #فلسطين_المحتلة #عاجل

https://t.co/98RopBO7xR pic.twitter.com/8ORJMHmWeN

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) September 23, 2024

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. الاحتلال يصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل
  • حكومة الإحتلال تصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل
  • عاجل - إسرائيل تعلن حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية.. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل- شمال إسرائيل تحت النيران.. صواريخ تصل إلى شرق حيفا وإجلاء 300 ألف شخص إلى الملاجئ
  • إسرائيل تعلن "تدابير خاصة" تحسباً لهجوم حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: إغلاق شواطئ حيفا ونهاريا وطبريا بعد تقييدات الجبهة الداخلية الجديدة
  • تأهب في إسرائيل - تعليمات وتقييدات في حيفا وبلدات الشمال
  • عشرات الغارات على جنوب لبنان.. وإعلان حالة خاصة في شمال إسرائيل
  • استنفار في سلاح الجو الإسرائيلي مع التصعيد على الجبهة اللبنانية