الحرة:
2024-09-23@21:29:08 GMT

مصر تدعو لتدخل فوري يوقف التصعيد في لبنان

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

مصر تدعو لتدخل فوري يوقف التصعيد في لبنان

دانت مصر  التصعيد الإسرائيلي في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة التي أدت إلى مقتل وإصابة المئات، بينهم نساء وأطفال، كما جاء في تعليق لوزارة الخارجية المصرية، الاثنين.

وجاء التعليق الرسمي المصري على التصعيد الذي بدأ قبل أيام، بعد تفجيرات أجهزة لاسلكية مملوكة لعناصر وموظفين في مؤسسات حزب الله داخل لبنان.

وقالت الوزارة: "تُعرب مصر عن خالص تضامنها مع لبنان وشعبه الشقيق، وعن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين"، مصرّحة برفضها التام لما وصفته بـ"انتهاك سيادة لبنان".

وشهد لبنان اليوم الاثنين غارات إسرائيلية مكثفة نحو مناطق في جنوب وشرق لبنان وأخرى عند حدوده مع سوريا، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات، بالإضافة لنزوح الآلاف من المناطق المستهدَفة باتجاه أخرى أكثر أمناً.

في الوقت نفسه، أضاف البيان أن الجهود مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة، واحتواء المخاطر التي نتجت عن الحرب هناك.

كما دعت وزارة الخارجية المصرية القوى الدولية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى "التدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة، الذي يهدد مصير شعوبها وأفق السلام" وفق تعبيرها.

كذلك، طالبت مصر بـ"تسوية الأزمة سلمياً ووقف التصعيد فوراً، والبدء بتطبيق قرار مجلس الأمن 1701 دون انتقائية، وإتاحة الفرصة أمام الحلول الدبلوماسية، خاصة أن التصعيد العسكري سيؤدي فقط إلى تفاقم الأزمة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت جمهورية مصر العربية التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة التي أدت إلى مقتل وإصابة المئات من اللبنانيين، من بينهم نساء وأطفال.

وأعربت مصر خلال بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن خالص تضامنها مع لبنان وشعبه الشقيق، وعن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتؤكد رفضها التام لأية انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه.

سبق أن حذرت مصر من مخاطر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن خطر توسعه بما يهدد بانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة. وبينما تستمر مصر في جهودها لوقف إطلاق النار في غزة، واحتواء المخاطر التي نتجت عن الحرب هناك، تدعو في هذا السياق القوى الدولية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة والذي يهدد مصير شعوبها وأفق السلام. كما تدعو مصر إلى تسوية الأزمة بشكل سلمي ووقف التصعيد فوراً والبدء في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 دون انتقائية، وإتاحة الفرصة أمام الحلول الدبلوماسية، خاصة وأن التصعيد العسكري سيؤدي فقط إلى تفاقم الأزمة.

مقالات مشابهة

  • مصر: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وندعو لوقفه فوراً
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • فرنسا تدعو لجلسة طارئة في مجلس الأمن بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان
  • بعد التصعيد الإسرائيلي في لبنان..مصر تدعو مجلس الأمن إلى التدخل
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان.. وتعرب عن تضامنها مع الشعب اللبناني
  • العاهل الأردني: التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة‬ خطوة أولى لمنع التصعيد
  • العاهل الأردني: التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة‬ هو خطوة أولى لمنع التصعيد