الخليل - صفا

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الإثنين، منزلًا وغرفًا زراعية في بلدة اذنا غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة اذنا مصطحبة آلياتها الثقيلة، وهدمت منزل المواطن مصباح أبو زلطة، وهو منزل قيد الإنشاء يقع في "خلة سعد" بالمنطقة الغربية من البلدة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال هدمت عدداً من الغرف الزراعية، إحداها تعود للمواطن عبد الحليم فرج الله، في منطقة "وادي البئر" إلى الغرب من البلدة.

وكانت قوات الاحتلال هدمت صباح اليوم، منزل المواطن معتز أبو جحيشة والمكون من طابقين ويؤوي عائلته المكونة من سبعة أفراد ومساحته 220 مترا مربعا، وبئر مياه بسعة 80 كوبا، ويقع المنزل في "وادي رشة" غرب البلدة في المنطقة المسماة "ج ".

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر آب/أغسطس الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، و8 غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها، وتركزت في محافظات القدس والخليل ورام الله ونابلس وجنين وبيت لحم وطوباس وطولكرم. كما أخطرت بهدم 74 منزلا ومنشأة في محافظات: القدس وبيت لحم وسلفيت وطوباس والخليل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: هدم غرف زراعية الخليل انتهاكات منزل ا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم متنزها ويصادر ممتلكات عامة غرب سلفيت

سلفيت - صفا

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، على هدم متنزه ومصادرة ممتلكات عامة في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي إن قوات الاحتلال برفقة جرافة داهمت منطقة "بئر أبو عمار" الواقعة شمال شرقي البلدة، وهدمت المتنزه العام، واقتلعت العشب الصناعي فيه وصادرته، كما حطمت أعمدة الإضاءة، والمقاعد، وخلايا الطاقة الشمسية، والأشجار الحرجية.

وأشار عاصي الى أن منطقة "بئر أبو عمار" تتعرض لاعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال والمستوطنين في محاولة للاستيلاء على المنطقة لإقامة بؤرة استيطانية جديدة بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • إصابات بالرصاص خلال اقتحام الظاهرية جنوبي الخليل
  • الاحتلال يهدم 150 منشأة ومنزلًا بأريحا منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الاحتلال يهدم منزلين في إذنا غربي الخليل
  • الاحتلال يهدم متنزهًا ويصادر ممتلكات عامة غرب سلفيت
  • الاحتلال يهدم متنزها ويصادر ممتلكات عامة غرب سلفيت
  • الاحتلال يهدم منزلًا في الجفتلك شمالي أريحا
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الريحية جنوب الخليل
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من بيت لحم والخليل
  • الاحتلال ينفذ حملة اعتداءات بنابلس ورام الله وقلقيلية والخليل