بوابة الفجر:
2024-09-23@21:31:23 GMT

آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخلفات البناء

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

يتساءل المواطنون من أصحاب مخالفات البناء سواء الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح أو الذين تقدموا بطلبات تصلح وفق القانون القديم رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته، عن الموعد الأخير لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفق القانون الجديد رقم 187 لسنة 2023.

آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخلفات البناء

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه متبقي 42 يومًا فقط على انتهاء فترة تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

وقال وزير الإسكان، إن يوم 4 نوفمبر المقبل، وهو اليوم الأخير لاستقبال الطلبات، مؤكدًا أن الهدف من قانون التصالح، تحقيق تنمية حضارية ومستقرة، خاصة في المدن الجديدة، واستيعاب أكبر عدد من المخالفات وتقنين أوضاعها.

ويوفر القانون العديد من المزايا للمواطنين، مثل إمكانية إدخال المرافق للعقارات بشكل رسمي وزيادة القيمة السوقية لها.

وشكلت وزارة الإسكان، لجنة للرد على استفسارات حول القانون تعمل حاليًا على إعداد كتيب يتضمن الأسئلة الشائعة وإجاباتها.

ومن المقرر إصدار هذا الكتيب قريبًا ونشره على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتطبيق القانون، بالإضافة إلى إتاحته إلكترونيًا لجميع المواطنين، في إطار حرص الدولة على توعية المواطنين وتعريفهم بالقانون والإجابة على استفساراتهم.

وفي سياق متصل، بدأت الأحياء والمراكز والمدن على مستوى الجمهورية، في مطالبة المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019، سواء الحاصلين على نموذج 3 أو الحاصلين على نموذج 5، بضرورة إرفاق إحداثيات الموقع المراد التصالح عليه.

كما طالبت الأحياء والمراكز والمدن، الحاصلين على نموذج 9 الذين لم يسددوا رسوم المعاينة لدى الهيئة الهندسية، بالتوجه لسداد الرسوم.

وطالبت الأحياء، المواطنين أصحاب هذه الطلبات السابق ذكرها، بالحضور بسرعة إلى المراكز التكنولوجية لاستكمال إجراءات طلبات التصالح الخاصة بهم.

وأكدت الأحياء أنه في حالة عدم استكمال المستندات المطلوبة، سيتم رفض طلب التصالح المقدم، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفات القائمة التي لم يتم التصالح عليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مخالفات البناء قانون التصالح التنمية المحلية الاسكان طلبات التصالح

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: انتهاء مهلة التصالح على مخالفات البناء قريبا

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، عن اقتراب انتهاء المهلة المحددة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، حيث يتبقى 42 يوما على غلق باب التقديم، وفقا لأحكام القانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

يحقق العديد من المزايا للمواطنين

وأكد الوزير أن قانون التصالح يهدف إلى الوصول إلى مظهر عمراني حضاري ومستقر، وخاصة بالمدن الجديدة، واستيعاب أكبر قدر من المخالفات البنائية، وتقنين أوضاعها، كما أنه يحقق العديد من المزايا للمواطنين، ومنها، إمكانية إدخال المرافق للعقار بشكل رسمى، وزيادة القيمة السوقية للعقار، وغيرها من المزايا.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن اللجنة المُشكلة بوزارة الإسكان، للرد على استفسارات القانون، تقوم حالياً بإعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول القانون، ولائحته التنفيذية، ويجرى إصداره قريبا، ونشره على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتطبيق القانون، كما يجرى إتاحته إلكترونيا لجميع المواطنين، وذلك حرصاً من الدولة على توعية المواطنين، وتعريفهم بالقانون، والرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بالقانون.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: انتهاء مهلة التصالح على مخالفات البناء قريبا
  • بالإنفوجراف.. آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها
  • وزير الإسكان يوضح للمواطنين آخر موعد لتلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • الإسكان تعلن آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • عاجل| الإسكان: 42 يومًا متبقية لانتهاء فترة تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • عضو بـ«الشيوخ»: نسعى لتسهيل الإجراءات لدفع المواطنين إلى التصالح في مخالفات البناء
  • لمتابعة خدمة المواطنين.. نائب محافظ القاهرة يتفقد المراكز التكنولوجية بعدد من الأحياء