كشف رئيس شركة "ميتا" الأميركية العملاقة، مارك زوكربيرغ، الجمعة، عن موقفه بشأن منازلة في الفنون القتالية كان قد أعلن الملياردير الأميركي المثير للجدل، إيلون ماسك، عنها في وقت سابق.

وكان رئيسا مجموعتي "إكس" (تويتر سابقاً) و"ميتا" العملاقتين المتنافسين قد تطرقا في نهاية يونيو إلى إمكانية تواجههما في منازلة مصوّرة في فنون القتال المختلطة (MMA)، فيما جرى الحديث قبل أيام عن 26 أغسطس كموعد محتمل لهذه المواجهة.

وكتب ماسك على منصته إكس: "كل شيء، ضمن النطاق الذي تغطيه الكاميرا، سيكون شبيهاً بما كان يحصل في الحقبة الرومانية القديمة، لذا لا شيء حديثاً في ذلك".

وأشار إلى أن "المبارزة ستدار" من جانب الشبكتين المتنافستين.

وأضاف ماسك: "تحدثتُ إلى رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة. وقد أعطيا موافقتهما على (إقامة الحدث في) مكان استثنائي"، مكتفياً في رسالة ثانية باستخدام كلمة واحدة هي "مصارع".

ورداً على ماسك، كتب زوكربيرغ في وقت لاحق الجمعة، عبر منصته الجديدة "ثريدز" التي أطلقها الشهر الفائت لتكون منافساً مباشراً لـ"إكس": "أعشق هذه الرياضة وأنا مستعد للمنازلة منذ أن تحداني إيلون".

لكن زوكربيرغ أضاف: "لم نتفق بعد على ما يقوله (ماسك)"، لافتاً إلى رغبته في التعاون "مع منظمات احترافية"، من بينها على سبيل المثال "يو إف سي"، رابطة فنون القتال المختلطة، للإشراف على هذا النزال المحتمل.

وتشتبك المجموعتان العملاقتان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي، لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع إطلاق زوكربيرغ ومجموعته "ميتا" المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، أوائل الشهر الماضي تطبيق "ثريدز".

من جانبه، قال وزير الثقافة الإيطالي، جينارو سانجيوليانو، إنه يبحث مع ماسك تنظيم "حدث خيري كبير يستحضر التاريخ"، بحسب بيان صدر الجمعة.

ولفت إلى أن الحدث المحتمل "لن يُنظم في روما"، مستبعداً بذلك احتمال إقامة مبارزة في الكولوسيوم، كما ذكر ماسك في نهاية يونيو.

وأضاف الوزير أن المبلغ الذي يمكن أن يجمعه الحدث والمقدر بـ "ملايين اليوروهات، سيتم التبرع به لمستشفيين إيطاليين للأطفال"، معرباً عن أمله في اغتنام الفرصة "للترويج لتاريخ" بلاده.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حديث مع عبد الله العطية عن فيلم الشيخ حمد

محمد المكي أحمد

زرت الأخ الأستاذ عبد الله بن حمد العطية ، في مقر اقامته بلندن(٩ سبتمبر ٢٠١٩) للسلام والتحية، والاطمئنان على صحته، وهو بخير الحمد لله.

أبو حمد شخصية قطرية، مرموقة، وضع بصمات عطاء غزير، ساهم في نهضة وطنه.

نجاحه الباهر برز في عالم النفط والغاز ، في فترة توليه حقيبة الطاقة ، واتسم اداؤه الوزاري بالشفافية، ونظافة اليد.

في مقال نشرته بعنوان (ساعتان حيويتان مع عبد الله العطية) أشرت إلى أن (الأمير الوالد) وهو الأمير السابق، صانع الأمجاد القطرية والتحولات الكبرى في تاريخ قطر المعاصرة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصفه ب (الوزير النزيه) .

عبد الله كان نائبًا لرئيس الوزراء ، ومنحه الشيخ حمد مرتبة رئيس وزراء تقديرا لعطائه.

يُشار إلى أنه حقق انجازات في عالم الرياضة، ووزارة الداخلية، وهو من أنشأ جمعية لهواة اللاسلكي في تاريخ قديم.

الحديث عن هذا الرجل يستمد أبعادا مهمة بالحديث الأشمل عن الشيخ حمد .

عملت صحافيا في مؤسسات محلية قطرية ودولية لأكثر من ثلاثين سنة قبل مغادرتي الدوحة إلى لندن، ازعم انني بسبب تنوع مصادري المحلية والخليجية والعربية والدولية وعملي الميداني أطلعت على معلومات شملت خلفيات بلورة مناخ صناعة الفجر الجميل الذي غرس ثماره اليانعة الشيخ حمد.

وها هو الأمير الشاب الشيخ تميم أكد نجاحه في مجالات عدة، في ظل تحديات كبيرة اقليمية ودولية،، فأضاف انجازات، ويضيف الجديد بنبض شبابي مستوعب لروح العصر وتحدياته وضرورات المواكبة لنبض الناس وأولوياتهم وأشواقهم .

الحديث عن مناخ الدوحة لا يكتمل إلا بالإشارة إلى حواء القطرية التي تألقت وأبدعت، وقد لعبت الشيخة موزا بنت ناصر زوج الشيخ حمد دور الريادة والرمز ، فانطلقت مواكب مشاركة المرأة، وقوافل النهضة التعليميةوبرامج دعم الأسرة.

هذه الذكريات والحقائق أثارها اللقاء مع أبو حمد.....

حديثه الصريح النابع من شخصيته، وثقافته، ووعيه العميق بقضايا الشعوب، وما يحيط بالعالم العربي من مشكلات تناول عناوين عدة .

يرى عبد الله أن العسكر الانقلابيين في دول عربية ،وبينها السودان، يتحملون مسؤوليات انهيار الدول وتخلف المجتمعات.

يضيف أن الفساد آفة كبرى في عالم العرب، وكذلك التطرف ,

في مقارنته بين النهضة التي حققتها بعض الدول الآسيوية وحال بعض الدول العربية يتضح اختلاف العقليات الحاكمة ، ما أدى إلى أن تنتكس بعض دولنا بحكامها بعدما كانت مصدرا للإنتاج ، وبات إنسانها اليوم جائعا كالسودان.

أعجبني قوله إن شعوبا في المنطقة تبكي على حالها القديم ، وهي الوحيدة في العالم التي تبكي ماضيها القريب .

تبادل الرؤى مع عبد الله العطية يثير محبتي وأشواقي القديمة المتجددة لقطر واحترامي لقادتها وشعبها.

قلت له : تابعت شهادتك التاريخية المتميزة في فيلم إلى (أبناء الوطن) الذي يمثل تسجيلا تاريخيا وتوثيقا لأدوار (الأمير الوالد) الشيخ حمد بن خليفة.

مشاركته في الفيلم تميزت بشهادة حيوية عن مسيرة الشيخ حمد من خلال معايشة وتفاعل معه منذ سنوات الطفولة والشباب.

قال لي إن الشيخ حمد تربي وعاش وسط عامة الناس وتفاعل مع المواطنين ، وكان (قائدا) منذ الصغر، وحتى في ميدان كرة القدم.

الفيلم الذي انجزته مؤسسة الدوحة للأفلام قدم عملا توثيقيا، ، غير مسبوق ، وهو تقديرمستحق لرجل صنع أمجادا قطرية ،ونقل الدوحة إلى مرحلة ارتياد آفاق الإنجازات الكبرى، محليا ودوليا .
حفظ الله قطر ، قيادة وشعبا...
حفظ الله عبد الله بن حمد العطية....

modalmakki@hotmail.com

   

مقالات مشابهة

  • “الرجل الحديدي” مريض.. عودة مايك تايسون مهددة بالفشل
  • حديث مع عبد الله العطية عن فيلم الشيخ حمد
  • «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027
  • توجيه من وزارة الأوقاف في اليمن بشأن خطبة الجمعة القادمة
  • طارق كيال يعلق على بيان ⁧‫الأهلي‬⁩ بشأن أزمة ملعب الجوهر .. فيديو
  • الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن مرتبات شهر سبتمبر
  • توقعات برج العذراء اليوم 8 سبتمبر 2024
  • قراءة في فوز تبون المحتمل وتأثيره على علاقاته مع واشنطن
  • مركبة ⁧‫ستارلاينر‬⁩ الفضائية تعود إلى الأرض بدون طاقمها.. وإيلون ماسك يعلق
  • مدير الاستخبارات الأميركية: كان هناك خطر حقيقي من الاستخدام المحتمل لأسلحة نووية تكتيكية في خريف 2022