نفى حزب الله اللبناني المزاعم الإسرائيلية حول اغتيال القيادي البارز في صفوفه علي كركي، بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الحزب في بيان رسمي "تعليقًا على ادعاءات العدو الصهيوني باغتيال الأخ المجاهد ‏علي كركي، فإنّنا نؤكد أنّ الأخ العزيز المجاهد ‏القائد ‏الحاج علي كركي بخير وهو بحول الله تعالى في ‏كامل صحته وعافيته وقد انتقل إلى مكان آمن".


‏ 
وكانت وسائل إعلام عبرية أعلنت أن هدف الغارة الإسرائيلية الجديدة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، هو الرجل الثالث في حزب الله، علي كركي.

وذكرت القناة "12" العبرية أن جيش الاحتلال يعتقد أن كركي كان يتواجد في شقة سكنية استهدفت بصواريخ، وأعلن الجانب اللبناني وقوع 6 إصابات فيها.

وتقع الشقة في منطقة بئر العبد بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقبل أيام، نشر جيش الاحتلال رسما هيكليا لما زعم أنها القيادة العسكرية الحالية لحزب الله، ويظهر فيها علي كركي كرجل ثالث في التنظيم.

ويُعتقد أن كركي عضو في المجلس الجهادي لحزب الله، وقائد المنطقة الجنوبية بالحزب، وهو بذات المرتبة التي كان قد وصل إليها القياديان فؤاد شكر، وإبراهيم عقيل قبل استشهادهما.


وينحدر كركي من قرية عين بوسوار التابعة لقضاء النبطية في جنوب لبنان، فيما لم تظهر له أي صورة سابقة في الإعلام.

وبحسب الرسم الهيكلي المزعوم، فإن كافة المجلس القيادي العسكري لحزب الله، استشهدوا باستثناء كركي، وأبو علي رضا، فضلا عن الأمين العام والقائد الأعلى للحزب حسن نصر الله.

وفي العام 2019، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات ضد علي كركي، وإبراهيم عقيل، وفؤاد شكر.

وقال بيان وزارة الخزانة حينها، إن كركي "قيادي في مجلس الجهاد التابع لحزب الله، وهو المسؤول عن العمليات العسكرية ضمن جنوب لبنان".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله اللبناني الضاحية الجنوبية بيروت لبنان بيروت حزب الله الضاحية الجنوبية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لحزب الله علی کرکی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حزب الله ينفي اغتيال علي كركي

نفى حزب الله، مقتل علي كركي، احد قيادي حزب الله، في غارة نفذها جيش الاحتلال في بيروت، مؤكدا أنه بخير وفي كامل صحته .

وقال حزب الله : تعليقًا على ادعاءات العدو الصهيوني باغتيال الأخ المجاهد ‏علي كركي، فإنّنا نؤكد أنّ الأخ العزيز المجاهد ‏القائد ‏الحاج علي كركي بخير وهو بحول الله تعالى في ‏كامل صحته وعافيته وقد انتقل إلى مكان آمن. ‏ 
 

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفي مقتل القيادي على كركي ويؤكد نقله إلى مكان آمن
  • حزب الله ينفي اغتيال على كركي: القيادي بخير.. وانتقل إلى مكان آمن
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله ينفي اغتيال القيادي علي كركي
  • عاجل.. حزب الله ينفي اغتيال علي كركي
  • استهداف علي كركي القيادي في حزب الله بغارة إسرائيلية على بيروت
  • من هو القيادي في حزب الله علي كركي هدف العدوان الجديد على بيروت؟
  • برز اسمه قبل أشهر.. من هو علي كركي المُستهدف بـغارة الضاحية؟
  • مصيره غير معروف.. استهداف القيادي الكبير في "حزب الله" علي كركي بغارة إسرائيلية
  • تعرض للأسر في تل أبيب قبل 20 عاما.. من هو أحمد وهبي القيادي بحزب الله الذي قتل بغارة إسرائيلية في لبنان؟!