أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة إنتاجنا لأبناءنا، بتوفير وضخ كميات من السلع والمنتجات الغذائية من إنتاجها، بأسعار مخفضة، لدعم الأهالي مع بداية العام الدراسي الجديد، والمساهمة في رفع العبء عن كاهلهم.


يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لأجهزة الوزارة وهيئاتها المختلفة، بالمشاركة الإيجابية ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية"، والتي تركز على جودة الحياة، فضلا عن جوانب الصحة والتعليم والثقافة، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالمواطن المصري.


وأطلقت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ١٠ منافذ متنقلة صباح اليوم، محملة بكميات من بيض المائدة، بسعر ١٥٠ جنيه للكرتونة،  فضلا عن منتجات الألبان، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، بعدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين، بمحافظات القاهرة الكبرى، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وأولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد.


وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أن هناك توجيهات وتكليفات من وزير الزراعة، بمضاعفة عدد المشروعات التابعة للهيئة وجمعيات الإصلاح الزراعي، والتوسع في فتح منافذ بيع جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتحركة، وطرح كافة إنتاج المشروعات للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، للمساهمة ضمن خطة الدولة لخفض الأسعار ومحاربة الغلاء.


وأشار إلى أن الهيئة ستواصل العمل بضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، بجميع منافذها الثابتة والمتحركة، وعلى مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك بالتوازي مع خطط التطوير للجمعيات وزيادة إنتاج المشروعات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يطلع على أعمال التوسعة في مشتل إب الزراعي

الثورة نت|

اطلع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح اليوم ، على أعمال التوسعة في مشتل إب الزراعي ومنتجاته من شتلات البن وأشجار الفواكه والأشجار الحراجية والزينة .

وأطلع العلامة مفتاح ومعه وزيرا الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، على معرض لصور المشاريع الزراعية المنفذة خلال الفترة الماضية بمبادرات مجتمعية في مركز المحافظة والمديريات بدعم من وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية.

وخلال الزيارة أشاد نائب رئيس الوزراء بجهود وأنشطة قطاع الزراعة والقائمين على المشتل الزراعي، لتطوير عمل المشتل ليصبح أحد أهم المشاتل الكبيرة في البلاد .. لافتا الى أن هذا المشتل النموذجي سيكون له تأثير كبير في خدمة النشاط الزراعي وترجمة توجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالمنتجات الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أهمية تفعيل الدور المجتمعي في التوجّه نحو التوسع في الزراعة بشكل عام، والحبوب والمحاصيل النقدية بشكل خاص، بما يساعد في تحقيق التنمية الزراعية، ويسهم في تقليص فاتورة الاستيراد .. لافتا الى أن حكومة التغيير والبناء تسعى لإنشاء مشاتل في جميع المحافظات لتقديم الشتلات للمزارعين بأسعار رمزية كمرحلة أولى وصولا الى تقديمها مجانا في فترة لاحقة.

من جهته اعتبر وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، توزيع ما يزيد عن مليون ونصف من الشتلات خطوة هامة لتشجيع المزارعين على التوسع في الزراعة ، وتعزيز الإنتاج الزراعي في المحافظة.

وأكد أن توزيع مشتل إب الزراعي لكمية كبيرة من شتلات البن في محافظة تعز ، سيسهم في استعادة هذا المنتج لحضوره محلياً وخارجياً، كونه من المحاصيل النقدية التي تسهم في تحقيق الفائدة للمزارعين والمصنعين والمصدرين، ودعم الاقتصاد الوطني .

وكان مسئول قطاع الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ، قد قدم شرحا عن مراحل توسعة وتأهيل مشتل إب لتصل طاقته الإنتاجية إلى أثنين مليون و 600 ألف شتلة لمختلف المنتجات الزراعية من أشجار البن والفواكه والأشجار الحراجية والزينة.

وذكر أنه تم الانتهاء من توزيع مليون شتلة بن و600 ألف شتلة من أشجار الفواكه على المزارعين في إب ومحافظات مجاورة في إطار توجهات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني .. مبينا أن الخطة الحالية للمشتل هذا العام تستهدف انتاج أثنين مليون و600 ألف شتلة متنوعة على المزارعين بالمحافظة والمحافظات الأخرى.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الرميشي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرض "أهلًا مدرستي" بأسعار مخفضة
  • الزراعة تطلق حملة «إنتاجنا لأبنائنا» لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة
  • "الزراعة" تطلق 10 منافذ متحركة لبيع بيض المائدة ومنتجات الألبان بأسعار مخفضة
  • دعماً لأسر طلاب المدارس.. "الزراعة" تطلق حملة إنتاجنا لأبنائنا بتوفير المنتجات بأسعار مخفضة
  • «الزراعة» تطلق حملة لتوفير المنتجات بأسعار مخفضة.. كرتونة البيض بـ150 جنيها
  • النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يطلع على أعمال التوسعة في مشتل إب الزراعي
  • مع بداية الدراسة.. طرح 6 آلاف طبق بيض بأسعار مخفضة
  • محافظ بورسعيد بين طلاب المدرسة اليونانية.. رسالة دعم وتشجيع في بداية العام الدراسي
  • بأسعار مخفضة.. «كلنا واحد» تحارب الغلاء في بداية العام الدراسي وإقبال كثيف من المواطنين لشراء المستلزمات المدرسية