شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملة مكبرة، على الأسواق والمحال التجارية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بنطاق مدن ومراكز المحافظة لضبط وردع المخالفين.

وكانت الحملة التي شنتها المديرية، بالاشتراك مع إدارة تموين إيتاي البارود، بإشراف محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، لمراقبة السلع المعروضة في الأسواق، والمنشآت الغذائية بنطاق الإدارة، قد أسفرت عن ضبط أحد أصحاب مخازن بيع المواد الغذائية لحيازته وعرضه للبيع ١٥٣٦٠ عبوة شراب عصير مجهول المصدر وغير مصحوب المستندات الدالة على مصدرها، وكذا عدد ٨٠٠٠ كيس ملح طعام مجهول المصدر.

كما ضبطت الحملة، أحد أصحاب العهد غير المرخصة لقيامه بتجميع كميه قدرها ١٠٠٠ لتر سولار دون وجه حق بقصد التربح، ضبط أحد محالّ الأعلاف لحيازته وعرضه للبيع ٤٠ شكارة علف بإجمالي ١٠٠٠ كيلو مجهول المصدر، وحررت الحملة ٣ محاضر لأصحاب محالّ بقاله ومخبز أفرجني لعدم إعلانهم عن الأسعار.

وفي دمنهور تمكنت حملة مماثلة، برئاسة المهندس حسين الدسونسى، مدير إدارة صيانة الحبوب بالمديرية، يرافقه كل من: المهندسة آمال الشيخ، المهندسة سما نوار، محمود ناجي، محمد شحاته، مفتشي صيانة الحبوب.

من ضبط (11) محلًا بيع الأعلاف التي تقوم بصرف نخالة خشنة من مطاحن القطاع العام بدائرة المحافظة، وتبين أنها محلات وهمية وقامت بالتصرف في كمية من النخالة وقدرها (37) طن نخالة خشنة وتم تحرير محاضر بالواقعة ووقف الصرف لأصحاب المحلات طبقا للتوجيهات والقرارات الوزارية الخاصة بصرف النخالة.

تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض علة النيابة المختصة للتصرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية التموين حملة تموينية البحيرة تموين البحيرة حملات تموينية مراقبة الأسواق الرقابة التموينية بالبحيرة ضبط سلع غير صالحة حملات على المخابز سلع مجهولة المصدر حملة على الأسواق بالبحيرة مجهول المصدر

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. البحوث الزراعية: نستورد 98 % من الزيوت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور علي إبراهيم، الأستاذ بمركز البحوث الزراعية، إن مصر تستورد المكونات الأساسية للأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، ومن السهل حل هذه المشكلة من خلال زراعة ما يقرب من 300 ألف فدان فول صويا، وما يقرب من 600 ألف فدام من الذرة الصفراء، مع تصنيع بعض مركزات الأعلاف.

وأضاف "إبراهيم" في حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه لابد من الاعتماد على الأعلاف البديلة؛ ومنها أعلاف البونكام، علف الفيل، لوبيا العلف، كما يجب توفير أطنانًا من البرسيم لتغذية المواشي في مصر، حيث يتم تصدير البرسيم الحجازي لتوفير العملة الصعبة.

وتابع: "نستورد ما لا يقل عن 98% من الزيوت في مصر، وهناك تجارب يقوم بها مركز البحوث الزراعية لإنتاج زيت النخيل في مصر بالتعاون مع بعض الدول الخارجية من بينها ماليزيا عن طريق استيراد بعض الأصناف التي يجوز زراعتها في مصر لاستخراج زيت النخيل".

مقالات مشابهة

  • ضبط محسنات زراعية مجهول المصدر وأدوية منتهية الصلاحية بالبحيرة
  • الصحة تنفي غلق محال بيع الأراكيل والسكائر الإلكترونية
  • تشغيل 20 عربة طعام في مسار العامرات
  • ضبط 5 أطنان أسمنت ومواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • البحوث الزراعية: حجم استيرادنا من الزيوت يصل لـ98%
  • بالفيديو.. البحوث الزراعية: نستورد 98 % من الزيوت
  • ضبط 470 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 4 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بأبوحماد
  • الاسواق تعاني.. لا تهافت ولا تخزين