شبكة انباء العراق:
2024-09-23@20:16:49 GMT

كيف لا نشعر بالخذلان ؟

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

كيف لا ونحن نتابع صولة احادية منفردة يقودها نائب خرج معترضاً من برج بابل رافضاً العقود المريبة المخالفة للشرائع والقوانين والتعليمات والضوابط والأعراف ؟. فمنذ اكثر من عام والنائب العراقي المناضل (ياسر الحسيني) يتحدث بالوثائق والمستندات عن حجم الانتهاكات والخروقات على شاشات التلفاز، ويعيد نشرها عشرات المرات عبر نوافذ اليوتيوب وبقية المنصات.

.
لا شك اننا نشعر بالخذلان إزاء صمت الكتيبة البرلمانية المؤلفة من 325 نائباً ونائبة بضمنهم الرجل الخارق وخبير خبراء النقل البري والجوي. كريندايزر البحار والمحيطات والفارس الكارتوني للعلوم والفنون والآداب، الذي كان من اشد المعارضين للربط السككي، بينما اختفى صوته تماماً في التنديد بالعقد السككي الذي سيكلفنا اكثر من 22 مليار دولار في رسم خطوط القطارات العابرة للمحافظات من جرف الفاو إلى قمم زاخو، وذلك على أمل اكتمال مراحل تنفيذه بعد دوران كوكب المشتري حول الشمس على نصف قطر بطول 778 مليون كيلومترا ليتم دورته في غضون 11.86 سنة أرضية فقط. .
لم يهمس هذا النائب الشاطر الماهر، ولو همساً ناعماً في آذان وزارة النفط على طريقة: (يا عاشق الهمسات كن لي لهفةً واصدق بها قل كم لمست حناني أنا لا الومك فالحنين اطاح بي أنا منذ دهر من هواك اعاني). ليعترض بهذا الهمس الخفيف اللطيف على ترحيل ثرواتنا النفطية من خليج البصرة إلى خليج العقبة، فينتعش بها اقتصاد الجار المتآمر علينا منذ سنوات الحصار والدمار والافتقار ؟. .
كيف لا نغضب ونلطم على رؤوسنا عندما نرى تقزم ميناء الفاو وانكماش أرصفته من 100 رصيف لها شنّة ورنّة إلى خمسة ارصفة فقط ؟. وكيف لا نغضب وننزعج عندما نخسر 120 مليون دولار ندفعها عداً ونقداً على طربيزة المحاكم الدولية لصالح شركة اوركودون اليونانية التي تعاقدنا معها عام 2012 لإنشاء كاسر الامواج الشرقي بقيمة 325 مليون دولار أي بعدد أعضاء البرلمان (يا لها من صدفة ؟). .
وكيف لا نزعل وننفعل ووزارة التخطيط تقف عاجزة فوق ارصفة الغفلة والحيرة وهي لا تعلم ولا تدري بمشاريعنا (الكونية) التي لم تُعرض عليها حتى الآن. .
ارى من الواجب قيامنا بتعليق خرزة ام سبع عيون فوق بوابات اللجان النيابية حفاظا عليها من العين والحسد. (حطلك حرز عن العين محله الشامة بخده – جيت اسأله عالردة ليرة ومجيدي خده)، وخرزة كبيرة جدا بحجم كراج حويدر نضعها في مدخل النفق البحري المؤدي إلى ميناء الفاو، فالاحتياط واجب. .
كلمة اخيرة: العراق اليوم عبارة عن: جبل تزعزع ثم مال بجمعه في البحر فاجتمعت عليه الأبحر. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

هاير: 40 مليون دولار استثمارات المرحلة الثانية بمصنع العاشر من رمضان

قال تشو يونجى، رئيس مجموعة هاير العالمية، إن مصر حلقة وصل بين أفريقيا وآسيا.

أضاف خلال فعاليات وضع حجر الأساس للبدء في المرحلة الثانية من مجمع هاير الصناعي الصديق للبيئة بمدينة العاشر من رمضان، والذي يُعد أحد أكبر وأحدث المشروعات الصناعية في قطاع الأجهزة الكهربائية في مصر، أن الصين ومصر تحرصان على توطين الصناعة مما يوفر فرص هائلة لهاير.

وجه الشكر الحكومتين المصرية والصينية لتشجيع الاستثمار، المرحلة الثانية تعمل على 

أوضح أن المرحلة الثانية تتكلف 40 مليون دولار وستغطي الثلاجات والفريذرات 30 ألف وحدة، و ستلبي احتياجات السوق المصرية والأسواق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 245 مليون دولار في مزاد اليوم
  • هاير: 40 مليون دولار استثمارات المرحلة الثانية بمصنع العاشر من رمضان
  • استراليا تُقدّم دعما بـ 10 مليون دولار لغزة والضفة
  • 5 أشكال للشركات التي يِمكن تأسيسها في الإمارات..تعرف عليها
  • جمارك ايلام الفيلية: تصدير بضائع إلى العراق بأكثر من 637 مليون دولار
  • خلال 8 أشهر .. قرابة 40 مليون دولار استيرادات العراق من التفاح التركي
  • جامعة خليج السدرة ومراقبة التعليم بالمنطقة تتفقان على التعاون في رفع كفاءة المعلمين
  • “الفاو”: 282 مليون شخص في العالم يواجهون الجوع الحاد
  • «الفاو»: 282 مليون شخص في العالم يواجهون «الجوع الحاد»