أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أن دولة ليبيا ملتزمة بمحاسبة ومعاقبة مقترفي الجرائم والانتهاكات التي نص عليها القانون الليبي.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الاثنين، بمقر إقامته في مدينة نيويورك الأمريكية، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان.

وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي، بأن االلقاء استعرض أوجه التعاون بين القضاء الليبي ومحكمة الجنايات الدولية في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والقضايا الأخرى، وضرورة تطبيق القانون في كافة التراب الليبي.

بدوره أكد المدعي العام، أن الوضع في ليبيا يمثل أولوية كاملة لمكتبه، وأن تعميق التعاون مع السلطات الليبية والسعي وراء المساءلة هو أحد المبادئ الأساسية للمحكمة الجنائية، وتأكيد احترام القانون الدولي لتحقيق العدالة، مؤكداً إتمامه قريباً إجراءات الكشف عن أسماء المتورطين في الجرائم المقترفة داخل ليبيا حسب الولاية الممنوحة له.

هذا وأعرب المنفي عن ثقته في القضاء الوطني وقدرته على محاسبة المذنبين رغم التحديات التي تواجهها الدولة الليبية، مشددا على أن يكون التعاون مع مكتب المدعي العام والقضاء الليبي وفقاً لمبدأ التكامل، كما أكد على أهمية إنفاذ القانون وإرساء مبدأ الكشف عن الحقيقة والمحاسبة من أجل دعم مسار العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية الشاملة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجنايات الدولية المجلس الرئاسي المحكمة الجنائية الدولية المنفي انتهاكات جرائم كريم خان محمد المنفي

إقرأ أيضاً:

حبس قائم سابق ومراقب مالي ببعثة ليبيا في كوريا الجنوبية؛ للإضرار بالمال العام

أعلن مكتب النائب العام حبس قائم سابق بالأعمال في سفارة ليبيا لدي كوريا الجنوبية والمراقب المالي للبعثة؛ بتهمة تحصيل منافع مادية غير مشروعة.

وقال مكتب النائب العام عبر صفحته الرسمية بفيسبوك الاثنين؛ إن المراقب المالي انحرف عن مقتضيات الوظيفة بتعمده قبض مرتبات لاحق له فيها؛ وصرفه مبالغ مالية لفائدة القائم بأعمال البعثة دون حق.

وأوضح المكتب أن المتهم أسهم بفعله في تحصّل غيره على منافع مادية غير مشروعة؛ وتسبب في ضرر لحق المال العام، رأى معه المحقق حبسهما احتياطياً على ذمة التحقيق.

المصدر: مكتب النائب العام

مكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • غضب شعبي في لودر بأبين: مطالبات بمحاسبة الفاسدين واستعادة الأمن
  • «الرئاسي»: المنفي التقى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية
  • حبس قائم سابق ومراقب مالي ببعثة ليبيا في كوريا الجنوبية؛ للإضرار بالمال العام
  • العاصمة البريطانية ليست آمنة:إحصاءات صادمة تكشف تسجيل جريمة اغتصاب كل ساعة في لندن
  • السفير السويسري في ليبيا يزور بلدية بنغازي لبحث التعاون المشترك
  • كيف عاقبت الدولة مرتكبي جرائم خطف الأطفال؟.. القانون يجيب
  • مصر.. الأمن العام يضبط مرتكبي اقتحام منزل أجنبي والتعدى عليه واسرته وسرقتهم بالإكراه بالجيزة
  • المدير العام لسوناطراك يتحادث مع وزير النفط الليبي
  • محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة