يستعرض لكم «الفجر الرياضي»، تاريخ المواجهات الإفريقية بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

وحملت المواجهات الإفريقية بين الأهلي والزمالك الكثير من الإثارة والتشويق على مر السنين، حيث التقى الفريقان في 10 مواجهات إفريقية سابقة، 9 منها كانت ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما كانت المواجهة العاشرة في كأس السوبر الإفريقي.

وتفوق النادي الأهلي في هذه اللقاءات، حيث فاز في 6 مباريات، في حين تمكن الزمالك من الانتصار في مباراة واحدة فقط، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

سجل لاعبو الأهلي 17 هدفًا في شباك الزمالك خلال تلك المواجهات العشر، مقابل 10 أهداف فقط سجلها لاعبو الزمالك في مرمى الأهلي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

تقام مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة، 27 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب آرينا في المملكة العربية السعودية.

شريف إكرامي يحذر لاعبي الأهلي والزمالك السابقين قبل السوبر الإفريقي عاجل.. الزمالك يلبي طلب جماهيره عقب لقاء السوبر الإفريقي أمام الأهلي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

من المحدد أن يتم بث المباراة عبر ثلاث قنوات رياضية وفقا لما أعلنته القنوات في وقت سابق وهم « بين سبورت المفتوحة، إم بي سي مصر، أبو ظبي الرياضية».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاهلي والزمالك الأهلي السوبر الأفريقي الفجر الرياضي بطولة دوري أبطال إفريقيا تاريخ المواجهات مباراة السوبر نهائي كأس السوبر الافريقي النادى الاهلى کأس السوبر الإفریقی الأهلی والزمالک

إقرأ أيضاً:

مران الأهلي.. الأحمر يبدأ الاستعداد لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الاستعداد لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك، التي من المقرر أن تجمع الفريقين مساء الجمعة القادم بالمملكة العربية السعودية.

وخاض الأهلي مرانًا قويًّا على ملعب مختار التتش بالجزيرة، سبقه قيام مارسيل كولر المدير الفني بعقد محاضرة للاعبين أكد خلالها غلق صفحة الفوز على جور ماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا، والاحتفال بتسلم درع بطولة الدوري، والتركيز بشدة على الاستعداد لمباراة السوبر.

واكتفت مجموعة من اللاعبين بأداء تدريبات خفيفة في الجيم، فيما خاض بقية اللاعبين مرانًا بدنيًّا وخططيًّا في الملعب وفقًا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني.

كان الفريق قد تأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على فريق جور ماهيا الكيني بثلاثية نظيفة حملت توقيع رامي ربيعة ووسام أبو علي وطاهر محمد طاهر، في إياب دور الـ32 أمس السبت.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يلبي طلب جماهيره عقب لقاء السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • شريف إكرامي يحذر لاعبي الأهلي والزمالك السابقين قبل السوبر الإفريقي
  • مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين من للتدريبات قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • مران الأهلي.. الأحمر يبدأ الاستعداد لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • السوبر الأفريقي.. الأهلي يتفوق على الزمالك (6/1) في المواجهات القارية وتعادل في الألقاب
  • تعليمات خاصة للاعبي الزمالك قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • تحذير عاجل من كاف لـ الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي
  • فحوصات طبية للاعبي الزمالك غدًا السبت قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • تاريخ المواجهات العربية في كأس السوبر الأفريقي.. الزمالك "كعبه عالي" و"كابوس جوهانسبرج" يُطارد الأهلي