أعلن جهاز الشاباك "الإسرائيلي"، الجمعة ، إحباط محاولة تجسس إيرانية، واعتقال متورط بها فور وصوله الأراضي المحتلة.

وبحسب قناة “i24” العبرية فقد اعتقل الشاباك يهوديا مو أصول إيرانية في مطار بن غوريون، حيث اعترف بأن قوات الأمن الإيرانية كلفته بجمع معلومات لصالحها.

وأوضحت أن من بين المهام جمع المعلومات والتصوير السري لصالح مسؤولي الأمن الإيرانيين.

حيث التقى قبل وصوله إسرائيل بمسؤولين أمنيين إيرانيين، وتم إطلاعه وتلقيه الوسائل اللازمة لإنجاز مهامه.



وأضافت أن الشاباك صادر وسائل تجسس كانت بحوزة الشخص من بينها صندوق مناديل مخصص للتخلص من معدات التصوير والهواتف وأجهزة الشحن المحمولة والأموال. 

وأثناء وصوله إلى إسرائيل ، طُلب منه جمع معلومات حول عناوين في "إسرائيل"، والتي كان من المفترض أن يتلقاها من هاتفه الإيراني وفق القناة.

وأشار الشاباك إلى أنه بعد انتهاء التحقيق معه، تم منعه من دخول إسرائيل وعاد إلى إيران. مضيفا أن هذا الحدث يكشف عن جهود إيران لتنفيذ أنشطة تجسس على "إسرائيل"، ويبرز أهمية تواصل الجهود الأمنية لمواجهة هذه التهديدات والتصدي لأنشطة التجسس السرية.

ومطلع آب/أغسطس الجاري كشفت سلطات الاحتلال، عن تفاصيل ما زعمت أنها حملة إيرانية لاختراق حواسيب باحثين إسرائيليين عبر طرق تستخدم الاحتيال للوصول إلى معلومات بهدف “صيدهم”، بحسب قناة i24 الإسرائيلية.

وذكرت أن العملاء الإيرانيين ركزوا في اصطيادهم الإسرائيليين على المعلومات التي جمعوها من وسائل التواصل الاجتماعي، وتم العمل على ملاءمة فحوى المراسلات مع مجال اهتمامهم.



وفي أيار/مايو العام الماضي أعلن الشاباك إحباط محاولة تجسس إيرانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف تجنيد "إسرائيليين" للعمل ضد الاحتلال.

وسبق لجهاز الشاباك أن أعلن في الماضي عن عدة محاولات إيرانية مشابهة، فيما لم تعلق طهران على تلك الحوادث.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الشاباك تجسس إيرانية مطار بن غوريون إيران تجسس الشاباك مطار بن غوريون سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصادر: مسؤولون أمريكيون أطلعوا حملة ترامب على معلومات جديدة حول خطط إيرانية لمهاجمته

(CNN)-- أطلع مسؤولون استخباراتيون أمريكيون حملة دونالد ترامب مؤخرًا على مؤشرات جديدة على أن إيران تخطط لتصعيد الهجمات على الرئيس السابق ومن حوله، وفقًا لمصادر متعددة مطلعة على الأمر لشبكة CNN.

في هذه المرحلة، لا يوجد ما يشير إلى أن المعلومات الاستخباراتية مرتبطة بمحاولة الاغتيال الثانية الواضحة ضد ترامب الأحد، حسبما ذكرت المصادر. كان الإيجاز الاستخباراتي الذي تم تقديمه في الأيام الأخيرة يتعلق بهجمات محتملة على الأمن المادي والسيبراني، مما أضاف إلى التهديد الأمني ​​المرتفع بشكل عام ضد ترامب.

ذكرت شبكة CNN سابقًا أن السلطات حصلت على معلومات استخباراتية حول مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب في الأسابيع التي سبقت محاولة اغتيال الرئيس السابق في تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو/تموز. لم يكن هناك ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس، القاتل المحتمل الذي قُتل بالرصاص في ذلك اليوم، كان مرتبطًا بالمؤامرة.

بشكل منفصل، خلصت الحكومة الأمريكية إلى أن الحكومة الإيرانية تقف وراء عملية اختراق وتسريب تستهدف حملة ترامب وحاولت أيضًا استهداف حملة بايدن - هاريس.

مقالات مشابهة

  • وكالة إيرانية: إصابة سفير إيران بسلسلة انفجارات الأجهزة اللاسلكية ببيروت
  • وسائل إعلام: إصابة سفير إيران في لبنان نتيجة الهجوم السيبراني الإسرائيلي
  • صورة: "الشاباك" يزعم إحباط هجوم لحزب الله على مسؤول إسرائيلي كبير
  • الشاباك يعلن إحباط خطط حزب الله لاغتيال شخصية أمنية سابقة
  • «الشاباك»: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية
  • بروفيسور يهودي يتوقع نشوب حرب أهلية في إسرائيل
  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • تركيا تكشف شبكة تجسس إسرائيلية: الموساد يجند عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • وسائل إعلام إيرانية تقع في فضيحة محرجة بشأن إطلاق الصاروخ الحوثي على إسرائيل
  • مصادر: مسؤولون أمريكيون أطلعوا حملة ترامب على معلومات جديدة حول خطط إيرانية لمهاجمته