أجاب أحمد راغب المقرر المساعد للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، عن سؤال بشأن مدى الاستجابة لمقترحات نقابة الصحفيين حول قانون الإجراءات الجنائية.

البيان الصادر عن مجلس النواب

وثمّن راغب، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، دور البيان الصادر عن مجلس النواب فيما يتعلق بمشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، مشيرًا إلى أنه تعاطى مع ملاحظات نقابة الصحفيين وغيرها من الملاحظات.

تشكيل لجنة لدراسة المقترحات

وواصل المقرر المساعد للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني: «مجلس النواب شكّل لجنة ودرس الملاحظات وكتب ردا محترما جدا، وندرس المقترحات في إطار لجنة مشكلة من نقابة الصحفيين».

وأكمل: «المقترحات فيها بعض الأمور التي جرى توضيحها، وهناك مقترحات أخرى مازال بها مشكلة على مستوى الفلسفة، ونحن سنقدم لنقابة الصحفيين أفكارا أو آراءً، وللنقابة حرية تبنيها من عدمها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحبس الاحتياطي الإجراءات الجنائية الحوار الوطني نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء الاعلى يعلن اكمال الملاحظات بشأن مشروع قانون التحكيم

بغداد اليوم - بغداد

أعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاثنين (23 أيلول 2024)، اكمال الملاحظات بخصوص مشروع قانون التحكيم، أهدافه واحكامه وتطبيقاته.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تم استكمال مناقشة مشروع قانون التحكيم بكافة مواده على أن ترفع مخرجات الورشة إلى مجلس النواب لإخذها بنظر الاعتبار عند مناقشة مشروع القانون والتصويت عليه".

وأضاف أن "معهد التطوير القضائي نظم ثلاث ورش عمل لمناقشة قانون التحكيم، ناقش فيها نائب رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي كاظم عباس، مشروع هذا القانون مع عدد من القضاة في هيئة الإشراف القضائي، وقضاة محاكم البداءة المختصة بالدعاوى التجارية، ورئيس مجلس إدارة مركز التسوية والتحكيم الرياضي، واعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب محمد جاسم ومحمد عبد الامير عنوز، فضلا عن نائب رئيس مجلس الدولة عبد اللطيف نايف، إضافة إلى ممثل عن جامعة بغداد/ كلية القانون اكرم محمد، وعلي فوزي/ مستشار في مكتب رئيس الوزراء".

مقالات مشابهة

  • برلماني: نقاش مستمر مع نقابة الصحفيين بشأن قانون الإجراءات الجنائية
  • أحمد راغب عن "الإجراءات الجنائية": القانون لمصلحة المتهم وليس المجتمع
  • أحمد راغب عن الإجراءات الجنائية: الحوار الوطني يقدم مبادئ وليس نصوصا
  • فايز فرحات: مناقشة توصيات الإجراءات الجنائية يسد الفجوة بين مخرجات البرلمان والحوار الوطني
  • محمد عبدالعزيز: بعض مقترحات «الصحفيين» حول الإجراءات الجنائية تحققت
  • محمد عبد العزيز: بعض مقترحات «الصحفيين» حول الإجراءات الجنائية تحققت بالفعل
  • أحمد راغب عن «الإجراءات الجنائية»: لا أحد ينازع البرلمان في إصدار القوانين
  • فايز فرحات: توافق توصيات الحوار الوطني والبرلمان بشأن الإجراءات الجنائية يصل لـ40%
  • مجلس القضاء الاعلى يعلن اكمال الملاحظات بشأن مشروع قانون التحكيم