ادعى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء الاثنين، أنه في الأيام الأخيرة تم تدمير ما بناه حزب الله اللبناني على مدار عشرين عاما، وذلك في تعليقه على الغارات الجوية الأعنف في لبنان منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال غالانت من مقر قيادة العمليات: "دمرنا في الأيام الأخيرة ما بني في حزب الله منذ عشرين عاما، ونصر الله بقي وحيدا في القمة"، في إشارة إلى سلسلة الاغتيالات التي نفذها جيش الاحتلال مؤخرا في لبنان.



وتابع قائلا: "تدميرنا لعشرات آلاف الصواريخ ستكون له تداعيات على قدرات حزب الله"، مشددا على أن "نصر الله بقي وحيدا وخرجت وحدات كاملة من قوة الرضوان من دائرة العمل".

وفي السياق ذاته، ذكر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي أننا "نفكك قدرات حزب الله، التي قام ببنائها على مدار 20 عاما"، مضيفا أننا "نهاجم أهدافا ونقوم بإعداد المراحل المقبلة".

وأردف هليفي بقوله: "كل الجهود تهدف إلى خلق الظروف لإعادة السكان إلى منازلهم".



وفي وقت سابق، قال نتنياهو إن "الهجمات الجوية الواسعة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي على لبنان تخدم هدف تغيير موازين القوى بين الجانبين"، مضيفا أننا "نقول لأولئك الذين لم يفهموا بعد، أريد أن أوضح سياسة إسرائيل: نحن لا ننتظر التهديد، بل نتوقعه".

وتابع مهددًا: "في كل مكان وفي كل ساحة وفي أي وقت، نحن نقضي على كبار المسؤولين، ونقضي على الإرهابيين، ونقضي على الصواريخ".

وأردف نتنياهو: "تعهدتُ بأننا سنغير موازين القوى في الشمال، وهذا بالضبط ما نفعله. نحن ندمر آلاف الصواريخ والقذائف الموجهة نحو المدن الإسرائيلية والمواطنين الإسرائيليين".

واستدرك: "نحن أمام أيام معقدة، أطلب منكم أيها الإسرائيليون أمرين: أولاً، الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، فهي تنقذ الأرواح؛ وثانيا، أن نقف صفا واحدا بعزم ومسؤولية وصبر".

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما هو "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، فيما أعلن متحدث الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي أن تل أبيب سوف تستهدف عمق البقاع شرق لبنان.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال غالانت حزب الله اللبناني لبنان حزب الله الاحتلال الحرب غالانت المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يجدد هجماته على جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن شن موجة جديدة من الهجمات على جنوب لبنان اليوم الاثنين.

وقال الجيش في بيان ثان، إنه "يشن حالياً ضربات على أهداف إرهابية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان". 

وأكد الجيش، أنه نفذ نحو 150 غارة على أهداف لحزب الله في لبنان خلال ساعة واحدة اعتباراً من السادسة والنصف صباحاً (03:30 توقيت غرينيتش).

وبحسب مصادر لبنانية، فقد تعرضت المناطق الواقعة بين بنعفول وجنجلايا لقصف جوي عنيف، بينما طالت غارة قوية بلدة حبوش.

كما استهدف القصف المناطق الواقعة بين طورا والعباسية.
بالإضافة إلى ذلك، شهدت منطقة الزهراني غارات عنيفة.
وشملت الغارات مناطق عيترون ومارون الراس، بالإضافة إلى أطراف البيسارية، كما استُهدفت المناطق الواقعة بين رومين ودير الزهراني، ومناطق بافليه وبين عنقون ومغدوشة. 

كذلك، تعرضت مناطق حولا ومجدل سلم للغارات، بالإضافة إلى السلطانية والمناطق الواقعة بين حبوش وعربصاليم.

وشملت الغارات أيضاً بلدات طورا وعيتا الشعب وبرعشيت، وكذلك دير قانون والحلوسية، والخيام، وجبشيت، والمناطق الواقعة بين أنصار والزرارية.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طاولت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نسبت إلى الدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية استهدفت قادة قوة الرضوان، وحدة النخبة في الحزب المدعوم من طهران.

مقالات مشابهة

  • غالانت: سنسحق حزب الله ونصر الله بات وحيدا في القمة
  • غالانت: دمرنا ما بناه حزب الله على مدار 20 عاما ونصرالله بقي وحيدا
  • الاحتلال: نصر الله بقي وحيداُ .. وسندمر ما بناه حزب الله في 20 عاما
  • غالانت: نصر الله بقي وحيدا!
  • الجيش الإسرائيلي يقصف 800 هدف لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم أكثر من 300 هدف لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يجدد هجماته على جنوب لبنان
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
  • معاريف الإسرائيلية: الشمال ينهار تحت الصواريخ ونصر الله غير مرتدع