البلاد- جدة

حطم الرباع السعودي محمد المرزوق الرقم القياسي العالمي للخطف و كذلك المجموع لوزن 73 كجم وذلك في منافسات الخطفببطولة العالم للشباب والناشئين المقامة في إسبانيا، بعد رفعه وزن 144كجم بفارق 5 كجم من الرقم القياسي السابق، وبمجموع 310 كجم وكان الرقم القياسي السابق للخطف مسجل باسم بطل العالم و الأولمبي الأندونيسي جنسيوا رزكي برفعه وزن 139كجم، والرقم القياسي السابق للمجموع مسجل باسم لاعب منتخب الاوزبكي يبريدي يوقو بمجموع 309 كجم .

الجدير بالذكر ان المرزوق يعد من اللاعبين الناشئين تحت 17 سنة و يشارك في هذه البطولة لتحطيم الرقم القياسي تحت 17 سنة.

 

وعبر اللاعب محمد المرزوق عن سعادته بتحقيقه هذ الإنجاز غير المسبوق وتسجيل اسمه كأول لاعب سعودي يحطم الرقم العالمي في الخطف، وكذلك المجموع مثمنا جهود مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال برئاسة محمد الحربي على ما يقدمونه من دعم لكافة الرباعين للوصل بهم الى منصات التتويج ورفع راية الوطن في المحافل العالمية. من جهة أخرى أكد محمد الحربي رئيس بعثة الأخضر و رئيس الاتحاد السعودي لرفع الاثقال عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز للوطن الغالي ويأتي هذا الإنجاز تزامناً مع الاحتفاء باليوم الوطني السعودي الــ 94 تحت شعار ” نحلم ونحقق”: ” في ظل الإمكانيات الكبيرة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سوف نسعى لأن نترجم هذا الدعم الكبير من خلال إدارة الأحداث الرياضية القارية والعالمية بشكل يليق بسمعة المملكة”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ارقام قياسية بطولة العالم لرفع الأثقال الرقم القیاسی

إقرأ أيضاً:

رائدا فضاء روسيان يحطمان الرقم القياسي لأطول مهمة في محطة الفضاء الدولية

حقق رائدا الفضاء الروسيان أوليغ كونونينكو ونيكولاي تشوب رقماً قياسياً جديداً لأطول مهمة واحدة على متن محطة الفضاء الدولية، حسب وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" الجمعة.

وحطم كونونينكو وتشوب الرقم القياسي السابق لأطول إقامة متواصلة في الفضاء في إطار برنامج محطة الفضاء الدولية، والذي سجله رواد الفضاء سيرغي بروكوبيف وديمتري بيتلين، ورائد فضاء وكالة ناسا فرانسيسكو روبيو.

وحقق الرواد الثلاثة الرقم القياسي السابق في سبتمبر(أيلول) 2023، بقضاء 370 يوماً و21 ساعة و22 دقيقة و16 ثانية على متن محطة الفضاء الدولية.
ومن المتوقع أن يعود كونونينكو وتشوب، اللذان توجها إلى محطة الفضاء الدولية في 15 سبتمبر(أيلول) 2023، إلى الأرض على متن مركبة الفضاء "سويوز ام اس-25" في23 سبتمبر(أيلول)2024، بعد 374 يوماً في الفضاء وهو الرقم القياسي الجديد.

Two Russians, Oleg Kononenko and Nikolai Chub, set record for longest continuous stay on the International Space Station, surpassing previous record of 370 days and 21 hours set in 2023. Kononenko also holds other space duration records. pic.twitter.com/8iVpih0Ncs

— News In 60 Mins (@NewsIn60Mins) September 20, 2024



مقالات مشابهة

  • رائدان روسيان يعودان بعد تحطيمهما الرقم القياسي للبقاء في الفضاء
  • المرزوق يحطم 3 أرقام قياسية عالمية في رفع الأثقال
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار العقارات السكنية 5.7%
  • رائدا فضاء روسيان يحطمان الرقم القياسي للبقاء على المحطة الدولية
  • “بيتك” يستكمل تكامل العمليات التشغيلية مع البنك الأهلي المتحد- الكويت سابقاً بمدة قياسية
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار العقارات السكنية بنسبة 5.7%
  • 5.7 % انخفاضا في الرقم القياسي لأسعار العقارات السكنية
  • رائدا فضاء روسيان يحطمان الرقم القياسي لأطول مهمة في محطة الفضاء الدولية
  • رائدا فضاء روسيان يحطمان الرقم القياسي للبقاء على محطة الفضاء الدولية