صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه شن غارات منذ صباح يوم الاثنين، على نحو 800 هدف لحزب الله اللبناني في جنوبي لبنان والبقاع.

وقال جيش الاحتلال، إنه "أطلق صباح اليوم هجومًا جويًا واسعًا على أهداف حزب الله، مضيفًا: "حتى الآن شنت عشرات الطائرات الحربية غارات على نحو 800 هدف لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع خلال عدة موجات من القصف".

وادّعى جيش الاحتلال، أنه يشن غاراته "لإزالة التهديدات وتجريد قدرات وبنى حزب الله العسكرية".

ومنذ صباح الاثنين، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما هو "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، بينما أعلن متحدث الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي أن تل أبيب سوف تستهدف عمق البقاع شرقي لبنان.

وخلفت الغارات الإسرائيلية الاثنين، 274 شهيدًا بينهم 24 طفلاً وعدد من النساء وإصابة ألف و24 شخصًا، في حصيلة أولية، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق حزب الله عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا يوميًا؛ أسفر عن مئات الضحايا والجرحى بالجانب اللبناني.

وتشن "إسرائيل" بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جيش الاحتلال حزب الله لبنان عدوان اسرائيلي جیش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين.. ما مضمونها؟

في الساعات الأولى من صباح اليوم، فوجئ اللبنانيون في المناطق الجنوبية برسالة تحذيرية على هواتفهم من جيش الاحتلال الإسرائيلي، تطلب منهم الابتعاد من مواقع يدعي الاحتلال أنها تحتوي على أسلحة لحزب الله اللبناني، وفقًا لما نشرته «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن إعلام لبناني.

وجاء في الرسائل التحذيرية التي أرسلها الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين: «إذا كنت متواجد بمبنى به سلاح لحزب الله.. ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر».

رصد مؤشرات على هجمات يستعد حزب الله لشنها

وقال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، موجهًا حديثه لسكان القرى في لبنان، وأكد الجيش في بيان أصدره أنه جرى رصد مؤشرات على هجمات يستعد حزب الله لشنها ضد إسرائيل، وبالتالي الجيش بهجمات مستهدفة ضد أهداف في المنطقة اللبنانية، بحسب صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

وأضاف: «ندعو كل من يقترب من العقارات أو داخل المنازل التي يخفي فيها حزب الله أسلحة، إلى الابتعاد عنها فورًا».

تصغير غير مسبوق بين لبنان وإسرائيل

يأتي ذلك وسط تصعيد غير مسبوق من إسرائيل وحزب الله في الصراع المستمر منذ أكتوبر من العام الماضي، والذي دخل مرحلة جديدة أكثر قوة منذ انفجارات أجهزة البيجر التابعة لحزب الله يوم الثلاثاء الماضي، وتبعها هجمات عنيفة استهدفت مناطق عدة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن شنّ غارات على أكثر من 300 هدف في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ضرب أكثر من 300 هدف لحزب الله في لبنان حتى الآن
  • رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين.. ما مضمونها؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات مكثفة على أهداف لحزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه علي جنوب لبنان
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن شن هجمات على أهداف لحزب الله في جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات مكثفة على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان