مسقط- الرؤية

افتتحت فعاليات النسخة الثالثة عشرة من معرض ومؤتمر عُمان للصحة، تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد، وبحضور العديد من كبار الشخصيات وممثلي البعثات الدبلوماسية في سلطنة عُمان، بمشاركة 120 مستشفى وعيادة ومؤسسة صحية  ودوائية وطبية محلية ودولية.

وألقى الكلمة الترحيبية الدكتور سعيد المغيري مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة في عُمان، ومحمد علي أبو بكر الرئيس التنفيذي لمجلس السفر الصحي الماليزي.

وأكد المتحدثان أهمية هذه النوع من الفعاليات في بناء قطاع طبي قوي يركز على احتياجات ورضا المرضى.

وصرح الدكتور سعيد المغيري معقباً على النمو الملحوظ للحدث، قائلاً: "لقد نما الحدث هذا العام بنسبة 38% مقارنة بنسخة 2023، مع مشاركات دولية جديدة من 11 دولة بما في ذلك الهند وتايلاند وإيران وإندونيسيا ومصر والأردن والمملكة المتحدة وألمانيا".

وأشاد بالتعاون بين القطاعين الخاص والحكومي في عرض قدرات الرعاية الصحية في السلطنة من خلال جناح “علاج في عُمان” والذي يضم 12 مؤسسة خاصة محلية مثل مستشفيات أستر الرفاعة ومستشفى الخليج التخصصي  وعيادات بيلا نوفا ومركز الصحة المستقبلية، ومركز عمان للتأهيل، وغيرها الكثير .

وشهد هذا العام زيادة في المشاركة من تايلاند وإيران، بالإضافة إلى تقديم جناح جديد من تركيا يستضيف ست مؤسسات. والجدير بالذكر ان الجناح الهندي يظل من أبرز معالم المعرض، حيث يمتد على مساحة تزيد عن 250 مترًا مربعًا و يتكون من 30 مستشفى ومؤسسة طبية.

ويصاحب المعرض مؤتمر عُمان للصحة وهو معتمد من قبل (CPD) ، يضم اكثر من 60 متحدثًا، وست جلسات نقاش، و40 عرضًا. كما سيغطي المؤتمر مجموعة من الموضوعات بما في ذلك السياحة الطبية، والتأمين والتمويل، ومراقبة الجودة، والتعليم وتطوير المواهب، والتقنيات والابتكارات الطبية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أصحاب الهمم يتألقون في معرض “موهبتي.. همتي” في مركز سالم بن حم الثقافي

نظم مركز سالم بن حم الثقافي وبمناسبة اليوم العالمي للغات الإشارة، معرض لأصحاب الهمم تحت شعار “موهبتي .. همتي”، وذلك بمقر المركز في مدينة العين؛ بهدف تشجيعهم ودعمهم وإظهار مواهبهم وابتكاراتهم وابداعاتهم المتميزة، وقد افتتح المعرض الشيخ مسلم بن حم العامري، رئيس مجلس إدارة المركز، وقد شارك في المعرض مراكز مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومنها “مركز العين للرعاية والتأهيل، مركز العين للتوحد، إدارة التاهيل المهني بالعين، ومركز زايد الزراعي”، بالإضافة إلى “جمعية الإمارات للصم، مدارس بن حم، مستشفيات ميدكلينك ومركز بداية للتأهيل”، كما حضر المعرض الشيخ سالم بن مسلم بن حم، مدير عام مدارس بن حم، إلى جانب عدد من المسئولين والمعنين بأصحاب الهمم وكذلك أولياء أمور الطلاب.
وقد أشار الشيخ مسلم بن حم: إن هذا المعرض يحتفي بالإبداع والتميز، كما نؤكد على أن كل فرد في مجتمعنا له دور مهم ومكانةٌ خاصة، ومن منطلق المسئولية المجتمعية لمركز سالم بن حم الثقافي وترسيخًا لما تتبناه قيادتنا الرشيدة وتوجهها الدائم لدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديرها لمواهبهم وقدراتهم الفريدة، فإن هذا المعرض يهدف إلى توعية جميع شرائح المجتمع بما يمتلكه الأشخاص ذوي القدرات الفائقة من مواهب وإمكانيات تستحق كل الاحترام والتقدير، فهم قادرون على العمل والإبداع شأنهم شأن أقرانهم من جميع فئات المجتمع، بل يتفوقون عليهم في بعض المجالات .
وأضاف بن حم: أصحاب الهمم أفراد مميزون يمتلكون قدرات ومواهب فريدة. وهم قادرون على تحقيق الكثير من الإنجازات بفضل إرادتهم القوية وتصميمهم وعزيمتهم، إننا نؤمن بأن التحديات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة ليست عائقًا، بل هي فرصة لإظهار القوة والإبداع، كما أشكر كل من ساهم وشارك في انجاح هذا المعرض؛ لإظهار أعمال وابتكارات وإبداعات أصحاب الهمم.
والجدير بالذكر أن المعرض تضمن أشغالاً يدوية ولوحات فنية والعديد من المنتجات والابتكارات التي أبدعها المشاركين، إضافة إلى تنظيم ورش عمل حية ومباشرة تعرف من خلالها الجمهور على مواهب وقدرات ذوي الاحتياجات الفائقة بشكل مباشر.


مقالات مشابهة

  • مصر‭ ‬تفوز‭ ‬بجائزة‭ ‬أفضل‭ ‬جناح‭ ‬فى‭ ‬‮ ‬المعرض ‭ ‬السياحى‭ ‬الدولى‭ ‬Leisure‭ ‬بموسكو
  • أصحاب الهمم يتألقون في معرض “موهبتي.. همتي” في مركز سالم بن حم الثقافي
  • افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس
  • الأربعاء.. افتتاح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب بمشاركة 40 دار نشر
  • جناح الجمهورية الفرنسية في “ويتيكس” 2024 يحتضن باقة من الشركات الفرنسية الأولى من نوعها على مستوى العالم
  • معرض القوات المسلحة في الخبر يجذب أهالي وزوار الشرقية
  • 14 معرضًا فنيًا استثنائيًا لمشاهدته في أوروبا هذا الخريف
  • اختتام فعاليات معرض التعليم وتكنولوجيات المعرفة بالجزائر بمشاركة أميركية
  • غدا.. انطلاق فعاليات ملتقى «بُناة مصر» بمشاركة وفود عربية وأفريقية لدعم تصدير المقاولات والعقار المصري لدول الإقليم