عرضت فضائية العربية تقريرا، عن وجود بكتيريا على متن بارجة "بيبي ستوكهولم" التي تحمل طالبي اللجوء في بريطانيا.

 

وتفاجئ طالبي اللجوء بعد وصولهم إلى بريطانيا باكتشاف عدوى بكتيرية على متن البارجة، وآثارت تلك العدوى قلق الجميع.

 

والدراسات أوضحت أن تلك البكتيريا تدعى "الفيلقية"، وتتواجد في إمدادات المياه على البارجة.

بكتيريا جديدة تثير الرعب

وأكدت الحكومة أن تلك البكتيريا من الممكن أن تتسبب في حدوث التهاب رئوي يدعى " داء الفيالقة"، وحذرت وحدت الخدمات الصحية من تلك البكتيريا، لكونها خطرة للغاية.

 

ولفتت وحدة الخدمات الصحية إلى أن البكتيريا تتواجد عادة في التربة والمياه العذبة، وتنتقل من خلال الاستنشاق، وتتراوح أعراضها مابين الحمى والغثيان وصعوبة في التنفس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بريطانيا الحمى الخدمات الصحية

إقرأ أيضاً:

طرق التخلص من رائحة العرق في فصل الصيف

يعتبر العرق من الأمور الطبيعية والصحية التي تحدث بالجسم، ولكنها قد تسبب ظهور رائحة غير محببة، وهو ما يسبب إزعاج وحرج للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، وعادةً ما تظهر رائحة العرق في مناطق الثنيات والطيات بالجسم أكثر من غيرها، وأبرزها منطقة أسفل الإبط، كما يمكن أن يتسبب التعرق رائحة كريهة في المنطقة الحساسة أو في القدم عند ارتداء الحذاء لفترات طويلة، وهناك العديد من الوسائل التي تساعد في التخلص من رائحة العرق، وذلك عن طريق تجنب ظهورها من الأساس. فيما يلي أبرز طرق التخلص من رائحة العرق

الاهتمام بالنظافة الشخصية للتخلص من رائحة العرق

والعرق في حد ذاته عديم الرائحة، ولكن عندما تختلط البكتيريا التي تعيش على البشرة مع العرق، فإنها تتكاثر بسرعة وتسبب الرائحة الكريهة، وتجنب مسببات رائحة العرق السيئة هي أفضل طريقة لتفادي حدوثها، ويكون ذلك عن طريق الاهتمام بالنظافة الشخصية الدائمة، حيث ينبغي الإستحمام باستمرار، وخاصة عند بذل مجهود كبير يؤدي إلى تعرق الجسم أو التعرض للحرارة الشديدة التي تسبب التعرق وظهور الرائحة، وينصح بالاستحمام مرة واحدة على الأقل يوميًا للتخلص من بعض البكتيريا الموجودة على البشرة وعدم السماح لها بالتكاثر وبالتالي لن تؤدي لظهور رائحة العرق.

استخدم الصابون المضاد للبكتيريا للتخلص من رائحة العرق

وينصح باختيار صابون مضاد للبكتيريا أثناء الإستحمام، وذلك للتخلص من بعض البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تكون العرق وظهور رائحة غير محببة، وذلك بالبحث عن عبارة "مضاد للبكتيريا" على عبوة الصابون، ومع هذا، يفضل تجنب الصابون الذي يحتوي على عطور لأنها تعتبر مواد كيميائية ضارة يمكن أن تسبب التهابات الجلد.

وضع مضاد للتعرق في وقت النوم للتخلص من رائحة العرق

كما أن وضع مضاد للتعرق في وقت النوم يعطي فرصة للعمل أثناء النوم وعدم التعرق، أما في حالة وضع مضاد التعرق بعد الاستحمام في الصباح، فإن العرق الذي يتراكم سيقضي على المنتج ويزيد التعرق أثناء النهار، ولذلك يفضل وضع مضاد التعرق قبل النوم ليلًا، وحتى بعد الاستحمام نهارًا، وسيقوم هذا المنتج بدوره بصورة أفضل.

طرق التخلص من رائحة العرق في فصل الصيفاستخدام مزيلات العرق للتخلص من رائحة العرق

ويعد استخدام مزيلات العرق لا تمنح التعرق، ولكنها تحجب رائحة العرق عن البشرة، أما مضادات التعرق فهي عبارة عن مواد كيميائية تقلل التعرق، وتحتوي العديد من مضادات التعرق أيضًا على مزيل العرق لإخفاء الرائحة، ولذلك ينبغي التحقق من اختيار منتج يحتوي على مضاد تعرق.

الحفاظ على جفاف منطقة الإبط للتخلص من رائحة العرق

وتزداد فرص ظهور رائحة العرق الكريهة حينما تكون منطقة الإبط أو غيرها رطبة ومبللة، حيث تتمكن البكتيريا من التكاثر بصورة أفضل، ولذلك ينصح بالتأكد من تجفيف الجسم جيدًا بعد الإستحمام، وذلك باستخدام منشفة قطنية نظيفة.

تغيير الملابس باستمرار للتخلص من رائحة العرق

كما ينبغي الاهتمام بغسل الملابس باستمرار لتفادي ظهور الرائحة الكريهة التي تنتج عن تراكم العرق في الملابس، فحينما تتعرق الملابس، تصبح أكثر عرضة لتكاثر البكتيريا، وخاصةً عند ممارسة الرياضة أو مجهود كبير يؤدي إلى التعرق.

تغيير النظام الغذائي المتبع للتخلص من رائحة العرق

وفي بعض الأحيان، يمكن أن تتسرب بعض الأطعمة ذات الرائحة القوية مثل الثوم والكاري والبصل من خلال المسام وتسبب رائحة غير محببة بالجسم، وفي حالة ارتباط الرائحة الكريهة بالأطعمة التي يتم تناولها، فيجب إعادة النظر في النظام الغذائي المتبع وتقليل هذه الأطعمة واستبدالها بأطعمة أخرى لا تؤثر على رائحة الجسم.

التخلص من الشعر الزائد للتخلص من رائحة العرق

كما أن هناك ارتباط وثيق بين نمو الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم وخاصة أسفل الإبط والمنطقة الحساسة، وبين ظهور رائحة التعرق، وذلك لأن الشعر يعتبر بيئة خصبة لنمو وتراكم البكتيريا، ولذلك يجب الاهتمام بالتخلص من الشعر الزائد في هذه المناطق بانتظام، وذلك باستخدام الوسيلة الأنسب للجسم.

ارتداء أقمشة تسمح بمرور الهواء للتخلص من رائحة العرق

وتعتبر الأقمشة الطبيعية مثل القطن أفضل من الألياف الصناعية مثل البوليستر والنايلون والحرير الصناعي، حيث أن الألياف الصناعية تسم للجلد أن يتنفس عن طريق الهواء، مما يسمح للعرق بالتبخر، وذلك ينصح بتجنب الأقمشة الصناعية التي تسبب حبس العرق بالجلد، وبالتالي تكوين الرائحة الكريهة.

مقالات مشابهة

  • بكتيريا الليستيريا القاتلة تتفشى في بريطانيا.. طرق العدوى والوقاية
  • «جسمك يتحول إلى حضانة بكتيريا».. ما مخاطر ارتداء ملابس البوليستر في الصيف؟
  • طرق التخلص من رائحة العرق في فصل الصيف
  • عيار 21 بكام.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • إحصائية جديدة لعدد القتلى بجيش الاحتلال خلال شهر
  • عيار 21 بكام.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • تطورات جديدة في ملف أموال الزعيم الليبي معمر القذافي لتمويل حملة ساركوزي لرئاسة فرنسا
  • نشر صورة جديدة للملك تشارلز