أكد وزير الخارجية والجالية الوطنية أحمد عطاف أن المجموعة الدولية أحوج ما تكون اليوم إلى صحوة جماعية لتدارك خطورة الأوضاع الراهنة.

وفي كلمة ألقاها خلال “قمة المستقبل” بالأمم المتحدة بنيويورك ممثلا لـ رئيس الجمهورية قال عطاف أن هذا الزخم يعني أن الأمل لا يزال قائماً في أن تستعيد منظمتُنا الأممية زمام المبادرة وأن تتولى دورها كإطار جامع لبلورة التوافقات بين الدول الأعضاء.

وأضاف عطاف أن الجزائر ترحب بما أفضت إليه قمتُنا من مخرجات نوعية وتلتزم بأن تساهم بالقدر المنوط بها في تجسيد مضامينها على أرض الواقع.

وتابع رئيس الدبلوماسية الجزائرية في كلمته قائلا: ” تؤكد بلادي على حتمية إطلاق مسار جدي لإعادة التوازن المفقود في منظومة العلاقات الدولية”.

ان هذه المنظمة بحاجة إلى إصلاح عميق يضمن استمراريتَها وقُدرتَها على التكيف مع تحديات ومتطلبات عصرنا وأيضا يعيد دورَها الحيوي بصفتها القلب النابض للدبلوماسية العالمية وللعمل الدولي متعدد الأطراف. يضيف عطاف.

كما ان هذه المنظمة بحاجة إلى إصلاح عميق يُمَكِّنُها من التكفل بتطلعات الأجيال الحاضرة والمستقبلية على أكمل وأمثل وجه ممكن.

وكشف عطاف أن غياب التوازن يعد أهم مصدر للتوترات والإضطرابات والاختلالات التي تصاحب حوكمة العلاقات الدولية، لا سيما بالنظر لتهميش الدول النامية وفي مقدمتها دول قارتنا الإفريقية في مجلس الأمن بصفة خاصة وفي مختلف المؤسسات المالية والنقدية والمصرفية الدولية بصفة عامة.

وإختتم وزير الخارجية كلمته  “نحن متيقنون أن منظمة الأمم المتحدة بحاجة إلى إصلاح عميق ضمانا لاستمراريتها وقدرتها على التكيف مع تحديات ومتطلبات عصرنا وإصلاح يعيد دورها الحيوي بصفتها القلب النابض للدبلوماسية العالمية وللعمل الدولي متعدد الأطراف وإصلاح يمكنها من التكفل بتطلعات الأجيال الحاضرة والمستقبلية على أكمل وأمثل وجه ممكن”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يحذر من خطورة التطورات المتسارعة في لبنان

حذر الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، من خطورة التطورات المتسارعة التي يشهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

أولوية التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة

وأكد عبدالعاطي أهمية مواصلة الجهود المشتركة من أجل التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 للحفاظ على الأمن والاستقرار، مشددا على أولوية التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة لتحقيق التهدئة بالمنطقة.

استمرار جهود مصر الحثيثة للتهدئة في المنطقة

وأكد وزير الخارجية استمرار جهود مصر الحثيثة للتهدئة في المنطقة بوجه عام وجنوب لبنان بشكل خاص، كما أكد خلال لقائه المبعوث الأمريكي للبنان أهمية احتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لسيناريو الحرب الإقليمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: نريد أن تكون دبي الوجهة العالمية الأولى للفعاليات الضخمة
  • خبير في السياسات الدولية: المنطقة أصبحت مهددة بحرب إقليمية مفتوحة
  • عاجل - وزير الخارجية يطالب بإصلاح المؤسسات المالية الدولية: الدول النامية تحت ضغط الأزمات العالمية المتشابكة
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
  • جمارك دبي تفوز بالجائزة العالمية لأفضل الممارسات الدولية في الاتصال الحكومي
  • «المشاط»: تطوير وكالات التصنيف الائتماني الدولية يُمثل جزءًا رئيسيًا من إصلاح الهيكل المالي العالمي
  • وزير الخارجية يجدد تحذيره من خطورة تطور الأوضاع في لبنان
  • وزير الخارجية يحذر من خطورة التطورات المتسارعة في لبنان