أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على ارتفاع خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين 23 سبتمبر، بعد أن عززت بيانات ضعيفة لنشاط الأعمال آمال خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام، مع ارتفاع القطاعات الحساسة لأسعار الفائدة مثل العقارات والمرافق.

 

 الأسهم الأوروبية 

 

واختتم المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية الجلسة مرتفعا بما يصل نسبته نحو 0.

4%، معوضا بعض الخسائر بعد أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ أغسطس/ آب الجلسة الماضية.

 

وقاد قطاع السيارات مكاسب القطاعات الرئيسية المدرجة على المؤشر ستوكس  فى أسواق الأسهم الأوروبية بارتفاعه بلغ نسبته نحو 1.9% بينما صعد قطاع تجارة التجزئة 1.2%.

 

وأظهر مسح انكماش نشاط الأعمال في منطقة اليورو بشكل حاد وغير متوقع هذا الشهر، حيث استقرت صناعة الخدمات المهيمنة في التكتل، بينما تسارع التباطؤ في قطاع التصنيع.

 

تباين مؤشرات البورصة وسط مكاسب 3.4 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم البنك المركزي يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة البورصة تربح 12.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

 

أسواق الأسهم الأوروبية

 

 الأسهم الأوروبية

 

وبدا التباطؤ واسع النطاق مع زيادة التراجع الاقتصادي في ألمانيا، أكبر اقتصادات أوروبا، بينما عادت فرنسا، ثاني أكبر اقتصادات الاتحاد الأوروبي، إلى الانكماش بعد دفعة من المكاسب المالية لأولمبياد باريس في أغسطس/ آب.

 

أغلق المؤشر داكس الألماني فى أسواق الأسهم الأوروبية مرتفعا بما يصل نسبته نحو 0.7% بينما أغلق المؤشر الفرنسي القياسي مستقرا نسبيا، متأثرا بهبوط أسهم البنوك.

 

وتراجع اليورو مقابل الدولار في حين انخفض العائد على السندات الألمانية لأجل عامين، والذي يعكس توقعات أسعار الفائدة في الأمد القريب، إلى 2.149%، بحسب الاسواق العربية.

 

وصعد قطاع العقارات الحساس لأسعار الفائدة فى أسواق الأسهم الأوروبية  بنسبة 1.3%، في حين ارتفعت أسعار المرافق، التي يتم تداولها غالبا بديلا للسندات 1.1%.

 

وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في يونيو/ حزيران وأيضا في وقت سابق من هذا الشهر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم الأوروبية أسواق أسواق الأسهم أسواق الأسهم الأوروبية جلسة البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة أسعار الفائدة المؤشر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض

أغلق مؤشر الأسهم القطرية جلسة تداولاته خلال تعاملات جلسة، اليوم الأحد 22 سبتمبر، منخفضًا بواقع 25.08 نقطة، أي بنسبة بلغت 0.24 %، ليصل إلى مستوى 10.439.07 نقطة.

 

 الأسهم القطرية 

 

 وتم خلال الجلسة تداول 123 مليونًا و353 ألفًا و405 أسهم، بقيمة 256 مليونًا و257 ألفًا و932.959 ريالًا، نتيجة تنفيذ 9014 صفقة في جميع القطاعات.

 

 وارتفعت في الجلسة أسهم 17 شركة، بينما انخفضت أسهم 32 شركة أخرى، وحافظت 3 شركات على أسعار إغلاقها السابق.

 

البنك المركزي يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة البورصة تربح 12.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم خبير مالي يتوقع استكمال البورصة لموجة صعودها خلال تعاملات الأسبوع

.

 

الأسهم الأوروبية تهبط في أسبوع خفض الفائدة

 

الأسهم الأوروبية

 

تراجعت الأسهم الأوروبية في جلسة الجمعة بعد ارتفاع في الجلسة السابقة بدعم خفض كبير لسعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، في حين انخفضت أسهم شركة صناعة الأدوية نوفو نورديسك على خلفية بيانات مخيبة للآمال عن عقار لعلاج السمنة.

 

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية منخفضا 1.4%، فيما تراجع 0.33% خلال الأسبوع.

 

وسجلت جميع البورصات الأوروبية الرئيسية خسائر حادة، باستثناء بورصة إسبانيا التي لم يخسر مؤشرها الرئيسي سوى 0.2%.

 

وهبط سهم نوفو نورديسك فى أسواق الأسهم الأوروبية 5.4% بعد نتائج جاءت دون توقعات السوق لأولى تجارب المرحلة الثانية لعقار مونلونابانت لعلاج السمنة الذي تنتجه شركة الأدوية الدنماركية والذي لا يزال تحت الاختبار.

 

وتراجع مؤشر قطاع الرعاية الصحية فى أسواق الأسهم الأوروبية 1.9%.

 

وقاد المؤشر الفرعي لشركات السيارات الانخفاض بين القطاعات الرئيسية في المؤشر الأوروبي، إذ انخفض 3.6% متأثرا بتراجع 6.8% لسهم مرسيدس بنز التي خفضت هدفها لهامش الربح للعام بأكمله للمرة الثانية في أقل من شهرين.

 

وهبطت أسهم منافسين آخرين في القطاع مثل فولكس فاغن التي تراجع سهمها 3.4% وفورفيا الفرنسية التي خسر سهمها 8%.

 

وانخفضت أسهم التكنولوجيا فى أسواق الأسهم الأوروبية 2.7% مع خسارة سهم شركة إيه.إس.إم.إل الهولندية لصناعة معدات الرقائق 4.2% بعد أن خفضت مورغان ستانلي تصنيفها للسهم، إذ توقعت أن يتساوى أداؤه مع أداء مؤشر القطاع.

 

وارتفعت الأسهم العالمية بشكل كبير يوم الخميس، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء دورة تيسير نقدي بخفض كبير لسعر الفائدة 50 نقطة أساس.

 

مقالات مشابهة

  • أسهم أوروبا تغلق مرتفعة وسط توقعات بخفض معدلات الفائدة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • محلل أسواق مال: خفض أسعار الفائدة عالميا يدفع المستثمرين للبحث عن فرص توفر عوائد أعلى
  • تباين أداء أسواق الخليج والمؤشر السعودي يرتفع
  • حالة من الترقب لبيانات التضخم الأمريكية بعد قرار البنك الفيدرالي بخفض هائل للفائدة
  • الأسهم الأوروبية تتراجع لكن في الطريق نحو مكاسب أسبوعية