بوابة الوفد:
2024-09-23@20:16:47 GMT

فعلها الرئيس

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

بعد النتائج المخزية التى جاءت بها البعثة الاوليمبية من باريس، انقسم الرأى العام بين مؤيد ومعرض، مؤيد لضرورة المشاركة بغض النظر عن الهزيمة، فيكفينا شرفا ان نخوض المنافسة، بين دول عالمية تنفق ببذخ على هذه المسابقات، وتعد لاعبيها من فترات مبكرة بمستوى احترافى، وهناك راى رافض لتلك النتائج السيئة، ويطالب ببحث أسباب الإخفاق ومحاسبة المقصرين، الذين نزلوا بمصر إلى هذا الدرك المتدنى من النتائج!!
بين هذا وذاك عاش الوسط الرياضى فى حيرة كبيرة وقلق شديد، خشية من أن ينتهى هذا الجدل ليعود الوضع على ما هو عليه كما حدث فى دورات سابقة مثل (اتلانتا وطوكيو)، حين كان نفس الغضب الذى انتهى لتوصيات دخلت الادراج، وعاد الوضع على ما هو عليه حتى جاءت دورة باريس ليحدث ماحدث دون أن نستوعب الدرس!!
وهنا كان الرئيس السيسى الأحرص على سمعة مصر ومكانتها، فاتخذ قراره الحاسم بتقييم شامل لآداء البعثة الاوليمبية بباريس، وربط المخصصات المالية للاتحادات بنتائجها.

!!
وكذلك الألعاب الفردية مع تطبيق مبدا المحاسبة بشفافية، والاهتمام بإزالة اية معوقات فى مجال الرياضة ووضع الضوابط لتحقيق أكبر إنجاز فى المسابقات العالمية، من خلال تعديل قانون الرياضة من جانب الحكومة، بتخفيف قبضة الجمعيات العمومية فى اختيار القيادات، وكذلك اطلاق الاستثمار فى هذا المجال، على ان يعرض على مجلس النواب فى دور انعقاده القادم.
ومن الأمانة نقول إن تدخل القيادة السياسية فى ملف الرياضة جاء فى وقته المناسب، خاصة بعدما أصبح واضحا للكل حجم الفساد فى هذا الملف، من غياب المعايير لاختيار اللاعبين، مع انتشار المحاباة والمحسوبية فى تفضيل لاعب على آخر، وعدم الاهتمام بإعداد المدرب المحلى، وتبنى الكفاءات والموهوبين من البداية بالانفاق عليها حتى تصل إلى المنافسة العالمية.!!
وأخيرًا اذا كان قرار الرئيس بمراجعة ما حدث فى دورة باريس، قد أثلج صدور الجميع داخل الوسط الرياضى وخارجه، فان الكل فى انتظار نتيجة هذا التقييم وتلك المراجعة فى صورة قرارات محددة، وآليات عملية لتطبيق هذه القرارات بجدول زمنى معلوم، حتى لا نرى الوجوه القديمة التى جلبت الهزيمة فى مناصبها مرة أخرى، وافساح المجال للشباب والكفاؤات الجديدة كى تأخذ دورها، بما يتفق مع الجمهورية الجديدة من تحديث وتطوير.
تحية للقيادة السياسية التى تضع دائما مصلحة مصر واسمها نصب عينيها فى كل مجال،
وتحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وتحيا مصر فعلها الرئيس عبدالعظيم الباسل مجلس النواب مصلحة مصر

إقرأ أيضاً:

نتائج الثالث متوسط دور ثاني 2024 في عموم المحافظات العراقية

بغداد - صفا

يهتم الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في جميع أنحاء دولة العراق بنتائج الصف الثالث متوسط الدور الثاني، ويتزايد البحث عن الموعد النهائي المحدد للإعلان عن النتيجة النهائية للعام الدراسي الحالي، وينتظر الطلاب الكشف عن النتائج النهائية عقب إنهاء اختبارات الدور الثاني والتي انتهت في يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر، وبعد الإنتهاء من عملية التصحيح والمراجعة النهائية لأوراق الإجابات يتم الإعلان عن النتائج الخاصة بالصف الثالث المتوسط في العراق، وفي هذا المقال سنتعرف معًا على خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني.

نتائج الثالث متوسط دور ثاني 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أن الاختبارات الخاصة بالدور الثاني للصف الثالث متوسط قد تمت بكل سلاسة وبدون وجود أي عوائق أمام الطلاب والطالبات، وكانت الأسئلة المتواجدة داخل أوراق الامتحانات من داخل الكتب الدراسية المقررة على الطلاب، وساعدهم ذلك في تقليل التوتر وضبط النفس أثناء تأدية الامتحان، ومن الممكن أن يتم الإعلان عن النتيجة النهائية في أقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • محو الأمية التكنولوجية أول خطوة فى مواجهة التطرف الفكري.. كيف يمكن فعلها؟
  • الحرب السيبرانية ليست مضمونة النتائج
  • ماسك طبيعي لتكثيف الرموش وتحقيق مظهر جميل وصحي
  • نتائج الثالث متوسط دور ثاني 2024 في عموم المحافظات العراقية
  • مراجعة نقدية شاملة لخمسين دراسة حول الحزب الشيوعي السوداني
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتاؤج الثالث متوسط الدور الثاني عبر موقع نتائجنا
  • لمحاسبة المقصرين.. قرارات عاجلة من الرئيس السيسي بشأن أداء البعثة الأوليمبية في باريس 2024
  • الرئيس السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة بأولمبيات باريس 2024
  • مجلس الانتخابات بولاية جورجيا يوافق على "فرز الأصوات يدويًا"