الرستاق- خالد بن سالم السيابي

زار سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة جبل شمس متمثل بقرى كرب والمارات، والتقى سعادته بعدد من الأهالي واستمع على عدد من المقترحات الخدمية.

كما تفقد سعادته المواقع السياحية في تلك القرى والتي تعد أحد أهم المواقع السياحية في المحافظة، لما تتميز به من مقومات طبيعية وتاريخية وثقافية.

وأشار سعادته إلى أن هذه القرى أحد أهم المواقع السياحية في المحافظة لما تتميز به من مقومات طبيعية، مؤكدا أهمية إشراك المجتمع المحلي في رسم الخطط التنموية لتلك المواقع، ودعم وتشجيع المبادرات المجتمعية.

رافق سعادته أثناء الزيارة بدر بن محمد السعيدي مدير عام بلدية المحافظة وسيف بن حمد الناعبي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بمكتب المحافظ والمهندس عامر بن سيف الشبلي مدير عام مساعد للثروة الزراعة والسمكية وموارد المياه بالمحافظة والدكتور جمال بن عبدالله المحروقي مدير دائرة الإسكان والتخطيط العمراني بالرستاق وعدد من المعنيين.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

3.2 مليون ريال لإعمار المساجد المتأثرة بمشروع الباطنة الساحلي

وقع اليوم بمكتب محافظ شمال الباطنة على 10 عقود خاصة بمساهمة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لدعم الجوامع والمساجد المتأثرة بمشروع طريق الباطنة الساحلي بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين و285 ألف ريال عماني.

تم توقيع العقود مع وكلاء المساجد في ولايات صحار وشناص وصحم والخابورة والسويق وذلك بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وسعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية .

وقبل التوقيع قدم الدكتور أحمد بن علي الكعبي المدير العام للأوقاف والأموال وإعمار المساجد ومدارس القرآن الكريم عرضا مفصلا لمساهمات الوزارة لدعم الجوامع والمساجد المتأثرة بمشروع طريق الباطنة الساحلي بمحافظة شمال الباطنة وآليات صرفها إضافة إلى استعراض مراحل إنجاز عمليات الدعم والإعمار التي تشمل ولايات السويق والخابورة وصحم وصحار وشناص متحدثا عن بناء عدة جوامع ومساجد في ولاية لوى في وقت سابق وتمت مناقشة عدد من الموضوعات مع أصحاب السعادة ولاة ولايات شمال الباطنة ووكلاء المساجد والتحديات الموجودة، ووعد سعادته بمعالجة كل التحديات. يأتي هذا التوقيع ضمن الجهود المستمرة لدعم وإعمار المساجد المتأثرة وتعزيز دور المساجد في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • القائد الأعلى يزور الوحدات العسكرية في صرفيت بمحافظة ظفار
  • محافظ شمال سيناء يلتقي شيوخ القبائل في الجورة ويستعرض خطط التنمية
  • مدير الأمن والشرطة بالمهرة يزور قوات الأمن الخاصة ويهنئهم بمناسبة أعياد الثورة
  • 3.2 مليون ريال لإعمار المساجد المتأثرة بمشروع الباطنة الساحلي
  • إطلاق مشروع نزل مسندم لتعزيز الاستثمار السياحي وتطوير القرى في المحافظة
  • مدير فرقة «المواجهة والتجوال»: عروضنا في القرى تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية
  • مشاركة واسعة في "ملتقى الذكاء الاصطناعي" بالرستاق
  • استعراض الأنشطة السياحية بمدن البحر الأحمر في مؤتمر إتحاد طريق الحرير للمدن السياحية
  • تعز.. الأمطار تتسبب بأضرار في المنازل والطرقات والأراضي بجبل حبشي والسلطات تطلق نداء استغاثة