تعتزم الولايات المتحدة الأميركية إرسال عدد صغير من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط، تحسبا لتصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، على ما أعلن "البنتاغون" الاثنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع "البنتاغون" الميجر جنرال باتريك رايدر لصحفيين "زيادة في توخي الحذر، نرسل عددا صغيرا إضافيا من أفراد الجيش الأميركي لتعزيز قواتنا الموجودة بالفعل في المنطقة".

وبعد مرور نحو عام على الحرب ضد حركة حماس في غزة، تحول إسرائيل تركيزها إلى حدودها الشمالية، حيث تطلق جماعة حزب الله الصواريخ على إسرائيل دعما لحليفتها حماس.

ونفذ الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين، ضربات جوية على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان وسهل البقاع في الشرق والمنطقة الشمالية القريبة من سوريا في أوسع ضرباته على الإطلاق.

 ونقلت رويترز عن مصدر أمني أن ضربة إسرائيلية مساء الاثنين على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية استهدفت القيادي الكبير في حزب الله علي كركي قائد الجبهة الجنوبية.

وتسعى إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى احتواء الصراع في غزة، ودأبت على الدعوة إلى حل أزمة الحدود بين إسرائيل ولبنان دبلوماسيا. وأكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن هذه الدعوة للدبلوماسية في مكالمات يومية مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان "أوضح الوزير أن الولايات المتحدة ما زالت قادرة على حماية القوات والأفراد الأميركيين، ومصممة على ردع أي جهات إقليمية عن استغلال الوضع أو توسيع الصراع".

 

وتشمل هذه القدرات الأميركية مجموعة حاملة الطائرات أبراهام لينكون وطائرات مقاتلة ودفاعات جوية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون “لدينا اليوم قدرات أكبر في المنطقة مقارنة بما كان لدينا في 14 أبريل حين نفذت إيران هجومها بالطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل".

وأضاف "ومن ثم، كل هذه القوات مجتمعة توفر لنا الخيارات التي تمكننا من حماية قواتنا في حال تعرضها لهجوم".

وكان رايدر يشير إلى هجوم إيران بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة تسبب في أضرار طفيفة فحسب داخل إسرائيل بفضل اعتراضات الدفاع الجوي من الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفاء آخرين في المنطقة. وكانت ضربات 14 أبريل هي أول هجوم مباشر لإيران على إسرائيل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البنتاغون حماس جنوب لبنان الشرق الأوسط الشرق الأوسط حاملة طائرات أميركية الجيش الأميركي البنتاغون حماس جنوب لبنان أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إيران: إسرائيل لن تحقق أهدافها لكنها ستحاسب على جرائمها

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن إسرائيل لن تحقق أهدافها المتمثلة في زيادة التوتر والحرب، لكنها ستحاسب على جرائمها.

مندوب إيران بالأمم المتحدة: نطالب مجلس الأمن بإجراءات حاسمة لوقف جرائم إسرائيل وزارة الدفاع التركية: المهاجرون المطرودون من إيران لن يدخلوا بلادنا

وقال "عراقجي" - في تصريحات للصحفيين أوردتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) اليوم السبت "لم تحقق إسرائيل أياً من الأهداف التي حددتها بعد عام من الحرب والقتل الوحشي لأهل غزة وقد وضع هذا الأمر إسرائيل في موقف خطير في المنطقة وجعله مستعد لارتكاب أي جريمة وإشعال النار والحرب في المنطقة من أجل إنقاذ نفسه من الوضع الحالي".

وأضاف أن "دول المنطقة وإيران تعاملت دائما مع هذه القضايا بيقظة،ونحن نراقب بعناية وننظم سياساتنا بعناية ومن المؤكد أن الكیان الإسرائيلي لن يحقق أهدافه المتمثلة في زيادة التوتر والحرب، لكنه سیحاسب على جرائمه " .

وأشار "عراقجي"، الذي وصل إلى نيويورك مساء أمس الجمعة على رأس وفد للمشاركة في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام تنعقد في ظل الظروف الملتهبة التي تشهدها منطقة غرب آسيا، حيث تواجه المنطقة يوميا توترات متزايدة وأعمال إرهابية وإجرامية تقوم بها "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية ولبنان.

وتابع: "الموضوع الأهم في اجتماعاتنا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة هو مناقشة التوتر المتزايد والأعمال الإجرامية التي تقوم بها إسرائيل والتي يجب على المجتمع الدولي مواجهتها".

مقالات مشابهة

  • البنتاغون تحذر من حرب إقليمية وتعلن ارسال قوات أمريكية للشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة ترسل مزيدًا من القوات إلى الشرق الأوسط
  • البنتاغون يعلن إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط بعد التصعيد بين اسرائيل و”حزب الله”
  • تحسبًا لأي هجمات.. قوات أمريكية إضافية تتجه إلى الشرق الأوسط
  • واشنطن تعلن إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعلن عن تعزيز عسكري بالشرق الأوسط
  • تصاعد التوتر.. هل يضطر حزب الله إلى التفاوض تحت ضغط إسرائيل العسكري؟
  • صمت أمريكي إزاء التصعيد.. لماذا تنأى واشنطن بنفسها عما يجري بالشرق الأوسط؟
  • إيران: إسرائيل لن تحقق أهدافها لكنها ستحاسب على جرائمها