قالت القوات المسلحة السنغالية يوم الاثنين إنه تم العثور على 30 جثة على الأقل على متن قارب انجرف قبالة ساحل العاصمة السنغالية. ويأتي ذلك بينما يتزايد عدد المهاجرين الذين ينطلقون من غرب أفريقيا تجاه وجهاتهم التي يهاجرون إليها.

اعلان

أبلغت البحرية في السنغال بوجود السفينة مساء الأحد وأرسلت السلطات قاربا إلى المنطقة، على بعد 70 كيلومترًا (38 ميلًا بحريًا) من داكار، وفقًا لما ذكره إبراهيما سو المتحدث باسم الجيش السنغالي في بيان.

وقال سو "حتى الآن، تم إحصاء 30 جثة".

وقالت القوات السنغالية إن الحالة المتقدمة لتحلل الجثث تجعل عملية التعرف عليها صعبة للغاية، مضيفًا أن التحقيقات ستوفر المزيد من المعلومات حول عدد القتلى وأصل القارب.

Relatedانتخابات السنغال: باسيرو ديوماي فاي يعلن فوزه ويتعهد بمحاربة الفساد والتعامل "بشفافية"خطوة غير مسبوقة من عضو مؤسس.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبيرئيس الوزراء الألباني: اتفاقية الهجرة مع إيطاليا "حصرية" ولا يمكن تكرارها مع دول أخرى

وكان قارب انقلب يحمل على متنه 89 شخصًا قبالة سواحل السنغال. وتوفى ما لا يقل عن 37 شخصًا، وفقًا للسلطات السنغالية في وقت سابق من هذا الشهر.

يفر العديد من المهاجرين الذين يغادرون غرب إفريقيا عبر السنغال من الصراع والفقر ونقص الوظائف. ويتجه معظمهم إلى جزر الكناري، وهي أرخبيل إسباني قبالة سواحل غرب إفريقيا.

ووصل أكثر من 22300 شخص إلى جزر الكناري منذ بداية العام، بزيادة بلغت 126٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا للإحصاءات الصادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية.

مجموعة من المهاجرين الأكراد من إيران والعراق بقارب متجه إلى المملكة المتحدةAP Photo

في الشهر الماضي، قال الجيش السنغالي إنه اعتقل 453 مهاجرًا و"أعضاء في شبكات التهريب" كجزء من عملية مداهمة في منطقة البحر الكاريبي. وأضاق أن العملية استمرت 12 يومًا لتسيير دوريات على طول الساحل. وقال الجيش إن أكثر من نصف المعتقلين كانوا من مواطني السنغال.

في يوليو/تموز، انقلب قارب يحمل 300 مهاجر معظمهم من غامبيا والسنغال قبالة موريتانيا. توفى أكثر من اثني عشر شخصًا واختفى ما لا يقل عن 150 آخرين.

ويعد الطريق الأطلسي من غرب إفريقيا إلى جزر الكناري أحد أكثر الطرق دموية في العالم. وفي حين لا توجد حصيلة دقيقة للقتلى بسبب نقص المعلومات عن المغادرين من غرب إفريقيا، تقدر منظمة حقوق المهاجرين الإسبانية Walking Borders أن الضحايا بالآلاف هذا العام وحده.

غالبًا ما تختفي سفن المهاجرين التي تضيع أو تواجه مشاكل في المحيط الأطلسي، و نجرف بعضها عبر المحيط لأشهر حتى يتم العثور عليها في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية وهي تحمل رفات بشرية فقط.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين وفاة السنغال غرق سفينة مراقبة الحدود الهجرة الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ353 للحرب: قصف إسرائيلي مكثف على جنوب لبنان والبقاع ونتنياهو للبنانيين خذوا تحذيراتنا بجدية يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانفولوديمير زيلينسكيروسياقطاع غزةغزةجنوب لبنانبحث وإنقاذأوروبااعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان فولوديمير زيلينسكي روسيا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان فولوديمير زيلينسكي روسيا وفاة السنغال غرق سفينة مراقبة الحدود الهجرة الهجرة غير الشرعية حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان فولوديمير زيلينسكي روسيا قطاع غزة غزة جنوب لبنان بحث وإنقاذ أوروبا اعتداء إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next غرب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

مقتل 19 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران

المناطق_واس

ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم، أن 19 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 17 آخرون في انفجار غاز بمنجم للفحم في إقليم خراسان الجنوبي. ولا يزال 30 شخصًا محاصرين داخل المنجم.

وقال التلفزيون: “إن الحادث نجم عن انفجار لغاز الميثان في القطاعين الثاني والثالث من المنجم الذي تديره شركة معدنجو”.
وأضاف، أن إجمالي 69 عاملًا كانوا داخل القطاعين وقت الانفجار.

أخبار قد تهمك الأخضر الناشئ يتعادل مع إيران في «آسيوية اليد» 9 سبتمبر 2024 - 9:26 صباحًا هزة أرضية بقوة 4.1 درجات تضرب جنوب إيران 19 أغسطس 2024 - 11:23 صباحًا

كما أوضحت وسائل إعلام رسمية، أن “الانفجار وقع مساء أمس السبت”.

مقالات مشابهة

  • السنغال يستيقظ على فاجعة جديدة جراء قوارب الهجرة
  • مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا
  • مقتل 51 شخص على الأقل في انفجار منجم فحم في إيران
  • مقتل 51 شخصا في انفجار منجم للفحم في شرق إيران
  • بالفيديو.. مقتل 51 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • مقتل 19 شخصًا على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • مقتل 19 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • مقتل وإصابة 36 شخصاً على الأقل بانفجار في إيران‎
  • حاول إحباط عملية سرقة ضد سيدة فكان الموت له بالمرصاد.. مقتل إيطالي طعناً بالسكين على يد لصّ