وعلى الرغم من فوز مولودية الجزائر بهدفين نظيفين وتأهله لدور المجموعات، فإن أجواء المباراة التي جرت بملعب الشهيد علي عمار، المعروف أيضا بـ"علي لابوانت"، والذي قدمه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون هدية لنادي مولودية الجزائر بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه، كانت مشحونة.

فقد اندلعت اشتباكات بين جماهير النادي الجزائري ورجال الأمن، ما دفع الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المشجعين الذين أطلقوا الألعاب النارية تجاه أرض الملعب، فيما اضطر الحكم لإيقاف المباراة مرتين في الشوط الثاني.

كما حدثت اشتباكات بين لاعبي الفريقين في النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس، ليبدو الملعب الجديد في حالة يرثى لها بعد انتهاء المباراة، حيث تعرضت مقاعد المدرجات للتكسير والتخريب، وأعلن النادي الجزائري عن وفاة أحد مشجعيه، ويدعى وليد بوعزيز (23 عاماً)، إثر سقوطه من المدرجات.

وانتقد مدرب الاتحاد المنستيري، محمد الساحلي، ظروف تنظيم المباراة التي أدت لأعمال الشغب، فيما أثارت هذه الأحداث جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزت حلقة (23-9-2024) من برنامج "شبكات" بعضا منه.

أكبر غلطة

وبحسب المغرد حبيب فإن "أكبر غلطة هي صرف أموال الشعب في أكبر المهازل"، وأكمل تغريدته متوقعا ألا ينتفع الشعب من هذه المشاريع "سوى الفوضى والشغب وضياع الأوقات والمتاعب للأمن وضياع الشباب".

ودعم الناشط طاهر رأي حبيب إلى حد ما وكتب يقول إن "تشييد المنشآت الرياضية وحده لا يكفي لضمان نجاحها أو توفير بيئة آمنة وملائمة للرياضيين والجماهير"، مشددا على ضرورة "إعطاء الأولوية لتنمية الإنسان، من خلال التثقيف، التدريب الجيد، والالتزام بأفضل الممارسات في إدارة وتنظيم الأحداث الرياضية".

ومن زاوية أخرى تساءل الناشط جليل بن سعدة عن سبب قيام الأمن بنزع صف من المقاعد الجديدة حسب ما وثقته مقاطع الفيديو، معتبرا أنه "ربما يتم اعتبارهم بأنهم شاركوا في الشغب".

بينما هنأ المغرد رؤوف مولودية الجزائر بالفوز، معتبرا أن ما حدث هو "سوء تنظيم وسوء تقدير من المسؤولين"، متوقعا محاسبة كل من أخل بواجبه من المنظمين.

أما صاحب الحساب خليل عوني فدعا إلى "اتخاذ إجراءات صارمة في حق المخربين وتسليط عقوبات قاسية على أنصار النادي"، لا سيما وأن المباراة أقيمت في ملعب وصفه بـ"التحفة".

وذكرت مصادر أن الحكم ومراقب المباراة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعدا تقريرا شاملا حول هذه التجاوزات، ومن المتوقع أن يواجه النادي الجزائري عقوبات قاسية قد تصل إلى حرمان جماهيره من حضور المباريات المقبلة.

23/9/2024المزيد من نفس البرنامجمزق صورة أبو عاقلة.. غضب بالمنصات بعد اقتحام الاحتلال مكتب الجزيرة برام اللهplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01بسبب جرحى غزة.. فنلندا والسويد تثيران غضب المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08تباين آراء مغردين بعد قرار أممي تاريخي ضد إسرائيل.. ماذا قالوا؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 34 seconds 03:34تفجيرات أجهزة الاتصالات اللبنانية تسلط الضوء على الوحدة 8200 الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32اختراق أمني وفيروسات قاتلة.. هكذا علق مغردون على تفجيرات لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38المنصات تشيد بالمقاومة وصمودها بعد مقتل 4 جنود إسرائيليين في كمين برفحplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52فضيحة وثغرات أمنية ودعوات للمحاسبة.. هكذا تفاعلت المنصات مع تفجيرات لبنانplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

من هي قوة الرضوان التابعة لحزب الله؟

ويسلط هذا التقرير الضوء على القوة وبعض سماتها.

22/9/2024مقاطع حول هذه القصة22 شهيدا في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13"نافذة من بيروت" تسلط الضوء على الوضع في الجنوب اللبنانيplay-arrowمدة الفيديو 47 minutes 06 seconds 47:06عبر الخريطة التفاعلية.. تعرَّف على المناطق المستهدفة جنوب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54دمار واسع في موقع الغارة الإسرائيلية بالضاحية الجنوبية لبيروتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 41 seconds 02:41اعتداءات واقتحام إسرائيلي لبلدة قباطية في جنينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 21 seconds 01:21الحكومة المجرية تنفي أي علاقة لها بالأجهزة المنفجرة في لبنانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 47 seconds 01:47تعرف على إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله اللبنانيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 10 seconds 01:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مصريون يتفاعلون مع مرض غامض تسبب بإصابة المئات في أسوان
  • يسرى العكلوك قلم يقاوم وأم تصمد في غزة المحاصرة
  • ما الذي تريد إسرائيل أن تفعله بعيدا عن كاميرا الجزيرة بالضفة؟
  • توقيت وتداعيات إغلاق إسرائيل لمكتب الجزيرة في رام الله
  • مزق صورة أبو عاقلة.. غضب بالمنصات بعد اقتحام الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله
  • بسبب جرحى غزة.. فنلندا والسويد تثيران غضب المنصات
  • وجوه.. مصطفى البرغوثي رحلة ابن القدس المناضل
  • من هي قوة الرضوان التابعة لحزب الله؟
  • باب حوار يستعرض رؤى متباينة عن الطائفية بالمجتمعات العربية