أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، تكبيد الجيش الأوكراني خسائر جسيمة في مقاطعة "كورسك" الروسية.

 

وزارة الدفاع الروسية تعلن دك مطارات أوكرانية بضربات مكثفة وزارة الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

 

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" استهدفت القوات الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ودارينو ونوفي بوت ونيكولايفو دارينو ومالايا لوكنيا وبليخوفو، مشيرة إلى التصدي لمحاولات هجوم للقوات الأوكرانية في اتجاه مناطق مالايا لوكنيا وبليخوفو خلال الـ24 الساعة الماضية، ما أسفر عن مقتل وإصابة 25 عسكريا أوكرانيا، وأسر جندي، وتدمير مركبتين.

وأضافت الوزارة أنه بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية، تم صد محاولتين قامت بهما القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الحدود الروسية في اتجاه منطقة نوفي بوت، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 30 قتيلاً، ودبابة، ومركبتين قتاليتين للمشاة، ومركبة قتالية مدرعة، وسيارتين.

وأشارت إلى أن الضربات الجوية الروسية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوى العسكرية العاملة والمعدات الأوكرانية في 18 منطقة في مقاطعة كورسك الروسية، و14 منطقة في مقاطعة سومي خلال الـ24 الساعة الماضية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 340 جنديا، و6 مركبات مدرعة، بينها دبابة و3 مركبات قتال للمشاة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، بالإضافة إلى 8 قطع مدفعية، ومحطة حرب إلكترونية، ورادار مضاد للبطارية، و5 مركبات، وأسر جندي أوكراني.

وفي المقابل، أعلنت قوات حرس الحدود الأوكرانية، الإثنين/، أنها تمكنت من إسقاط 10 طائرات بدون طيار أطلقها الجيش الروسي على منطقة زابوريجيا من خط المواجهة.

وقالت قوات حرس الحدود -في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية-: إنه " في صباح اليوم، تعرضت المنطقة الجنوبية مجددا لهجوم من طائرات بدون طيار FPV من قبل القوات الروسية، وتمكن الجنود على الحدود من تدمير عشر طائرات رباعية المراوح مقاتلة ".

كما ذكرت تقارير سابقة أن خدمة حرس الحدود دمرت مركبة وأماكن تمركز القوات الروسية في قطاع فوفشانسك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا مقتل وإصابة أوكرانيا تدمير مركبتين وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

مقتل مدني واحد وإصابة 9 آخرين في قصف أوكراني على دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، فجر اليوم الأحد، بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 57 مرة خلال اليوم الماضي.

وجاء في بيان المكتب على قناته في "تلجرام"، "خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 57 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية.. من بينها 8 حالات على محور دونيتسك، و49 على محور غورلوفكا".

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 168 مقذوفا مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن مقتل مدني واحد وإصابة 9 آخرين.

يذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 47 حالات قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: القوات الروسية تشن هجومًا ضد زابوروجيا
  • الصحة اللبنانية: مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من 300 في حصيلة للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • مقتل مدني واحد وإصابة 9 آخرين في قصف أوكراني على دونيتسك
  • مقتل وإصابة 4 أشخاص إثر هجوم جوي روسي في دنيبروبتروفسك الأوكرانية
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك
  • اعتقال 20 فلسطينيا في الضفه وإصابة جندي للاحتلال
  • الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في عدة مناطق ويكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات العسكرية
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير أكثر من 100 طائرة مسيرة أوكرانية فوق المقاطعات الروسية خلال الليل
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي