تسببت غزارة الأمطار بين مدينتي بني وليد وترهونة عند وادي وشتاتة، في جريان السيول وقفل الطريق الرابط بين المدينتين، مسفرة عن وفاة مواطن وجرف وإغراق عدد من السيارات.

ونتيجة للأمطار والسيول، أكد جهاز الإسعاف والطوارئ وفاة مواطن بمنطقة وشتاتة في بني وليد جراء السيول، وإخلاء عمارات الـ”51″ بالمدينة والتي يقطنها 25 عائلة .

كما أوضح الجهاز أنه قد يضطر لإخلاء مناطق أخرى متى ارتفع مؤشر الخطورة.

من جهتها، أعلنت مديرية الأمن ترهونة إغلاق الطريق الرابط بين مدينتي ترهونة وبني وليد إلى حين إشعار آخر نظرا لسوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار وجريان وادي وشتاتة، قبل أن تعود اليوم وتسمح للمركبات بالعبور مجددا.

كما دعا الهلال الأحمر فرع بني وليد المواطنين إلى توخي الحذر والابتعاد عن مجرى الأودية والطرق المحيطة بها حفاظا على سلامتهم.

بينما أفاد مدير مكتب جهاز الإسعاف والطوارئ بني وليد محمد أبوالنيران بأن فرقهم متأهبة في المدينة مع توقعات بسقوط أمطار غزيرة مساء الاثنين بكميات تتجاوز ما هطل ليلة البارحة.

بدوره، أكد مدير الإسعاف والطوارئ بني وليد استمرار تواصلهم مع مركز الأرصاد الجوية والجهات الأخرى المختصة في البلدية لضمان تجاوز المنخفض الجوي.

وكان مدير مكتب الإعلام بالمركز الوطني للأرصاد الجوية محيي الدين رمضان حذر في تصريح للأحرار، من جريان الأودية والسيول، مؤكدا أن الأمطار ستكون غزيرة بشكل أكبر في مدينة بني وليد

كما أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، بهطول أمطار جيدة إلى غزيرة مساء الأحد على بني وليد وترهونة والعربان وغريان والقواسم والقلعة وقماطة وككلة، تجاوزت 50 مليمترا في بعض الأماكن.

وأضاف المركز، أن السحب مازالت تتكاثر هذا اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي والوسط مع فرصة لسقوط أمطار متوسطة خاصة على بني وليد وترهونة، وتكون غزيرة على بعض هذه المناطق مصحوبة بخلايا رعدية، مما تسبب في جريان الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

بلدية زليتن تحذر من التخييم في مسارات الأودية بسبب التقلبات الجوية

الوطن | متابعات

حذرت بلدية زليتن، المواطنين من التخييم في مسارات الأودية نظرًا لاستمرار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار، التي قد تؤدي إلى جريان الأودية.

وجاء هذا التحذير عبر لجنة الأزمات والطوارئ في زليتن، التي دعت إلى الامتناع عن التخييم في تلك المناطق حفاظاً على سلامة المواطنين.

وفي سياق متصل، أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن توقعات لأمطار رعدية في بعض مناطق الشمال الغربي لليبيا، مما يزيد من مخاطر جريان الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة.

في حادثة مرتبطة، تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج مجموعة من الأشخاص الذين علقوا وسط سيول بجانب مجرى وادي “أولاد شكر” في زليتن أثناء التخييم. وأفاد جهاز الإسعاف والطوارئ بأن أحد العالقين نُقل إلى مستشفى زليتن بعد تعرضه لصعوبة في التنفس بسبب استنشاق كميات كبيرة من الماء.

وثقت وحدة الإنقاذ البحري لحظة إنقاذ العالقين في مقطع فيديو، الذي أظهر جهود الفرق في إخراجهم من السيول.

الوسومالأودية في ليبيا تقلبات الطقس زليتن ليبيا

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص وإخلاء 25 عائلة في بني وليد نتيجة السيول
  • وفاة مواطن في بني وليد وإخلاء عمارات بالمدينة (فيديو)
  • حريق هائل في سوق الخضار المركزي بمدينة عتق يُخلف أضراراً مادية جسيمة
  • ضباب ورياح وسيول.. أبرز الظواهر الجوية في فصل الخريف 2024
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار غزيرة على مناطق الشمال الغربي
  • محيي الدين علي: نحذر من الاقتراب من الأودية جنوب وشرق طرابلس
  • بلدية زليتن تحذر من التخييم في مسارات الأودية بسبب التقلبات الجوية
  • أمطار غزيرة وسيول.. "الأرصاد" يحذر من طقس عسير وجازان
  • اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً.. وبدء تقلبات الخريف الجوية