بقلب لا يخشى خطورة الجوارح، يصطاد المهندس أيمن الكثير من البوم والعقاب ثم يحنطها، ويصف عمله وهوايته بأنها تساعد الأشخاص المرتبطين بحيواناتهم على الاحتفاظ بها حتى بعد موتها، ويحافظ التحنيط على الحيوان النادر الذي يموت فجأة.

سر تحنيط المهندس أيمن للطيور الغالية

يروي المهندس أيمن، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه اختار تحنيط الطيور الغالية بعد موتها، بدلاً من التخلص منها، مثل «العقاب ستيب»: «أنا مهندس زراعي قسم إنتاج حيواني جامعة القاهرة، شغّال في الموضوع ده في طيور الزينة اللي عايشة، وبعدين التحنيط للطيور اللي بتموت النادرة والغريبة، بدل ما تترمي باحنّطها، بتخش في التنسيق للفلل، بتكون حاجات معظمها غالية زي العقاب ستيب، وفيه ناس بتجيب لينا طيورها مخصوص».

من بين الأنواع التي يحنّطها أيمن «العقاب ستيب» و«صقر شرياص»، الذي يحتاج إلى معاملة خاصة في البداية لتجنّب خطورته، ويخرج في رحلات الصيد، وبعد مراحل التدريب يصبح آمناً: «طول ما هو خايف بيفضل يضرب بالمخلب وبتحتاج لجوانتي خاص، في صقر شرياص بنصمم تحنيطه بشكل خاص، بنعمل من الحيوانات دي أشكال مميزة، بياخد 4 أو 5 أيام على ما الحاجة تنشف».

سر البومة الفرعوني

واحدة من أجمل المحنطات في ركن المهندس أيمن هي «البومة الفرعوني» بألوانها المميزة، التي يصفها بأنها أليفة تحب الإنسان مثل القطط: «لطيفة جداً، وبتتعامل معاك زي القطط، في البداية بتخاف لكن لما تاخد عليك بتبقى عادي، الناس واخدة عنها فكرة إنها نحس ومش كويسة وهي العكس».

وفي ركن آخر من الطيور المحنطة يعرض أيمن «طائر الوكري»، الذي يُعتبر طُعماً للصقر الشاهين أغلى الطيور في العالم ولا يهبط للأرض، وفي حوزة «أيمن» أيضاً «شبل أسد» و«بطريق»، التي تُقدر أسعارها بعشرات ومئات الآلاف بشكل خاص يصل سعر الشبل 30 ألفا والبطريق ربع مليون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بومة التحنيط المهندس أیمن

إقرأ أيضاً:

عاجل| سبب فشل انتقال سفيان رحيمي للأهلي.. ومفاجأة لائحة كولر

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، حقيقة رفض المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، للتعاقد مع المغربي سفيان رحيمي، خلال فترة تواجده على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء. 

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية: «الساكت عن الحق شيطان أخرس، موسيماني لم يرفض التعاقد مع سفيان رحيمي نهائيا، دي شهادة لله، كل شوية يتقال إن موسيماني رفض يضم رحيمي والكلام ده محصلش».

سيد عبد الحفيظ يكشف سبب فشل تعاقد الأهلي مع سفيان رحيمي

وتابع: «سفيان رحيمي جاله عرض وقتها من العين الإماراتي مقابل 4.5 مليون دولار، وده اللي وقف انتقاله للأهلي، عشان كدة موسيماني اتجه للتعاقد مع لاعب آخر وهو لويس ميكيسوني، ولكن موسيماني لم يفضل ميكيسوني على رحيمي زي ما بيتقال».

مكافآت كولر للاعبين حال التسجيل من كرات ثابتة

وتطرق مدير الكرة السابق بالأهلي للحديث عن مارسيل كولر المدير الفني للأحمر: «مارسيل كولر وضع لائحة الفريق، تشمل مكافآت للاعبين حال التسجيل من كرات ثابتة، ويجري تجميع عدد الأهداف المسجلة من كرات ثابتة بنهاية الموسم وتوزع مكافآتها على جميع اللاعبين».

وأضاف: «كولر بقى فاهم مدرسة الأهلي وسيكولوجية الجماهير، ويعلم أن الجمهور سيضغط عليه من أجل تحقيق المزيد من البطولات، لذلك يريد اللاعب الجاهز باستمرار».

صدام الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

ويستعد الأهلي للمواجهة المرتقبة أمام الزمالك، في السوبر الإفريقي، والمقررة إقامته في التاسعة مساء الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الحكومة الجديدة في سوريا.. صباغ يتولى «الخارجية» وغصن لـ «الإعلام»
  • بالأسماء: الأسد يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد الجلالي
  • عاجل| سبب فشل انتقال سفيان رحيمي للأهلي.. ومفاجأة لائحة كولر
  • 4 أزمات في مواجهة تيتا زوزو.. ومفاجأة في الحلقة الأولى الليلة على DMC
  • وزير الاستثمار يشارك في احتفال «جنرال موتورز» كأول شركة تنتج مليون مركبة محليا بمصر
  • قصة أغرب من الخيال.. أمريكي يعود لأسرته بعد 73 عاما من اختطافه
  • دراسة علمية تؤكد أن الحيوانات منشأ فيروس "كوفيد- 19"
  • دراسة علمية تؤكد أن الحيوانات هي منشأ فيروس كوفيد- 19
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً