موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين، عن تزايد عدد الدول التي تدرك عدم شرعية ما يسمى بالعقوبات الغربية وأضرارها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن غالوزين، قوله: “يمر الوقت، ويدرك عدد متزايد من البلدان بوضوح عدم شرعية ما يسمى بالعقوبات الغربية وأضرارها، ليس فقط على الدول التي فرضت عليها، بل كذلك على الدول التي تشارك في هذا النهج الغربي غير المشروع”.

ولفت غالوزين إلى مواصلة روسيا تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بشكل تدريجي مع الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، مشيراً إلى عزم روسيا على مواصلة هذه العملية.

وفي السياق أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، أن العقوبات الغربية ضد روسيا فشلت وأظهرت للعالم عدم موثوقية النظام المالي المتمركز حول الولايات المتحدة.

وقال أنطونوف: “إننا نعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا محاولة من قبل السلطات الأمريكية لتهدئة الانتقادات المتزايدة داخليا حول فشل السياسة التقييدية للبيت الأبيض، حتى الذين يعانون من رهاب الروس المحليين نجدهم يدركون تماما أنه لم يكن من الممكن تدمير اقتصادنا وتقويض السيادة التكنولوجية لروسيا، تم تأكيد هذه الحقيقة من قبل خبراء من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي”.

ولفت أنطونوف إلى عدم تأثير الهجمات الغربية على القطاع الاقتصادي الروسي، ما يسمح للشعب الروسي بالتطلع إلى المستقبل بثقة، مؤكداً أن الدول التي لم تشارك في العقوبات الغربية أصبحت مقتنعة بعدم موثوقية النظام المالي المتمركز حول الولايات المتحدة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: العقوبات الغربیة الدول التی

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الخارجية الروسية: خطط إستونيا وفنلندا لإغلاق الخليج تعد انتهاكا للقانون
  • روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي الصغيرة التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي