كتب- محمد نصار:

تبدأ وزارة التنمية المحلية اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل يوم الخميس المقبل الموافق 26 سبتمبر 2024 في تغيير مواعيد فتح وغلق المحلات.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة، إن تغيير المواعيد يأتي تطبيقًا لقرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 بشأن المواعيد الصيفية والشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات والمطاعم والكافيهات.

وأضاف "قاسم"، في تصريحات إلى "مصراوي"، أنه سيتم تطبيق المواعيد الشتوية بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري.

وشدد متحدث وزارة التنمية المحلية، على أن سيتم متابعة الالتزام بالمواعيد الجديدة على مستوى المحافظات بشكل يومي من قبل أجهزة المحليات المختلفة.

ووفقًا لهذا القرار، تُفتح المحلات والمولات التجارية (باستثناء المطاعم والكافيهات) يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع تمديد الإغلاق إلى الساعة الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وأثناء الإجازات الرسمية.

أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات، فتفتح من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق عند منتصف الليل، مع تمديد العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، مع استمرار خدمات "التيك أواي" والتوصيل المنزلي على مدار الساعة.

كما ينظم القرار مواعيد الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية، حيث تفتح يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق عند الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق أو تلك التي تقدم خدمات طارئة للمواطنين والتي تُحدد لها مواعيد خاصة من قبل الوزير.

ويمكن تعديل هذه المواعيد إذا دعت الحاجة بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على توصية من المحافظ المختص.

وتُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، بالإضافة إلى الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة التنمية المحلية مواعيد غلق المحلات مواعيد غلق المطاعم والكافيهات مواعيد فتح وغلق المحلات المطاعم والكافيهات المواعيد الشتوية المولات التجارية المخابز التنمیة المحلیة من الساعة صباح ا

إقرأ أيضاً:

مواعيد أبرز مباريات الإثنين 23- 9 - 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة

 

تنطلق مساء اليوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري، مواجهات قوية في جميع البطولات، وتعد أبرزهم مباريات الدوري الإسباني، وكأس خادم الحرمين الشريفين في موسمه الجديد.

أبرز مباريات اليوم في الدوري الإسباني

ريال بيتيس ضد ريال مايوركا، في تمام الساعة 10:00 مساءًا بتوقيت مصر والسعودية، عبر قناة beIN Sports HD 3.

ثمانية أيام راحة للاعبي المصري والفريق يستأنف تدريباته في الأول من أكتوبر المقبل الانتصار السادس تواليًا.. إيندهوفن يتجاوز عقبة فورتانا أبرز مباريات اليوم في الدوري الإيطالي

أتالانتا ضد كومو، في تمام الساعة 09:45 بتوقيت السعودية ومصر، عبر قناة AD SPORTS Premium 1.

أبرز مباريات اليوم في كأس خادم الحرمين الشريفين

الحزم ضد النصر، في تمام الساعة 06:30 مساء بتوقيت مصر والسعودية؛ عبر قناة SSC

الأهلي ضد الجندل، في تمام الساعة 09:00 مساء بتوقيت مصر والسعودية، عبر قناة SSC

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات كأس خادم الحرمين اليوم الإثنين 23/09/2024
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 23-9-2024 والقنوات الناقلة
  • مواعيد أبرز مباريات الإثنين 23- 9 - 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • التوقيت الشتوي 2024.. متى تغلق المحلات والكافيهات؟
  • رسميًا.. بدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024 في هذا الموعد وطريقة تغيير الساعة
  • مواعيد مباريات اليوم السبت 21-9-2024 والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي اليوم السبت 21-9-2024
  • مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم السبت حول العالم والقنوات الناقلة