تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الهيئة الدولية للمسرح، اليوم الإثنين، أعمال مؤتمرها الـ 37، والذي تم تنظيمه بين مدينتي انتورب البلجيكية، ودان بوش الهولندية، حيث ترأس أعمال المؤتمر المهندس محمد سيف الأفخم في اختتام فترة رئاسته للهيئة، التي انتهت اليوم بعد فترة امتدت إلى أكثر من عشر سنوات، وأشتمل  المؤتمر على مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية، التي استمرت على مدار أسبوع كامل.

وألقى الأفخم كلمته الختامية في المؤتمر مشيدا بالدعم اللا محدود الذي تقدمه دولة الإمارات لمختلف المنظمات والجهات الثقافية، وخاصة المشاريع التي تدعم قطاع المسرح على المستويين المحلي والدولي، وتبرز أهميته في ترسيخ القيم والهوية وفي بناء المجتمعات ثقافياً وسياسياً وتعليمياً .

وأعرب الأفخم خلال كلمته ،عن شكره وامتنانه للشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الفجيرة لدعمه الكبير للهيئة الدولية للمسرح، باستضافة الفجيرة للعديد من الفعاليات الثقافية الدولية واجتماعات المكتب التنفيذي واللجان المختصة.

وأضاف أن مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، شكل مثالاً حياً ونقطة تلاقي لمختلف الثقافات و كان بمثابة ترجمةً حقيقية لمباديء و منهج الهيئة الدوليه للمسرح، مشيراً إلى إيمان الشيخ حمد الراسخ بأهمية المسرح في بناء وعي المجتمع .

كما توجه الأفخم  بالشكر للشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، والذي تابع وأمر بتنظيم المؤتمر السابق في إمارة الفجيرة كأول بلد عربي ينظم هذا الحدث الثقافي المهم، ما يؤكده على اهتمامه الكبير بدعم الثقافة والفن، ورعاية المبادرات التي تسهم في تعزيز مكانة المسرح والاحتفاء به على مستوى المنطقة العربية والعالم.

وقد تم اختيار المهندس محمد سيف الأفخم، وباجماع أعضاء المؤتمر رئيساً فخرياً دائماً للهيئة الدولية للمسرح نتيجة للسعى والجهد الذي قدمه وما زال يقدمه للمسرح العالمي وللفنون بصورة عامة.

جدير بالذكر أن فترة رئاسة الأفخم للهيئة الدولية للمسرح كانت الأطول في تاريخ الهيئة حيث تولى الرئاسة سنة 2014 وانتهت اليوم بعد أن استطاع أن يخطو خطوات واسعة أدت إلى زيادة انتشار المراكز التابعة للهيئة في كثير من الدول العربية والإفريقية، وقد عمل الأفخم خلال هذه الفترة على تطوير العلاقات الثقافية بين مختلف دول العالم واستخدام المسرح جسرا للتواصل بين الشرق والغرب.

كما شهدت فترة رئاسة الأفخم انتقال المقر الرئيسي للهيئة الدولية للمسرح من باريس إلى شنجهاي الصينية من خلال إبرام اتفاقية تعاون ودعم من قبل الجهات الثقافية الصينية للهيئة، كما استطاع تغيير النظام الأساسي للهيئة من خلال تكوين لجان قانونية وبعد موافقة الجمعية العمومية ما مكن الهيئة من الإستمرار والإنتشار والإنفتاح على أجيال الشباب بمختلف الفنون الأدائية، وخلال فترة رئاسته للهيئة حظى الأفخم بالتعاون الواسع والتواصل المستمر من مختلف أعضاء الهيئة الذين بدورهم ثمنوا كل المجهودات وإدارته المتميزة للهيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد سيف الأفخم الأفخم

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تعلن عن مد فترة التسجيل الالكتروني لطلاب الدراسات العليا حتى نهاية سبتمبر

أعلن مجلس الدراسات العليا والبحوث، موافقته على تمديد فترة التسجيل الالكتروني لطلاب الدراسات العليا بكل كليات جامعة قناة السويس، حتى نهاية شهر سبتمر 2024، فيما عدا كليتي الطب وطب الأسنان، والتي انتهت فترة التسجيل الالكتروني فيهما طبقا للتاريخ المحدد سلفا في 15 سبتمبر، وكليتي الهندسة والزراعة انتهت فترة التسجيل الالكتروني فيهما في 22 سبتمر.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث الذي عقد جلسته رقم (432) بمقر الجامعة تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس من الأساتذة المتفرغين ووكلاء الدراسات العليا والبحوث بالكليات، ومديري عموم القطاع.

حيث قدم الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة في بداية انعقاد المجلس التهنىة إلى الدكتور محمد عمارة على توليه منصب وكيل معهد الدراسات الافرواسيوي لشئون الدراسات العليا والبحوث، واستعرض بعدها نائب رئيس الجامعة أخر استعدادات الكليات لبدء العام الدراسي الجديد، من حيث جاهزية المعامل والقاعات الدراسية والصيانة مشددًا على ضرورة الالتزام بالاجندة الزمنية لبدء انتظام الدراسة من اليوم الأول بالكليات.

كما أشاد الدكتور محمد سعد زغلول بالاقبال على التسجيل بكلية المصرية الصينية في عامها الأول نظرا لما تتمتع به من جودة المعامل والأجهزة الحديثة.

مقالات مشابهة

  • لطيفة بنت محمد تؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الإمارات وفرنسا في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية
  • محمد الشرقي يستقبل فريق نادي الفجيرة العلمي الفائز بعدد من الميداليات في يوم المخترعين بأندونيسيا
  • الرئيس المنتخب لمنظمة التأهيل الدولية: “المؤتمر العالمي للتأهيل” علامة فارقة في دعم أصحاب الهمم
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات أكتوبر المقبل
  • جامعة القناة تعلن عن مد فترة التسجيل الالكتروني لطلاب الدراسات العليا حتى نهاية سبتمبر
  • محمد بن زايد يهنئ أنورا كومارا ديساناياكي بمناسبة انتخابه رئيساً لسريلانكا
  • مع بداية العام الدراسي.. «الفني للمسرح» يفتح أبوابه يوميًا للجمهور
  • النائب حازم الجندي: مصر دائما تقود جهود الوساطة الدولية لتجنب خطر اندلاع الحروب الإقليمية
  • اليمن تشارك في المؤتمر العام الـ ٦٨ للوكالة الدولية للطاقة الذرية