بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية مع وفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية تعزيز التعاون بين ليبيا والولايات المتحدة في مجالات مكافحة الإرهاب، وتطوير القدرات العسكرية، ومراقبة الحدود.

وحضر الوفد الأمريكي برئاسة مساعدة وزير الدفاع الأمريكي للشؤون الأمنية الدولية “سيليست والاندر”، ونائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا (الأفريكوم) “جون برينان”، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا، “جيريمي برنت”.

ووفق حكومة الوحدة الوطنية، فقد بحث المجتمعون التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب، وتطوير القدرات العسكرية، ومراقبة الحدود، ودعم برامج التدريب العسكري الليبي، وتطوير أنظمة مراقبة الحدود، بما يعزز من قدرات ليبيا في مواجهة التهديدات الأمنية.

كما تطرق الاجتماع إلى خطورة إغلاق الحقول النفطية والموارد الحيوية، حيث أكد الجانبان ضرورة حماية هذه الموارد، وضمان استمرار تدفقها بما يحقق مصالح الشعب الليبي ويعزز استقرار الاقتصاد، وفق حكومة الوحدة.

وتناول اللقاء القضايا الإقليمية المتعلقة بالأمن والاستقرار في شمال أفريقيا، حيث أكد الطرفان التزامهما بتعزيز التعاون الأمني بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في دعم استقرار المنطقة.

كما بحث الوفد مع رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن “محمد الحداد” التعاون الثنائي بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية، وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة للرفع من كفاءة عناصر الجيش الليبي.

ووفق رئاسة الأركان العامة، فقد أشار رئيس الأركان العامة إلى عمق العلاقات بين البلدين، ووقوفهم ودعمهم للخطوات في سبيل توحيد المؤسسة العسكرية، لتحقيق مستقبل آمن يتسم بالازدهار الاقتصادي والاستقرار الإقليمي.

وفي السياق ذاته، بحث الوفد مع قائد قوات الكرامة خليفة حفتر في بنغازي تطورات الأزمة الليبية، ومكافحة الهجرة غير النظامية، وتهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات في ليبيا .

المصدر: بيانات

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

“أتلانتيك كاونسيل”: الدبيبة هو سبب انعدام الاستقرار في ليبيا 

أكد موقع المجلس الأطلسي “أتلانتيك كاونسيل” أن تمسك رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة بالسلطة هو السبب في انعدام الاستقرار الراهن.

وذكر الموقع في مقال له بشأن التطورات في ليبيا، أن رغبته الدبيبة في الوصول إلى احتياطيات المصرف المركزي هي الدافع وراء الأزمة الأخيرة.

وحث الموقع المجتمع الدولي على التحرك والعمل على تسهيل تعيين رئيس حكومة جديدة عبر مجلس النواب، موضحا أن التحرك السريع يحول دون اندلاع حرب شاملة بين المليشيات المسلحة. 

الوسومالدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يستقبل معاونة وزير الدفاع الأمريكي لبحث التعاون
  • امطيريد: الدبيبة ارتكب تجاوزات أوصلت ليبيا إلى انقسامات في المصرف المركزي ومجلس الدولة
  • وزيرة الشؤون: حريصون على الاستماع لمقترحات ذوي الإعاقة وذويهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم
  • سوناطراك تستأنف عملياتها في ليبيا وتعود لاستكشاف وتطوير حقول النفط
  • رئيس الأركان: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية الحدود
  • هيئة البث الإسرائيلية: وزير الدفاع يجري جلسة تقييم بمشاركة رئيس الأركان
  • نائبة أمريكية من أصل فلسطيني تندد برسم كاريكاتير يظهرها مع جهاز اتصال ينفجر
  • “أتلانتيك كاونسيل”: الدبيبة هو سبب انعدام الاستقرار في ليبيا 
  • صواريخ أمريكية فتاكة في طريقها إلى المغرب.. تعرف عليها