قالت الأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، إن القدرة العسكرية الإسرائيلية التي يتم التسويق لها تمت هزيمتها بشكل كامل في 7 أكتوبر الماضي، ولم تعد كما كان يقال عنها فتأكد للجميع أن هناك خللا كبيرا داخل الجيش الإسرائيلي الذي لم يقاوم جماعة تمكنت من السيطرة على سماء غزة.

إسرائيل لم تحقق أهدافها المعلنة

وأوضحت يسري خلال كلمتها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة»، أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين منفلتة وتعبر عن حالة من التخبط، ولم تحقق إسرائيل أهدافها المعلنة حتى الآن سواء من تحرير الأسرى أو القضاء على حماس أو تأمين قطاع غزة، وهو ما تأكد للداخل الإسرائيلي وفقد الشعب الثقة في حكومته.

وأكدت أن كل ما تحاول إسرائيل تسويقه بشأن قوتها أصبح على النقيد، خاصة بعدما أنهكت قواتها على يد حماس، وبدأت الحكومة تختلق قضايا تشغل بها الرأي العام الداخلي بدلا من التركيز على هزيمة الجيش المستمرة.

مناقشة تطورات الصراع الإقليمي في المنطقة

ويناقش الصالون اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة، والعدوان الصهيوني على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين، ودور مصر وحماية أمنها القومي.

يدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، وأحمد كامل البحيرى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة النواب الاحتلال التنسيقية

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: إسرائيل لن تخرج من غزة قبل عامين

قال الخبير الاستراتيجي اللواء أركان حرب إبراهيم عثمان، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري الأسبق، إن الحرب التي تخوضها إسرائيل لها أهداف مدنية وعسكرية ولوجستية، وما يشهده لبنان يتصدر وسائل الإعلام في ظل محاولات لإخفاء ما يحدث في غزة والضفة الغربية والداخل الإسرائيلي، حيث تصدر للعالم رسالة بأنها تخوض حربا ضد دولة وليس ضد مجموعات.

إسرائيل تسعى لتحويل القطاع إلى منطقة غير صالحة للإعاشة

وأوضح الخبير الاستراتيجي، خلال كلمته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة»، أن إسرائيل تفتت الأراضي الفلسطينية، ومن المؤكد أنه لن يخرج من قطاع غزة في أقل من عامين او ثلاثة، وهناك أكثر من 700 ألف مستوطن يهودي في الضفة الغربية.

وأكد أن إسرائيل تجتهد في تحويل القطاع إلى منطقة غير صالحة للاعاشة، وكذلك في لبنان وتحديدا هضبة الجولان لمحاصرة حزب الله، وهناك أكثر 400 غارة على الجنوب اللبناني بفضل حاملات الطائرات الأمريكية التي تدعم إسرائيل.

ويناقش الصالون اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة، والعدوان الإسرائيلي على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين، ودور مصر وحماية أمنها القومي.

المشاركين في الحوار 

ويدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، وأحمد كامل البحيرى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل لم تحقق انتصارا على حزب الله حتى الآن
  • خبير استراتيجي: إسرائيل لن تخرج من غزة قبل عامين
  • محافظ أسوان يوجه السكرتير العام المساعد بمرافقة وفد شباب تنسيقية الأحزاب
  • انطلاق صالون التنسيقية لمناقشة اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة
  • محافظ أسوان يستقبل وفد شباب تنسيقية الأحزاب
  • تنسيقية شباب الأحزاب تنظم اليوم صالونًا نقاشيًا حول الحروب السيبرانية
  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي
  • صنعاء تحذر من حرب شاملة: التصعيد الإسرائيلي في لبنان هروب من هزيمة غزة
  • قيادي لبناني: قصف صنعاء لـ”تل أبيب” يُحدث انقلاباً جذرياً في الصراع العربي الإسرائيلي ويفرض توازنات جديدة في المنطقة