شمسان بوست / سبأنت: 

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع المنظمة الدولية للهجرة لتحسين خدمات الصرف الصحي للنازحين والمجتمع المستضيف في محافظة مأرب، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ مليونين و250 ألف دولار أمريكي.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك، إلى تحسين الوصول لمرافق الصرف الصحي الآمنة وخدمات إدارة النفايات للنازحين والمجتمع المضيف في محافظة مأرب، ويشمل ذلك بناء 200 مرحاض جديد، وإعادة تأهيل 600 حفرة للصرف الصحي، وتعزيز قدرة إدارة النفايات المحلية للإسهام في ظروف معيشية أكثر أمانًا وصحة، يستفيد منها 47.

598 فردًا بشكل مباشر، و137.580 فردًا بشكل غير مباشر.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع مساعدات التمور بوادي حضرموت

شمسان بوست / حضرموت:

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توزيع مساعدات التمور في مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت ، بالتعاون مع شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية،

وخلال التدشين الذي اقيم بمديرية وادي العين وحوره بحضور مشرف الوحدة التنسيقية لأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة حضرموت الأستاذ عبدالعزيز باوزير،أشاد الأستاذ سالم بن عبادين باوزير، مدير عام مديرية حورة ووادي العين، بالدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع تسهم في تخفيف معاناة المحتاجين والنازحين في مختلف محافظات اليمن. كما أكد التزام السلطة المحلية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان نجاح مثل هذه المشاريع الإنسانية.

من جانبه، أوضح ممثل شبكة النماء، أن المشروع يستهدف الفئات الأكثر احتياجًا، بما في ذلك الأسر الفقيرة، الأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية حورة ووادي العين، حيث سيتم توزيع 3104 كرتون من التمور.

حضر التدشين مدير عام شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت الأستاذ مبارك بن شهاب،و المدير التنفيذي لمؤسسة امل للتنمية سامي عويض ومسئولة العلاقات و المشاريع بمؤسسة امل للتنميه نادية الفخري.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مع منظمة الهجرة لتحسين خدمات الصرف الصحي بمأرب
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة
  • الهجرة الدولية وشركاؤها يوزعون مساعدات للوافدين بمنطقة الخناق بمحلية دنقلا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع مساعدات التمور بوادي حضرموت
  • مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات وذوي الإعاقة في اليمن