تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة الأهرام وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه معني أكثر بما سينتهي إليه هذا مشروع قانون الإجراءات الجنائية والمنتج النهائي الذي سيأتي في شكل تشريع الذي سيكون محكوم بعوامل محددة، موضحًا أن مخرجات الحوار الوطني بشأن الإجراءات الجنائية رافد ومصدر مهم في عمل البرلمان في هذا الإطار.

وأضاف «فرحات»، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، :«البرلمان يأخذ في الاعتبار مخرجات الحوار الوطني باعتبار أنها مرجع مهم في عملية التشريع»، موضحًا أن بيان الحكومة أشار إلى هذا الأمر وأن الحوار الوطني رافد مهم في عملية التشريع.

وتابع: «عندما يكون هناك مشروع للقانون هناك صلاحيات دستورية للرئيس عبدالفتاح السيسي وسيكون هناك مرجعية نهائية ستطمئن لما خرج عن البرلمان من التشريع يتوافق مع الدستور ومعبر عن رؤية سياسية إصلاحية لدى القيادة السياسية»، موضحًا أننا نحن في مراحل التعامل مع القضية المعقدة والحساسة ويجب أن نكون مشغلين لما تنتهي له هذه العملية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد فايز فرحات الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أحمد راغب عن الإجراءات الجنائية: الحوار الوطني يقدم مبادئ وليس نصوصا

قال أحمد راغب المقرر المساعد للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، إنّ قانون الإجراءات الجنائية يتم إصداره لمصلحة المتهم، وليس المجتمع، فهذا القانون يستهدف حماية الطرف الأضعف، وهو المتهم.

توصيات الحوار الوطني

أضاف «راغب» في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «توصيات الحوار الوطني، ليس من المفترض أن تقدم نصوص قوانين، ولكن مبادئ ومقترحات».

وتابع المقرر المساعد للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني: «من توصيات الحوار الوطني ألا يتحول الحبس الاحتياطي إلى عقوبة، وهذا مبدأ، ولكن صياغة النص ليست من اختصاصات الحوار الوطني، فنحن نتحدث عن الفلسفة التي يقوم عليها، وفلسفة مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية ليست مبادئ الحوار الوطني».

مقالات مشابهة

  • فايز فرحات عن الإجراءات الجنائية: نموذج الإصلاح عبقري ومبني على الواقع
  • أحمد راغب عن الإجراءات الجنائية: الحوار الوطني يقدم مبادئ وليس نصوصا
  • فايز فرحات: مناقشة توصيات الإجراءات الجنائية يسد الفجوة بين مخرجات البرلمان والحوار الوطني
  • فايز فرحات: «الإجراءات الجنائية» نموذج إصلاحي عبقري ومبني على الواقع
  • فايز فرحات: توافق توصيات الحوار الوطني والبرلمان بشأن الإجراءات الجنائية يصل لـ40%
  • محمد فايز فرحات: مخرجات الحوار الوطني بشأن الإجراءات الجنائية رافد مهم للبرلمان
  • محمد فايز فرحات: توصيات الحوار الوطني استندت إلى تفكير علمي ومنهجي
  • فايز فرحات: النقاش حول "الإجراءات الجنائية" شديد التعقيد وله أبعاد سياسية
  • فايز فرحات: الإجراءات الجنائية قضية إشكال كبير ولها أبعاد سياسية