تشهد البلاد خلال هذه الفترة تحسن نسبي في الاحوال الجوية بعدما شهدت موجات حارة خلال شهر يوليو المنصرم والتي وصلت فيه درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية نتيجة التغيرات المناخية التي تًلقي بظلالها على العالم كافة وتؤدي إلى الارتفاع الغير مسبوق في الحرارة والتعرض لمنخفضات الهند الموسمي.

الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم تحسن في حالة الطقس بمصر.

. الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة

 

مرتفع العروض الوسطى

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن تعرض البلاد لمرتفع العروض الوسطى مما يعمل على انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وتلطيف الاجواء، وأيضًا تحسن نسبي في الاحوال الجوية. 

وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن مرتفع العروض الوسطى: 

مرتفع العروض الوسطى هو مرتفع جوي يصاحبه كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط، تكون أكثر اعتدالًا من الكتل الهوائية المصاحبة للمنخفض الهند الموسمي، وهو يؤثر على البلاد خلال فصل الصيف والفصول الأخرى.

يعمل المرتفع على حدوث إنفراجة لكسر الموجة شديدة الحرارة التي رأيناها في يوليو الماضي.

يُسبب المرتفع تحسن في الطقس وإنكسار الموجة الحارة الي تقدم مرتفع العروض الوسطي وإنخفاض درجة حرارة الطبقات العليا نتيجة تكون منخفض جوي.

يعمل المرتفع على حدوث نشاط للرياح على شواطئ ( العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط - بورسعيد ) لذا على المصطافين توخي الحذر.

يحدث نشاط للرياح علي مختلف الأنحاء مما تزيد الإحساس بتحسن في حالة الطقس ولكن تبقي الأجواء حارة حين التعرض للأشعة الشمس المباشرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التغيرات المناخية مرتفع العروض الوسطى العروض الوسطى منخفض الهند الموسمي الموجة شديدة الحرارة

إقرأ أيضاً:

الطقس في العراق: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة للأيام المقبلة

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية اليوم الثلاثاء عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، مشيرة إلى توقعات بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. في خطوة تثير اهتمام المواطنين، توقعت الهيئة أن تسجل بغداد وعشر محافظات أخرى درجات حرارة أقل من الأربعين درجة مئوية، مما يعد تغييرًا مرحبًا بعد موجات الحر الشديدة التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

وفقًا للتوقعات الجديدة، سيتأثر الطقس في العراق بانخفاض ملموس في درجات الحرارة، مما سيشمل العاصمة بغداد و10 محافظات أخرى. هذا الانخفاض قد يوفر بعض الراحة للمواطنين بعد أسابيع من درجات الحرارة المرتفعة التي أثرت على الحياة اليومية بشكل كبير.

تفاصيل الحالة الجوية

تشير بيانات الهيئة إلى أن الطقس سيشهد تحسنًا في الأيام القادمة، مع تسجيل درجات حرارة أقل من 40 درجة مئوية في العديد من المناطق. هذا التغيير يأتي بعد فترة طويلة من الحر الشديد، وقد يساهم في تخفيف الأعباء على القطاعات المختلفة، بما في ذلك الزراعة والمرافق العامة.

تأثير الطقس على الحياة اليومية

مع تراجع درجات الحرارة، يتوقع أن ينعكس هذا التحسن بشكل إيجابي على الأنشطة اليومية للمواطنين. قد يشهد قطاع الزراعة تحسنًا في حالة المحاصيل، كما قد تستفيد المرافق العامة من التخفيف من الضغوطات التي كانت تعاني منها بسبب الحرارة الشديدة.

ماذا يقول الخبراء؟

توقعات الأنواء الجوية لاقت ترحيبًا من الخبراء الذين يرون في هذا الانخفاض فرصة لتحسين الوضع البيئي والصحي. مع ذلك، ينبه الخبراء إلى ضرورة متابعة التحديثات الجوية باستمرار، نظرًا لتغير الأحوال الجوية بشكل سريع في بعض الأحيان.

مقالات مشابهة

  • «خلي بالك».. بيان عاجل وتحذير مهم بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة
  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال 72 ساعة مقبلة.. احذروا من حالة الطقس غدا
  • حار ورطب خلال النهار.. حالة الطقس غداً الأربعاء
  • حار رطب على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال أسبوع
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة
  • تحسن ملحوظ.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في مصر
  • الطقس في العراق: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة للأيام المقبلة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية