دبي- وام
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي، رفع الحد الأعلى للسرعة على أجزاء من شارع «العمردي» وشارع «الشيخ زايد بن حمدان» ابتداءً من 30 سبتمبر الجاري.
وسيتم رفع الحد الأقصى للسرعة على شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان في الجزء الواقع بين شارع دبي العين ودوار المدينة الأكاديمية إلى 100 كلم/ساعة، بينما سيُرفع الحد في الجزء بين دوار المدينة الأكاديمية وشارع الخوانيج إلى 90 كلم/ساعة، كما سيُحدد الحد الأقصى للسرعة في شارع العمردي، بين شارع الخوانيج وشارع الإمارات، بـ90 كلم/ساعة.


وأكدت الهيئة أن هذا التعديل يأتي بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، بعد إجراء دراسة هندسية وفنية شاملة تهدف إلى زيادة انسيابية الحركة المرورية ورفع مستويات السلامة، عقب تطوير وتوسعة الشارعين وزيادة عدد المسارات وتطوير التقاطعات.
وشهد شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مؤخراً العديد من المشاريع التطويرية، بما في ذلك مشروع تطوير التقاطع العلوي مع شارع دبي العين، مع توقعات بالانتهاء من جميع التقاطعات العلوية بحلول عام 2030، ما سيسهم في تطبيق حد السرعة القصوى 100 كلم/ساعة على طول الشارع.
وتتوافق التعديلات مع أعلى المعايير الهندسية المعتمدة في إدارة السرعة، حيث تعتمد الهيئة على دليل إدارة السرعة وفق أفضل الممارسات العالمية لتحقيق جودة في العلاقة بين معدلات السرعة وانسيابية الحركة ونسبة الحوادث.
وسيتم تغيير اللوحات المرورية والعلامات الأرضية في الأجزاء المحددة وفق أفضل المعايير المعتمدة، استعداداً لتطبيق السرعات الجديدة اعتباراً من 30 سبتمبر الجاري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي شرطة دبي الشیخ زاید بن حمدان کلم ساعة

إقرأ أيضاً:

«جائزة الشيخ زايد للطب التكميلي» ضيف اجتماع خبراء الصحة العالمية

حلت جائزة الشيخ زايد العالمية للطب التكميلي، ضيفاً على اجتماع خبراء منظمة الصحة العالمية في الرياض، بتنظيم مشترك من المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالمملكة العربية السعودية، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط
وانطلقت في العاصمة السعودية الرياض فعاليات الاجتماع التشاوري العالمي الذي شمل خبراء من مقر المنظمة الرئيس في جنيف، وممثلي عدد من الدول الأعضاء.
ويستهدف جدول الاجتماع الذي عقد على مدار ثلاثة أيام، محاور عدة أبرزها مناقشة مسودة الاستراتيجية العالمية الجديدة للطب البديل والتكميلي والتكاملي، للسنوات العشر القادمة 2025 - 2034 التي من المقرر أن تعتمد في اجتماع مجلس الصحة العالمي في دورته الثامنة والسبعين عام 2025.
وعبّر المستشار الدكتور عبدالله العنزي، رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع عن سعادته بهذا التنظيم وهذه الاستضافة التي تعكس الدور الريادي للمملكة إقليمياً وعالمياً، مثمّناً وجود الجائزة لدورها المحوري في مسيرة تطور ممارسات هذا المجال. مؤكداً حرص المجتمعين على تبادل الخبرات والخروج بتوصيات تدفع نحو تطبيق مبادئ الرعاية الصحية الشاملة.
وقدمت أمينة الهيدان، الرئيسة التنفيذية للجائزة شكرها للقائمين على هذه الفعالية الصحية العالمية، ممثلين بالمدير العام التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي، الدكتور عبد الرحمن الصحبي، والدكتور عبدالله العنزي، على إنجاح هذا الاجتماع الذي سيسهم في الوصول إلى نظام صحي مستدام لجميع دول الإقليم.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ الصومالي يزور جامع الشيخ زايد في أبوظبي
  • عاجل - الشيخ محمد بن زايد يصل إلى البيت الأبيض للقاء جو بايدن
  • دبي..رفع السرعة على أجزاء من شارعي العمردي والشيخ زايد بن حمدان
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً يعقد منافساته في أبوظبي
  • اليوم.. محاكمة الفنان عباس أبو الحسن في حادث دهس سيدتين بـ الشيخ زايد
  • اليوم الوطني في السعودية.. رسالة من الشيخ محمد بن زايد للملك سلمان وولي العهد
  • زيارة الشيخ محمد بن زايد لواشنطن
  • غدا.. جنح الشيخ زايد تبدأ أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ
  • «جائزة الشيخ زايد للطب التكميلي» ضيف اجتماع خبراء الصحة العالمية