بوابة الوفد:
2024-09-23@23:18:48 GMT

كيف تشاهد Meta Connect 2024

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

لقد حان دور Meta لتتقدم إلى الأمام وتستضيف مؤتمرًا للمطورين، سيقام Meta Connect لهذا العام يومي 25 و26 سبتمبر.

 في حين سيركز الجزء الأكبر من الحدث على كيفية حصول المطورين على أقصى استفادة من منتجات Meta، فمن المرجح أن تأتي معظم الأخبار الفعلية من الخطاب الافتتاحي والخطاب الرئيسي للمطورين، والذي سيقام على التوالي في 25 سبتمبر بدءًا من الساعة 1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

كيف تشاهد Meta Connect
ستتمكن من مشاهدة الخطاب الرئيسي مباشرة على Facebook على صفحة Meta for Developers. هناك أيضًا خيار الاستمتاع بالخطاب الرئيسي في Horizon Worlds، في "تجربة افتراضية مستوحاة من حرم Meta في مينلو بارك". شاركت Meta أيضًا الخطاب الرئيسي على قناتها على YouTube في السنوات السابقة، ولكن فقط بعد انتهاء Connect، لذلك من غير المرجح أن يتم بث الحدث مباشرة هناك.

ما الذي يمكن توقعه من Meta Connect
سيتضمن الخطاب الرئيسي لشركة Meta Mark Zuckerberg مناقشة الرئيس التنفيذي لشركة Meta للتقدم المحرز في الواقع المختلط والذكاء الاصطناعي والأجهزة القابلة للارتداء. كما وعدت الشركة بإلقاء نظرة على المنتجات والميزات الجديدة. وقد تشمل هذه المنتجات زوجًا من نظارات الواقع المعزز التي تحمل الاسم الرمزي Orion والتي كان المسؤولون التنفيذيون يلمحون إليها لبعض الوقت.

نتوقع أيضًا رؤية نسخة أقل تكلفة من Quest 3، والتي يطلق عليها Quest 3S. تشير التسريبات إلى أن هذا قد يُباع مقابل 300 دولار، وهو أقل بكثير من Quest 3 الذي يبلغ سعره 500 دولار. قد يسهل Quest 3S على Meta التخلص أخيرًا من Quest 2، الذي ظهر لأول مرة في عام 2020 وهو أقل قوة بكثير من Quest 3.

في مكان آخر، قد تعلن Meta عن تحديث لنظارات Ray-Ban Meta الذكية في Connect. جددت Meta ومالك Ray-Ban EssilorLuxottica مؤخرًا شراكتهما، لذا فهناك المزيد في المستقبل من هذا الاتفاق، إما الآن أو في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الحديث عن الذكاء الاصطناعي في الخطاب الرئيسي للمطورين بدءًا من الساعة 2 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. من المرجح أن نتعلم المزيد عن كيفية استخدامه عبر سماعات الرأس والنظارات الذكية من Meta. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن يكون نموذج لغة Llama مفتوح المصدر موضوعًا للمناقشة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يفتتح معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بالمدينة (صور)

افتتح الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، معرض أهلا مدرستي بمجمع مدارس زهران شرق الإسكندرية، الذي تم بالتعاون بين محافظة الإسكندرية والغرفة التجارية بالإسكندرية ويضم 8000 حقيبة مدرسية، وأحذية مدرسية، سيتم توزيعها على المناطق الأكثر احتياجًا بنطاق 9 إدارات تعليمية.

وخلال افتتاح المعرض توجه محافظ الإسكندرية بالشكر لأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية وأعضاء الغرفة التجارية على المجهودات المبذولة في دعم جهود المحافظة في شتى المجالات. 

جاء ذلك خلال تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية صباح اليوم عدد من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية في بدء العام الدراسي الجديد، واستهل جولته بزيارة مجمع مدارس زهران الرسمية لغات والذي يضم جميع المراحل الدراسية«ابتدائي- إعدادي- ثانوي».

توجيه بالحديث عن النظافة في مدارس الإسكندرية 

وأكد الفريق أن ملف النظافة من أولى اهتماماته منذ تولى منصبه ورغم أن المحافظة تعمل بكامل جهدها لحل المشكلات الخاصة بهذا الملف في الشارع السكندري إلا أنه يأمل أن يشعر المواطن أن هذا الملف جهد مشترك بين المواطن والحكومة.

وعلى الفور وجه المحافظ الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أن تخصص كل المدارس بنطاق المحافظة جزء من الطابور المدرسي يتناول الحديث عن ضرورة النظافة وأهميتها ودور الطالب في الحفاظ على مدرسته ومدينته.

توجيهات بتوسيع نشاط مدرسة رشدي الصناعية  

وتفقد محافظ الإسكندرية مدرسة رشدي الثانوية الصناعية بنات وتوجه للمرور على فصول المدرسة، وورش العمل الخاصة بقسم الملابس الجاهزة داخل المدرسة، واستعرضت الطالبات خلالها تفاصيل إنتاج الزي المدرسي حيث أنتجت المدرسة هذا العام 60 ألف قطعة زي مدرسي لصالح أكثر من 200 مدرسة بالمحافظة.

كما وجه بضرورة توسيع نشاط إنتاج المدرسة ليشمل قطاعات أخرى بعيدة عن قطاع التعليم حتى يتزايد الجانب الاقتصادي للمشروع، وبما يمكن المدرسة من استكمال جهودها في هذا الشأن والمحافظة على معداتها.

وأكد محافظ الإسكندرية أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بتطوير منظومة التعليم والتأكد من إتاحة خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة، تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وفي إطار الخطوات التنفيذية للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وفي الختام توجه محافظ الإسكندرية بالشكر للقائمين على العملية التعليمية بالإسكندرية لجهودهم في الارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة، مؤكدًا استعداد المحافظة تقديم الدعم لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • من علي كركي الذي استهدفته إسرائيل بغارة في الضاحية الجنوبية؟
  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بالمدينة (صور)
  • الأزهري يستعرض خطة وزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني
  • أفكر بمعنويات الجيل الذي صنع الثورة
  • إخوان مصر.. مسار سياسي جديد ومراجعات لم تكتمل
  • تهديدات الحوثيين وأسلحتهم وسجونهم.. ما الذي يحدث في صنعاء؟
  • أحمد وهبي مدرب قوة الرضوان الذي اغتالته إسرائيل
  • من إبراهيم عقيل الذي اغتالته إسرائيل؟
  • «واشنطن بوست»: السؤال الرئيسي بعد الهجوم الإسرائيلي على أجهزة حزب الله.. لماذا الآن؟