قالت السيدة هدايت تيمور، زوجة الأستاذ الراحل محمد حسنين هيكل، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، إننا اليوم نحتفل بتوزيع الجائزة بالتزامن مع الذكرى الـ101 لميلاد “الجورنالجي”، وهو أحب الأسماء إليه، ويأتي هذا التوزيع تتويجًا لعمل مثمر في إتمام ثلاثة دورات تدريبية على مدار العام، تشاركت فيها النقابة والمؤسسة، لنقل الخبرة والتعلم والتدريب.

وأضافت خلال كلمتها في احتفالية هيكل للصحافة، أن هذا العام تختلف الاحتفالية حيث تم تخصيص إحدى جوائز المسابقة للصحفيين/ات الفلسطينيين/ات، ودورهم البطولي في نقل وقائع العدوان الإسرائيلي، الذين قدموا تضحيات غير مسبوقة لنقل الحقيقة، مضيفة اتقدم بالشكر والعرفان لمجلس النقابة بإدارة خالد البلشي الذي أشرفوا على التدريبات التي تم إطلاقها.

وأعلنت رئيس مجلس أمناء مؤسسة هيكل، أن الفائز بجائزة هيكل للصحافة العربية لعام 2024 هو مراد رشدي الصحفي بموقع مدى مصر، بتجربته في تحقيقه عن المصريين/ات في السودان والحرب في غزة، كما تم تخصيص قيمة الجائزة الثانية لصندوق دعم الصحفيين/ات الفلسطينيين/ات المقيمين في مصر من خلال نقابة الصحفيين، وبذلك يكون إجمالي عدد الفائزين بالجائزة منذ انطلاقها إلى 18 صحفيًا حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: هيكل ضرب مثالًا حيًا للصحافة المهنية الحية

بدأ حفل تسليم جائزة هيكل للصحافة العربية لعام 2024، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، بقاعة محمد حسنين هيكل بنقابة الصحفيين بالدور الرابع، إضافة إلى تسليم جوائز مشروعات دورات تدريب المؤسسة حول صحافة البيانات، وذلك في ذكرى ميلاد «هيكل».

وقال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، في كلمته، خلال الجلسة الافتتاحية لحفل تسليم الجوائز، إن الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل ضرب مثالًا حيًا للصحافة المهنية الحية.

ووجه «البلشي»، التحية والشكر للصحفيين الفلسطينيين الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء والمهنية والعمل الجاد دون الاكتراث للتضحيات.

نقيب الصحفيين يفتتح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب يوم الأربعاء المقبل بمقر النقابة

وعلى صعيد آخر يذكر أن خالد البلشي نقيب الصحفيين، وفريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين، من المقرر أن يفتتحان النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب ظهر الأربعاء المقبل بمقر النقابة.

وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين أن المعرض يستمر خلال الفترة من الأربعاء 25 سبتمبر الجاري وحتى السبت 5 أكتوبر من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، عدا الجمعة، موضحا أن عدد دور النشر المشاركة في المعرض يبلغ 40 دار نشر مصرية تقدم خصومات للصحفيين وأسرهم، وجمهور المعرض تتراوح بين 35% حتى 50% طوال فترة المعرض.

ووجه النقيب الشكر لمجلس إدارة اتحاد الناشرين برئاسة فريد زهران، مشيرا إلى أن المعرض نتاج بروتوكول تعاون بين النقابة، والاتحاد لتوفير عددٍ من الخدمات المشتركة لأعضاء النقابة، وأعضاء الاتحاد.

اقرأ أيضاًالأربعاء.. افتتاح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب بمشاركة 40 دار نشر

نقابة الصحفيين تكريم الفائزين بجائزة هيكل للصحافة العربية اليوم

مجلس النواب يستجيب لنقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية

مقالات مشابهة

  • "حسنين هيكل" تعلن أسماء الفائزين بجوائزها في 2024 وتخصص دعمًا للصحفيين الفلسطينيين
  • مؤسسة هيكل تكرّم الفائزين بجوائز الصحافة لعام 2024: دعم خاص للصحفيين الفلسطينيين
  • صحفية فلسطينية تفوز بالمركز الثالث بدورة هيكل لصحافة البيانات بالقاهرة
  • خالد البلشي: هيكل قدم الصور الكاملة والصحيحة للصحافة
  • هدايت تيمور: تخصيص جائزة بمسابقة هيكل للصحفيين الفلسطينيين تقديرا لتضحياتهم
  • نقيب الصحفيين: هيكل ضرب مثالًا حيًا للصحافة المهنية الحية
  • من حفل توزيع الجوائز.. البلشي: العلاقة بين النقابة ومؤسسة هيكل تعكس وجودًا قويًا في دعم الصحافة
  • بالتعاون مع نقابة الصحفيين.. مؤسسة هيكل تنظّم حفلًت لتوزيع جوائز مسابقتها للصحافة العربية
  • اليوم.. توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية