euronews:
2024-09-24@07:26:20 GMT

من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

من هي المرأة التي 'تدير' بريطانيا من خلف الكواليس؟

إن أجندة الحكومة البريطانية أصبحت تتطابق إلى حد كبير مع أجندة المستشارة راشيل ريفز رئيسة وزارة الخزانة البريطانية، سواء كان ذلك للأفضل أو الأسوأ حسبما تقول صحيفة "بوليتيكو"، وذلك منذ وصول حزب العمال إلى السلطة في تموز/يوليو.

اعلان

عمل رئيس الوزراء كير ستارمر مع كبير المتحدثين الاقتصاديين باسمه طوال الحملة الانتخابية، وأكد على رسالة مفادها أن حزب العمال يمكن الوثوق به في الشؤون المالية للبلاد بعد سنوات من حكم المحافظين.

قام ستارمر بتدخلات قليلة في حكومته تتجاوز مهمة ريفز -التي ألقت خطابًا في المؤتمر السنوي لحزب العمال في ليفربول يوم الاثنين- للحفاظ على السيطرة على المال العام قبل كل شيء.

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ووزيرة الخزانة راشيل ريفز يحضران مؤتمر حزب العمال في ليفربول بإنجلترا Jon Super/AP

ومع ذلك، فإن التحذيرات القاتمة حول حالة الاقتصاد التي ورثها حزب العمال سرعان ما أصبحت الرسالة الحقيقية الوحيدة للحكومة الجديدة، وهذا ما يجعل الوضع صعبا.

ويقول المطلعون في "وستمنستر" و"وايتهول" الذين لم تكشف هوياتهم، إن مكتب رئيس الورزاء لا يلعب دورا رئيسيا في اتخاد القرارات، راميا الحمل على وزارة الخزانة.

وقال مسؤول سابق في وزارة الخزانة ترك الحكومة مؤخرًا إنه "عندما كنا نجري محادثات حول تطوير السياسة، كان دائمًا ما يكون السؤال "ما رأي وزارة الخزانة في هذا الأمر؟".

Relatedالسفير حسام زملط ليورونيوز: حكومة بريطانيا تعهدت بالاعتراف بفلسطين ونفهم أن الطريق سيكون طويلا بعد دول الخليج.. بريطانيا تحدد تواريخ تطبيق التصريح الإلكتروني للسفر على الأوروبيينسبيدغولف 2024: لحظات ممتعة وحماس واضح في البطولة التي تجمع بين الغولف والجري في بريطانيا

عندما ألقى ستارمر خطاباً في أعقاب أعمال الشغب في جميع أنحاء البلاد، كانت النتيجة التي خرج بها رئيس الوزراء الجديد هي أن الناخبين عليهم أن يتوقعوا أن تكون هناك خيارات "مؤلمة" في الفترة المقبلة في موضوع الضرائب والإنفاق.

ويزعم البعض أن القرارات المتعلقة بأجندة حزب العمال حديثة العهد تمليها وزارة الخزانة إلى حد كبير من وراء الكواليس، كما يزعم البعض. قال نفس المسؤول سابق الذكر: "الحديث دائمًا ما يدور حول ما الذي سينجح ماليًا؟ هل سيُنظر إلى هذا على أنه معادٍ للنمو؟ و(هل) لن ينجح هذا الأمر من الناحية السياسية بالنسبة لرئيس الوزراء؟“.

وزيرة الخزانة البريطانية راشيل ريفز تتحدث خلال مؤتمر حزب العمال في ليفربولJon Super/AP

وقال المسؤول إن مستشاري ومسؤولي وزارة الخزانة موجودون دائمًا في عملية صنع القرار في الوزارة. وفي تناقض صارخ مع الحكومات السابقة، يُنظر إلى حكومة ستارمر على أنها تتبع نهجًا يعكس تدخلا قليلا في الإدارة اليومية للحكومة.

قال غايلز ويلكس وهو مستشار سابق للحكومة، وهو الآن شريك في شركة الاستشارات "فلينت غلوبال"، إن وزارة الخزانة "مهيمنة، خاصة على المستوى الرسمي"، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن وزارة الخزانة تتمتع بمستوى أكبر من الاستقرار في التوظيف مقارنةً بمكتب رئيس الوزراء، الذي يتم تفكيكه وإعادة تشكيله إلى حد كبير في كل انتخابات.

مع ذلك، لاحظ موظفو الخدمة المدنية أن وزارة الخزانة "تولي اهتماماً أكبر بكثير من الإدارات الأخرى"، كما يقول ويلكس. وذلك لأنها مسؤولة عن الإيفاء بتعهد ستارمر المتعلق برفع معدل النمو الضعيف في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى في مجموعة الدول السبع، وهي مهمة من المتوقع أن تلعب كل وزارة دورها فيها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين بعد برلين.. كير ستارمر يلتقي ماكرون في باريس لبحث تعزيز العلاقات الثنائية كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا مال عام المملكة المتحدة ضرائب كير ستارمر حزب العمال تنمية اقتصادية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ353 للحرب: قصف إسرائيلي مكثف على جنوب لبنان والبقاع ونتنياهو للبنانيين خذوا تحذيراتنا بجدية يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانفولوديمير زيلينسكيروسياقطاع غزةغزةجنوب لبنانبحث وإنقاذأوروبااعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان فولوديمير زيلينسكي روسيا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان فولوديمير زيلينسكي روسيا مال عام المملكة المتحدة ضرائب كير ستارمر حزب العمال تنمية اقتصادية حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان فولوديمير زيلينسكي روسيا قطاع غزة غزة جنوب لبنان بحث وإنقاذ أوروبا اعتداء إسرائيل السياسة الأوروبية وزارة الخزانة رئیس الوزراء یعرض الآن Next حزب العمال کیر ستارمر

إقرأ أيضاً:

بيرم: الجائزة التي تنتظرنا من التضحيات عظيمة جداً

 قال وزير العمل مصطفى بيرم إنّ "المعركة الآن ليست معركة عمليات لتحرير الأرض بل هي معركة وجودية".

وأضاف: "هناك مشروع غربي إستعماري مجرم قاتل ليس في كل وقت يستطيع جلب جيوشه إلى منطقتنا، يريد ثكنة موجودة بيننا ويعتدي علينا بها وهي إسرائيل. عندما تواجه هذه الثكنة فإنك تواجه من زرعها ونحن الآن نواجه مشروعاً عالمياً يبدأ بأميركا والغرب وينتهي بإسرائيل ومن معهم من كلاب الحراسة الموجودين في منطقتنا فنحن نواجههم جميعا".

وختم: "لأن التضحيات عظيمة فإنّ الجائزة التي تنتظرنا من هذه التضحيات عظيمة جداً".

 

مقالات مشابهة

  • تقرير: بريطانيا تحتاج إلى 1.3 مليون عامل ماهر
  • بريطانيا.. احتجاج خلال خطاب لوزيرة الخزانة حول مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • «التعليم العالي»: فتح باب التقديم على منحة تشيفننج لدراسة الماجستير في بريطانيا
  • الحكومة البريطانية تتعهد بوضع البلاد على سكة النمو وتستبعد التقشف
  • ستارمر يتعرض لضغوط المعارضة ويتعهد بـ«استبعاد» تدابير التقشف
  • ستارمر يقدم وعودا جديدة للبريطانيين
  • بريطانيا تصادر طائرات دون طيار بسبب مؤتمر لحزب العمال
  • بيرم: الجائزة التي تنتظرنا من التضحيات عظيمة جداً
  • بريطانيا.. تظاهرة في ليفربول تطالب حزب العمال بالتحرك ضد الإبادة الجماعية بغزة