بدأ حفل تسليم جائزة هيكل للصحافة العربية لعام 2024، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، بقاعة محمد حسنين هيكل بنقابة الصحفيين بالدور الرابع، إضافة إلى تسليم جوائز مشروعات دورات تدريب المؤسسة حول صحافة البيانات، وذلك في ذكرى ميلاد «هيكل».

وقال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، في كلمته، خلال الجلسة الافتتاحية لحفل تسليم الجوائز، إن الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل ضرب مثالًا حيًا للصحافة المهنية الحية.

ووجه «البلشي»، التحية والشكر للصحفيين الفلسطينيين الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء والمهنية والعمل الجاد دون الاكتراث للتضحيات.

نقيب الصحفيين يفتتح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب يوم الأربعاء المقبل بمقر النقابة

وعلى صعيد آخر يذكر أن خالد البلشي نقيب الصحفيين، وفريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين، من المقرر أن يفتتحان النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب ظهر الأربعاء المقبل بمقر النقابة.

وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين أن المعرض يستمر خلال الفترة من الأربعاء 25 سبتمبر الجاري وحتى السبت 5 أكتوبر من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، عدا الجمعة، موضحا أن عدد دور النشر المشاركة في المعرض يبلغ 40 دار نشر مصرية تقدم خصومات للصحفيين وأسرهم، وجمهور المعرض تتراوح بين 35% حتى 50% طوال فترة المعرض.

ووجه النقيب الشكر لمجلس إدارة اتحاد الناشرين برئاسة فريد زهران، مشيرا إلى أن المعرض نتاج بروتوكول تعاون بين النقابة، والاتحاد لتوفير عددٍ من الخدمات المشتركة لأعضاء النقابة، وأعضاء الاتحاد.

اقرأ أيضاًالأربعاء.. افتتاح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب بمشاركة 40 دار نشر

نقابة الصحفيين تكريم الفائزين بجائزة هيكل للصحافة العربية اليوم

مجلس النواب يستجيب لنقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين نقابة الصحفيين محمد حسنين هيكل خالد البلشي الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل الصحفي خالد البلشي نقابة الصحفیین نقیب الصحفیین

إقرأ أيضاً:

خصومات تصل إلى 50%.. افتتاح أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين الأربعاء

يفتتح خالد البلشي نقيب الصحفيين، وفريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين، النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب الأربعاء المقبل، في تمام الساعة 1 ظهرًا بمقر النقابة.

فترة عمل المعرض

أكد نقيب الصحفيين، في بيان، أن المعرض يستمر خلال الفترة من الأربعاء 25 سبتمبر حتى السبت 5 أكتوبر، من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، عدا الجمعة.

وأضاف «البلشي» أنّ عدد دور النشر المشاركة في المعرض يبلغ 40 دار نشر مصرية، تقدم خصومات للصحفيين وأسرهم وجمهور المعرض، تتراوح بين 35% حتى 50%.

ووجّه النقيب الشكر لمجلس إدارة اتحاد الناشرين برئاسة فريد زهران، وأشار إلى أن المعرض نتاج بروتوكول تعاون بين النقابة، والاتحاد لتوفير عددٍ من الخدمات المشتركة لأعضاء النقابة، وأعضاء الاتحاد.

منبر ثقافي لكل المصريين

من ناحيته، قال جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، إنه جرى تجهيز الدور الرابع بالنقابة مقرًا للمعرض لاستقبال أجنحة الناشرين، والصحفيين وأسرهم، وكل زوار المعرض، الذي يعد الأول من نوعه في نقابة الصحفيين، مضيفًا أن النقابة تستعيد دورها الريادي كمنبر ثقافي لكل المصريين خلال فترة معرض الكتاب، وخلال الفترة القادمة.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر صحفي على هامش الافتتاح؛ لكشف تحريض مسؤولي الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وعرض فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة».

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تحتفي بجائزة هيكل للصحافة في ذكرى ميلاده الـ101
  • نقابة الصحفيين تكرّم هدايت تيمور في احتفالية توزيع جوائز هيكل للصحافة
  • في احتفالية الذكرى الـ101 لميلاده.. نقيب الصحفيين: "هيكل" رمز للصحافة العربية
  • من حفل توزيع الجوائز.. البلشي: العلاقة بين النقابة ومؤسسة هيكل تعكس وجودًا قويًا في دعم الصحافة
  • بالتعاون مع نقابة الصحفيين.. مؤسسة هيكل تنظّم حفلًت لتوزيع جوائز مسابقتها للصحافة العربية
  • الأربعاء.. افتتاح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب بمشاركة 40 دار نشر
  • خصومات تصل إلى 50%.. افتتاح أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين الأربعاء
  • الدعوة عامة.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الأربعاء
  • الأربعاء.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الواحدة ظهرًا