من/ اليازية الكعبي

أبوظبي في 12 أغسطس /وام/ تحرص شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، على ترسيخ دور الكوادر الإماراتية الشبابية في صناعة الألمنيوم ، وذلك في إطار سعيها لتعزيز حضورهم ومساهمتهم في القطاعات الصناعية عبر تنفيذ دورات تدريبة ومنح تعليمية تسهم في صقل مهاراتهم وتمكينهم للمناصب القيادية.

وفي هذا الإطار قال خالد كاظم، مدير استقطاب المواهب والتوطين بالشركة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، إن "الإمارات العالمية للألمنيوم" استلهمت فكر القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه" في إطار تمكين الثروة البشرية كونها الأغلى للوطن وكذلك تمكين الكوادر الوطنية بما فيها المرأة الإماراتية لتكون عنصرا فعالا وقادرا على المساهمة في البناء والتطوير.

وأضاف أن الشركة استثمرت نحو 150 مليون دولار في السبع سنوات الماضية لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، وذلك كونها تعتمد على موظفيها لضمان استمرار نجاحها وتميزها، حيث تولي الشركة أهمية كبرى لتنمية مهارات موظفيها عبر تنظيم فرص تدريبية وتعليمية متعددة، مشيرا إلى برنامج "الخريجين المتدربين" الذي يسهم في استقطاب الخريجين الجدد وإعدادهم لكافة المناصب في الشركة، موضحا أن الشركة تضم أعضاء من اللجنة التنفيذية الذين التحقوا كخريجين متدربين منهم عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة بالإضافة إلى عدد من المدراء التنفيذيين. ويشارك في البرنامج سنويا نحو 100 خريج وتبلغ مدته من 18 إلى 24 شهرا، ويخضع المتدربون لخطة تطوير مصممة خصيصا لكل فرد، حيث يتم خلال التدريب تمكينهم لصقل مهاراتهم الفنية والإدارية والقيادية بجانب إعداد اجتماعات دورية لتقييم التطوير الذي يحرزونه.

و أشار كاظم إلى مستهدفات الشركة في زيادة نسبة التوطين بنحو 45% بحلول عام 2026 ،عبر توفير 500 فرصة وظيفية في مجالات عدة، وتطمح الشركة لأن تصبح في عام 2030 الشركة الصناعية الرائدة والمفضلة لدى الباحثين عن الوظائف وذلك عبر توفير أفضل برامج التدريب لبناء المهارات وتقديم فرص وظيفية متميزة بجانب تعزيز التوازن بين الجنسين في مكان العمل، كما تهدف إلى زيادة نسبة النساء في الوظائف الاشرافية إلى 25% بحلول عام 2025، في إطار إيمانها بأن التنوع يسهم في تعزيز الأداء.

وبخصوص تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي مشروع الـ "300 مليار"، قال كاظم إن الشركة تقوم بدراسة المتطلبات المستقبلية للدولة، وزيادة مساهمتها لتحقيق المتطلبات ، عبر دعم التعليم في مجالات نوعية كالثروة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى تشجيع الكوادر الشبابية للالتحاق في القطاع الصناعي ،عبر تقديم منح للتعليم العالي في المجالات العلمية التي تلبي احتياجات الدولة والشركة سويا. ويعد العنصر الشبابي أساسيا للحفاظ على جودة العمليات الإنتاجية والإشرافية في "الإمارات العالمية للألمنيوم"، و بهذا الخصوص قال عبدالله الشارجي، مشرف عام في عمليات المصنع، إن مسؤوليتهم تكمن في التركيز على أمن وسلامة الموظفين والحرص على كفاءة عمليات الإنتاج، حيث بلغ معدل الإنتاج في الساعة 150 طن مما يعد أعلى معدل إنتاج في العالم في موقع واحد.

وأشاد الشارجي، بجهود الشركة وحرصها على توفير فرص للشباب الإماراتيين لتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، مشجعا الشباب للانخراط في القطاع الصناعي كونه قطاع غني بتنوعه ويضم معظم المجالات المستهدفة من قبل الشباب سواء المجالات التكنولوجية والتقنيات الحديثة أو المجالات العلمية والتحليلية، بالإضافة إلى العمليات اللوجستية والإدارة المالية للمشاريع.

و بدورها أشارت علياء الهاشمي، مهندسة متدربة، وأول عنصر نسائي في العمليات التشغيلية بالتحديد في خط تصهير الألمنيوم 1 بالشركة، إلى مساهمة "الإمارات العالمية للألمنيوم" في تسخير كافة الفرص التدريبية التي انعكست على مهاراتها القيادية، حيث أوضحت الهاشمي آلية عملها التي تنص على الإشراف على الموظفين في المصنع وإدارة مهامهم والتخطيط لها وكذلك اتخاذ القرارات في حال حدوث أي حالات طارئة مع الحفاظ على معايير السلامة والجودة الخاصة بالشركة. وأشارت إلى التحديات التي ساهمت في تعزيز حضورها في الأعمال غير الاعتيادية كالعمل في بيئة تفوق حرارتها أكثر من 50 درجة مئوية والتعامل مع حقل مغناطيسي قوي، واستخدام تيار كهربائي ضخم لتحليل أكسيد الالمنيوم إلى معدن الألمنيوم الذي يستخدم في كافة القطاعات مثل صناعة الطائرات، والسيارات، والبناء وغيرها، هادفة لتمثيل تواجد العنصر النسائي في العمليات التشغيلية والميدانية.

عماد العلي/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الإمارات العالمیة للألمنیوم

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مركز التنمية الشبابية والرياضية الفرع الجديد الجزيرة "٢ " بمدينة ٦ أكتوبر صباح اليوم الاحد، والذي بات جاهزا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة بمصاحبه العديد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة انه تم الانتهاء من تنفيذ  المنشآت بمركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة 2  والمقام بمدينة  "٦ "أكتوبر والتي بلغ إجمالي التكلفة الإجمالية "٣٠٠ "مليون جنيه  من خلال التمويل الذاتي دون تحميل الدولة اي أعباء مالية وهو النهج والفكر الاستثماري الذي تنتهجه الدولة المصرية  والقيادة السياسية في جمهوريتنا الجديدة 2030.

مؤكدا "صبحي " علي ان الهدف من إنشاء  فرع لمركز التنمية الشبابية والرياضية بأكتوبر من اجل تلبية الطلبات المتزايدة للعضوية في مركز التنمية الشبابية والرياضية بالجزيرة بعد نجاح التجربة للمركز بفرع الجزيرة .
واستكمل  وزير الشباب والرياضة حديثه بأننا قد نجحنا في تحويل مراكز الشباب الي مراكز خدمة مجتمعية جديدة .

وزير الشباب يشدد على الانتهاء بشكل كامل من كافة التجهيزات ومتطلبات التشغيل قبل 15 أكتوبر المقبل

واشار صبحي ان الفرع الجديد  تم إقامته علي مساحة ٨ فدان و يتكون من : "
٤ "ملاعب  للاسكواش، ملعب قانوني ومدرجاته، ٢ ملاعب متعددةًالاغراض و٢ملعب بادل ،  وحمام سباحة أولمبي وحمام سباحة ترفيهي وللأطفال  ، بالإضافة إلى منطقة  ألعاب للأطفال وقاعة احتفالات والمبني  الاجتماعي للنادي والذي يشتمل  علي مطعم  ومطبخ  والعديد من الكافيتريات .

واكد وزير الرياضة ان الفرع الجديد سوف يخدم قطاع كبير من أبناء مدينة "٦ "اكتوبر  في مختلف الأنشطة والمجالات الرياضية والفنية والثقافية منوها الي أننا ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية نسير  نحو بناء الإنسان  والشباب المصري والاستثمار فيه من خلال تنمية قدرات الشباب المصري وتغيير ثقافته المجتمعية واستثمارها علي نطاق  واسع وبمختلف المجالات .

مقالات مشابهة

  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • الإمارات تعزز مكانتها العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • «الخيرية العالمية».. 3 ملايين درهم لتصحيح أوضاع المخالفين وإصدار إقاماتهم في الإمارات
  • الإمارات تواصل ريادتها العالمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • شباب الإمارات في المسابقة العالمية للمهارات
  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة