شهدت اليمن وفاة 519 شخصا بوباء الكوليرا بمختلف المحافظات منذ مارس من العام الجاري.

 

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية إن وباء الكوليرا، شهد تفشيا تصاعد منذ مارس/آذار 2024، لأكثر من 163 ألف حالة مشتبه بها على مستوى البلاد.

 

وأوضحت أن المناطق الشمالية سجلت 132049 حالة مشتبه بها و493 حالة وفاة، بينما شهدت المناطق الجنوبية 31138 حالة مشتبه بها و26 حالة وفاة.

 

وأشارت إلى أنه من المرجح أن يؤدي التدمير المستمر للبنية التحتية للمياه والصرف الصحي بسبب الفيضانات إلى تسريع انتشار المرض.

 

وقالت المنظمة، إن الفيضانات وتفشي وباء الكوليرا أدت إلى جعل اليمن في حاجة ماسة إلى المأوى الطارئ والمساعدات النقدية والغذاء والمواد غير الغذائية وخدمات المياه والصرف الصحي والحماية والإمدادات الطبية.

 

ولفت إلى أن النساء والفتيات وخاصة الأسر النازحة التي تعولها نساء تواجه مخاطر متزايدة فيما يتعلق بالحماية، حيث يمثلن أكثر من 22% من أولئك الذين يتلقون الإغاثة الطارئة.

 

وأكدت لجنة الإنقاذ الدولية تضرر أكثر من 268 ألف شخص في اليمن، جراء الفيضانات التي ضربت العديد من المحافظات، محذرة من تفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن مع استمرار الفيضانات المستمرة، التي بدأت في مارس/آذار واشتدت في يوليو/تموز وأغسطس/آب، وأدت لدمار في العديد من المحافظات.

 

وأشارت إلى أن الفيضانات أدت إلى نزوح عشرات الآلاف من الأسر، وتدمير البنية التحتية الحيوية، وتأجيج الانتشار السريع للكوليرا.

 

وقال البيان، إن الفيضانات أثرت بشدة على محافظات الحديدة وحجة ومأرب وصعدة وتعز، حيث تأثر ما يقرب من 268 ألف فرد (38285 أسرة) حتى الشهر الماضي، وفقًا لتقارير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الكوليرا لجنة الانقاذ الدولية اليمن الصحة الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

إحباط أكثر من 80 هجومًا أوكرانيًا الأسبوع الماضي على دونيتسك

كشفت قيادة الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الاثنين، عن إحباط أكثر من 80 هجومًا أوكرانيًا بالمسيّرات على دونيتسك وماكييفكا خلال الأسبوع الماضي، بحسب "سبوتنيك".

روسيا : العثور على مخازن أوكرانية في كورسك روسيا تدمر منصة صاروخية أمريكية الصنع تابعة لاوكرانيا


ونشرت بيانًا على صفحتها الرسمية على "تلجرام"، خلال الأسبوع الماضي، أحبطت أنظمة الدفاع الجوي ونظام الحرب الإلكترونية فوق دونيتسك وماكييفكا 82 هجوما إرهابيا نفذته طائرات مسيّرة أوكرانية.
وأوضحت، أنه تم إحباط هجمات أوكرانية كانت تخطط لاستهداف منشأة مجمع إقليمي للطاقة، ومركز طبي في المنطقة.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وقد دمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية

مقالات مشابهة

  • تضارب الأنباء حول عدد الصواريخ التي استهدفت حي الماضي بالضاحية الجنوبية
  • السودان.. مرارة الحرب وانتشار الكوليرا
  • إحباط أكثر من 80 هجومًا أوكرانيًا الأسبوع الماضي على دونيتسك
  • السودان.. ارتفاع عدد وفيات الكوليرا لــ 370 منذ أغسطس
  • وفا: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و431 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • اليابان.. مصرع شخص وإجلاء 60 ألفا آخرين بسبب الفيضانات
  • وفاة مشتبه به في مراكش بعد نقله إلى المستشفى
  • بيان أممي: وفاة أكثر من 600 شخص اثر وباء الكوليرا في اليمن
  • تزايد تفشي الكوليرا بالسودان والإصابات تتجاوز 12 ألف حالة