الوحدة نيوز/ منعت قوات العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد لدى فلسطين من دخول منطقة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل القديمة جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيانٍ لها، أن سلطات العدو منعت الدبلوماسيين الذين كانوا في جولة ميدانية في محافظة الخليل وبلدتها القديمة من الوصول إلى المسجد الإبراهيمي الشريف.

وأكدت أن هذه الخطوة تمثل محاولة لإعاقة الممثلين الدبلوماسيين عن رؤية الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها الحرم من تهويد وسرقة وتغيير معالمه.

وبالتنسيق مع محافظة الخليل، نظمت الخارجية جولة ميدانية شارك فيها 30 سفيراً ورئيس بعثة ومنظمة دولية، بهدف اطلاعهم على الأوضاع الراهنة في المحافظة وبلدتها القديمة، التي تشهد انتهاكات متواصلة من العدو ومليشيات المستوطنين.

وتفرض قوات العدو الصهيوني، إجراءات مشددة على دخول المسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة بالخليل، وتمنع بشكل متكرر رفع الأذان فيه، ضمن محاولاتها المتكررة لفرض التقسيم الزماني والمكاني عليه.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المسجد الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

الكيان الصهيوني يبعث رسائل للبنانيين

إخترق الكيان الصهيوني، اتصالات لبنان، وبعث رسائل إلى سكان بيروت ومناطق لبنانية أخرى، اليوم الإثنين، طلب فيها منهم إخلاء أماكن تواجدهم.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، جاء ذلك بعد دعوة الجيش الإسرائيلي لأول مرة “المدنيين في القرى اللبنانية الواقعة في أو قرب مبانٍ ومناطق يستخدمها حزب الله لأغراض عسكرية. مثل تلك المستخدمة لتخزين أسلحة. للابتعاد فورا عن دائرة الخطر من أجل سلامتهم”.

ويتلقى مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، مصدرها العدو الاسرائيلي.

وتطلب الرسائل إخلاء أماكن وجودهم سريعا، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يعتمدها العدو.

وأكد مكتب وزير الإعلام زياد المكاري تلقيه اتصالا تمّت خلاله “تلاوة رسالة مسجلة جاء فيها: نطلب منكم أن تخلوا المبنى لئلا تتعرضوا للقصف”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • حركة الأحرار الفلسطينية تدين مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين الأبرياء في لبنان
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص العدو قرب الخليل
  • الاحتلال يمنع سفراء لدى السلطة من دخول المسجد الإبراهيمي في الخليل
  • الكيان الصهيوني يبعث رسائل للبنانيين
  • الاحتلال يمنع الدبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي
  • العدو الصهيوني يشن غارات كثيفة على جنوب لبنان والبقاع
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • جولة تعريفية عن البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في محافظة البريمي
  • مستوطنون يهاجمون فلسطينيين ويرشقونهم بالحجارة بالبلدة القديمة في الخليل