موقع 24:
2024-07-02@01:13:19 GMT

إنقاذ أكثر من 600 مهاجر في البحر المتوسط

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

إنقاذ أكثر من 600 مهاجر في البحر المتوسط

تمكنت سفينة "أوشين فايكنغ" بالتنسيق مع السلطات الإيطالية، أمس الجمعة، من إنقاذ أكثر من 600 شخص، من قوارب متهالكة في البحر المتوسط.

وذكرت منظمة الإغاثة "إس.أو.إس ميديتيرانيه" في بيان، أن سفينة الإنقاذ "أوشن فايكينغ" أنقذت أكثر من 600 شخص، من قوارب صغيرة متهالكة في البحر المتوسط، في 15 مهمة، في غضون 48 ساعة.


وأضافت المنظمة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن "معظم عمليات الإنقاذ جرت على الطريق بين صفاقس في تونس وجزيرة لامبيدوسا الإيطالية". 

Largest rescue operation ever of the Ocean Viking. After 48h of operations at sea, our teams have completed a 15th and last rescue. (1/4) pic.twitter.com/qmflJO6Tc9

— SOS MEDITERRANEE (@SOSMedIntl) August 11, 2023


وتابعت المنظمة أن السلطات الإيطالية نسّقت عمليات الإنقاذ.
وأضافت المنظمة، أنه تم إنقاذ إجمالي 623 شخصاً، من بينهم 15 طفلاً و146 قاصراً غير مصحوبين بذويهم من السودان وغينيا وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبنين وبنجلاديش.
وتابعت المنظمة أن الأشخاص، الذين تم إنقاذهم، بأمان، يلقون الرعاية على متن السفينة "أوشن فايكينغ"، ومن المقرر نقل بعضهم، في وقت لاحق إلى الشاطئ في لامبيدوسا، ونقل الآخرين إلى تشيفيتافيكيا، شمال غرب روما.

وتنشط عمليات الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط، ومعظم المهاجرين من دول إفريقية فقيرة، يسعون للوصول إلى الاتحاد الأوروبي بحثاً عن حياة أفضل. 

ويقف خلف عمليات التهريب منظمات وعصابات مختلفة، تسعى لجذب المال، عبر تعريض حياة آلاف المهاجرين للخطر، حين تنقلهم على قوارب متهالكة، يغرق معظمها في مياه البحر المتوسط. 

ويتخذ المهاجرون من تونس محطة للانطلاق نحو إيطاليا، وإسبانيا واليونان، وتسعى السلطات التونسية بالتعاون مع وكالة الحدود الأوروبية إلى تحجيم عمليات الهجرة غير الشرعية. 

وفي 9 أغسطس (آب) فُقد 41 شخصاً، من بينهم ثلاثة أطفال، بعد غرق قاربهم الذي انطلق في رحلة هجرة غير نظامية من سواحل صفاقس التونسية، وعلى متنه 45 مهاجراً، بحسب ما نقلته الأمم المتحدة عن أربعة ناجين نُقلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مهاجرون البحر المتوسط فی البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح

أعلنت محافظة مطروح إغلاق 5 شواطئ نظرا لارتفاع الأمواج لأكثر من 2.5 متر، مما قد يعرض حياة السباحين والمصطافين للخطر، وذلك في شواطئ ( الأبيض- الكورنيش الجديد - أم الرخم - عجيبة - مزار كليوباترا).

أغلاق 5 شواطئ بمحافظة مرسي مطروح

وحذرت الصفحة الرسمية لمحافظة مطروح المصطافين من السباحة او ممارسة الأنشطة البحرية على الشواطئ المفتوحة على البحر المتوسط اليوم بالمحافظة بسبب شدة التيار والسحب، إذ تزداد سرعات الرياح وترتفع الأمواج على السواحل الغربية من البحر المتوسط.

شواطئ آمنة

وأشارت محافظة مطروح إلى أنَّ حركة الأمواج معتدلة على الشواطئ الداخلية في المحافظة، وهي شواطئ امنة للسباحة وللأنشطة البحرية، وتشمل كلا من (شاطئ مطروح العام - الفيروز- الليدو - روميل - الغرام-  النخيل - علم الروم - مينا حشيش).

منخفض جوي

بدورها، أكّدت الأرصاد الجوية أن محافظات شمال البلاد والقاهرة الكبرى، تتأثر بمنخفض جوي عمل على تكاثر السحب غير الممطرة على شمال البلاد، مع انخفاض درجات الحرارة المسجلة على المدن والمحافظات الساحلية، مع وجود نشاط للرياح تزداد سرعاتها على السواحل الغربية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: قلق صهيوني من وصول الهجمات اليمنية إلى البحر المتوسط
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • السودان… نزوح أكثر من 55 ألف شخص بسبب المعارك!
  • سيناريو الرعب.. مخاوف اسرائيلية من هجمات للحوثيين في البحر المتوسط وتوسيع نفوذ إيران
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • بالصور إنقاذ 6 مواطنين... هذا ما حدث معهم في أعالي بلدة اهمج
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • أهالي صفط تراب يناشدون محافظ الغربية بتوفير غواصين لاستخراج جثة غريق
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين