موقع 24:
2024-09-23@19:22:39 GMT

اعتراف خطير من "يويفا" لصالح منتخب ألمانيا

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

اعتراف خطير من 'يويفا' لصالح منتخب ألمانيا

اعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا، بأن المنتخب الألماني استحق الحصول على ضربة جزاء في مباراة دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا 2024، التي أقيمت على أرضه أمام إسبانيا، في المباراة التي خسرها الفريق 1-2 وودع البطولة.

ذكر موقع "ريفيلو" الإسباني، اليوم الإثنين، أن لجنة الحكام في "يويفا" أجرت تقييماً وتحليلاً للتحكيم في البطولة، من أجل مساعدة الحكام الكبار.

ونقل موقع "ريليفو" عن التقرير قوله: "مدافع إسبانيا مارك كوكوريلا لمس الكرة بيده خلال الوقت الإضافي للمباراة التي أقيمت في شتوتغارت، حينما كانت النتيجة 1-1.

ولم يحتسب الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور ضربة جزاء في تلك الحالة، ولم يكن هناك مراجعة لها من جانب حكم الفيديو المساعد، وهو الأمر الذي وصفه "يويفا" حسب "ريفيلو" بالخطأ.

وقال "يويفا": "وفقاً لآخر إرشادات الاتحاد فإن لمسة اليد التي تمنع من تسجيل الهدف يجب اتخاذ قرار بشأنها، وفي معظم تلك الحالات يتم احتساب ضربة جزاء، ما لم يكن ذراع المدافع قريباً جداً من جسمه أو ملامساً له".

وأضاف: "في تلك الحالة يكون المدافع أوقف فرصة تسجيل الهدف بذراعه، والذي ليس قريباً من جسمه، لذلك يجب أن يتم احتساب ضربة جزاء".

ونجح المنتخب الإسباني في الفوز بتلك المباراة بهدف من ميكيل مورينا، وتعرض كوكوريلا لصافرات استهجان من العديد من الجماهير خلال مباراتي قبل النهائي والنهائي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ضربة جزاء

إقرأ أيضاً:

جمال عارف منتقدا تحكيم مباراة الهلال والاتحاد: تحتسب بلنتي من وحي الخيال

ماجد محمد

انتقد الناقد الرياضي، جمال عارف، التحكيم في مباراة الهلال والاتحاد التي أقيمت مساء اليوم ضمن منافسات دوري روشن.

وكتب عارف، على حسابه بموقع إكس :”أتحدى لو انها ضربة جزاء .. النتيجة واحد صفر وتحتسب بلنتي من وحي الخيال”.

وتابع :”تأثير واضح على معنوية الفريق الذي احتسبت ضده ضربة الجزاء !! هذا ليس تبرير للمستوى السيء بقيادة قائد الفشل بلان ومن اختاره .. والذي أ ظهر الاتحاد بهذه الحالة الدفاعية والهجومية الكارثية”.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فاز على الاتحاد بنتيجة ( 3-1) في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الهلال إلى 12 نقطة متصدرا ترتيب الفرق بدوري روشن، فيما يتجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 9 بالمركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • «اليويفا» يعترف بأحقية ألمانيا لضربة جزاء أمام إسبانيا!
  • بالفيديو.. مدرب ألمانيا يكشف حقيقة التحاق مازة بـ “الخضر”
  • وادي دجلة يضم المدافع التونسي سيف تقا قادما من الاتحاد السكندري في صفقة انتقال حر
  • بالوثيقة..نائب يوجه اسئلة إلى وزير الدفاع حول المدافع التي سلمت للبيشمركة
  • خبير تحكيمي: ضربة جزاء ريال مدريد أمام إسبانيول صحيحة 100%
  • الهيدروجين الأخضر.. ألمانيا تطالب الاتحاد الأوروبي بإرجاء لوائح تنظيم الوقود النظيف
  • خلاف بين ‏نقاد برا 18 حول ركلة جزاء الهلال أمام الاتحاد .. فيديو
  • جمال عارف منتقدا تحكيم مباراة الهلال والاتحاد: تحتسب بلنتي من وحي الخيال
  • عيسى أبوالعلا يتوج بلقب بطولة عمان الدولية للجولف