حصل الباحث عاطف مكرم رئيس القسم العسكري ببوابة الجمهورية وجريدة المساء على درجة الماجستير بتقدير «امتياز» في الرسالة المقدمة بعنوان «دور الإعلام العسكري في تشكيل وعي الشباب المصري نحو قضايا الأمن القومي»، وتم مناقشتها بقسم بحوث ودراسات الإعلام بمعهد البحوث والدراسات العربية.

وعقدت لجنة المناقشة والحكم برئاسة اللواء الدكتور سمير فرج الخبير الاستراتيجي ومدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، والأستاذ الدكتور ريم أحمد عادل أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة ورئيس قسم بحوث ودراسات الإعلام بمعهد البحوث والدراسات العربية، والأستاذ الدكتور فوزي عبد الرحمن أستاذ الصحافة المساعد بمعهد البحوث والدراسات العربية.

وجاءت الرسالة في ضوء حالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتزايد حدة التوتر والصراعات داخل بعض دول الجوار، حيث بات من الضروري التأكيد على دور القوات المسلحة في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وإبراز دور الإعلام، خاصة الإعلام العسكري في تشكيل وعي المواطنين بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة نحو قضايا الأمن القومي، وتوظيف الجهود لنقل الصورة الحقيقية لما يدور داخل القوات المسلحة من خلال إبراز قدراتها وكفاءتها القتالية، حتى تتعرف جماهير الشعب على الدرع والسيف الذي يحميهم ضد المخاطر ويساهم معهم في بناء الوطن.

وحضر المناقشة لفيف من الشخصيات السياسية والإعلامية والصحفية والباحثين.

اقرأ أيضاً«التعليم العالي» تعلن عن منحة chevening لدراسة الماجستير بالمملكة المتحدة

الجامعة اليابانية بالإسكندرية والبنك الإفريقي للتنمية يوقعان إتفاقيات منح لدراسة الماجستير

«زيف وهم وطغيان».. رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية في آداب كفر الشيخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية الإعلام جامعة القاهرة قضايا الأمن القومي معهد البحوث والدراسات العربية

إقرأ أيضاً:

غدا.. الأوبرا تقدم حفل وهابيات بمعهد الموسيقى العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلاقا من خطط الثقافة المصرية الهادفة الي الإحتفاء  برموز الطرب وحفظ التراث  تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفل وهابيات تحييه الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجى وذلك  في الثامنة والنصف مساء غد الاحد علي مسرح معهد الموسيقى العربية .

يتضمن البرنامج نخبة من أعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب  منها والله منا سالى ، قلبي بيقولي كلام ، انت الحب ، لا تكذبي ، في يوم وليلة ، فكرونى ، أهواك ، نبتدي منين الحكاية " أداء "يحيى عبد الحليم ، هند النحاس ، سامح منير ، غادة ادم .

جدير بالذكر أن سلسلة حفلات وهابيات تأتي في إطار دور الأوبرا الهادف الي تنمية الذوق الفني في المجتمع وتعريف الأجيال بالتراث الفني ورواده من الرموز .

 

مقالات مشابهة

  • استمرار الدعم العسكري المصري للصومال الشقيقة
  • الخارجية: استمرار الدعم العسكري المصري للصومال الشقيق
  • متحدث الخارجية: استمرار الدعم العسكري المصري للصومال الشقيقة
  • رسالة ماجستير للزميل عاطف مكرم عن دور الإعلام العسكري في تشكيل وعي الشباب نحو قضايا الأمن القومي
  • جائزة التميز الإعلامي العربي 2024.. فرصة جديدة للتركيز على قضايا الشباب
  • الدكتور محمد الجندي قائمًا بمهام أمين عام مجمع البحوث الإسلامية
  • شيخ الأزهر يكلف الدكتور محمد الجندي بمهام أمين مجمع البحوث الإسلامية
  • افتتاح قاعة رياض الأطفال بمعهد الدكتور أحمد عمر هاشم
  • غدا.. الأوبرا تقدم حفل وهابيات بمعهد الموسيقى العربية