وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، رسالة إلى اللبنانيين وسط تكثف الجيش الإسرائيلي الضربات على حزب الله في لبنان.

وقال نتنياهو: " لدي رسالة للشعب اللبناني: إن حرب إسرائيل ليست معكم. إنها مع حزب الله".

وأضاف "لقد استخدمكم حزب الله لفترة طويلة كدروع بشرية. لقد وضع صواريخ في غرف معيشتكم وصواريخ في مرآبكم.

من فضلكم، ابتعدوا عن  الأماكن التي قد تتعرض للأذى الآن".

وتابع نتنياهو في الرسالة "بمجرد انتهاء عمليتنا، يمكنك العودة بأمان إلى منازلكم.. أحثكم على أخذ هذا التحذير على محمل الجد. لا تسمحوا لحزب الله بتعريض حياتكم وحياة أحبائكم للخطر. لا تسمحوا لحزب الله بتعريض لبنان للخطر".

وشنت إسرائيل ضربات جوية اليوم الاثنين على المئات من أهداف جماعة حزب الله في لبنان مما أودى بحياة 274 شخصا على الأقل، وفق الوزارة الصحة اللبنانية، ليشهد البلد بذلك أدمى يوم في الصراع المستمر منذ عام تقريبا.

واستهدف الجيش الإسرائيلي اليوم حزب الله في جنوب لبنان وسهل البقاع في الشرق والمنطقة الشمالية بالقرب من سوريا في أكبر ضرباته من حيث النطاق.

وحولت إسرائيل تركيزها صوب حدودها الشمالية حيث تطلق جماعة حزب الله الصواريخ عليها دعما لحليفتها حركة حماس التي تخوض حربا مع إسرائيل في غزة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل حزب الله لبنان حركة حماس لبنان إسرائيل بنيامين نتنياهو حزب الله هجوم إسرائيلي إسرائيل حزب الله لبنان حركة حماس أخبار إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأردن يوجه رسالة لرعاياه في لبنان

جددت وزارة الخارجية الأردنية دعوتها للأردنيين، السبت، بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن وطالبت المقيمين منهم هناك بمغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن. ‏

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير، سفيان القضاة، أن هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان. 

كما حضت وزارة الخارجية الأميركية السبت المواطنين الأميركيين في لبنان على مغادرة البلاد بينما الرحلات الجوية التجارية لا تزال متاحة وفي ظل اشتداد النزاع بين اسرائيل وحزب الله.

وقالت وزارة الخارجية في تحديث لنصائح السفر المتعلقة بلبنان "نظرا للطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل والتفجيرات الأخيرة في كافة أنحاء لبنان، بما في ذلك بيروت، تحض السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان بينما خيارات النقل التجاري لا تزال متاحة".

وتصاعدت حدة التوتر على الجبهة الجنوبية للبنان، عقب عملية اغتيال استهدفت قادة من "حزب الله" خلال اجتماعهم في الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الجمعة. وأسفرت الضربة عن مقتل 37 شخصاً، وفقاً لتصريحات السلطات اللبنانية. كما أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، عن أسماء قادة حزب الله الذين لقوا حتفهم في الهجوم.

وكان حزب الله قد تعرض، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، لضربة وصفت بـ"القاسية"، تم خلالها استهداف أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصره، ما أدى إلى مقتل العشرات، بينهم 20 من عناصر الحزب، وإصابة الآلاف بجروح.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "نتنياهو" يوجه رسالة لمواطني لبنان.. ماذا قال؟
  • عاجل - الجيش اللبناني: إسرائيل تعتمد على التكنولوجيا والطيران وتفادي المواجهة البرية في لبنان
  • رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين.. ما مضمونها؟
  • إسرائيل تدعو اللبنانيين للابتعاد عن مواقع حزب الله وتؤكد استمرار الغارات بالمستقبل القريب
  • مع كثافة القصف.. رسالة من الجيش الإسرائيلي لسكان القرى اللبنانية بشأن حزب الله
  • بالفيديو: غارات مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة إلى سكان جنوب لبنان
  • "وول ستريت جورنال": إسرائيل تبعث رسالة بهجماتها على لبنان.. إما "الانسحاب أو الحرب"
  • الأردن يوجه رسالة لرعاياه في لبنان
  • واشنطن: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية