المناطق_متابعات

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الشهداء الغارات الإسرائيلية إلى 275 شخصا و1042 جريحًا.

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، إن من بين القتلى جراء القصف 212 طفلا وأن هناك آلاف النازحين تحركوا من المواقع المستهدفة.

أخبار قد تهمك الاتحاد الأوروبي: خطر نشوب حرب في لبنان أمر حقيقي 24 يونيو 2024 - 8:18 صباحًا وفاة فنان لبناني خلال عملية جراحية في الرأس 29 مايو 2024 - 7:40 صباحًا

وأضاف الأبيض -خلال مؤتمر صحفي – أن عدد القتلى البالغ 275 قتيلًا مرشح للارتفاع نظرا لكثافة الغارات الإسرائيلية.

وأوضح أن المستشفيات الحكومية رفعت حالة الاستعداد لاستقبال الجرحى كما أنها عملت على زيادة قدرتها الاستيعابية.

وأكد أن الوزارة فعلت خطط معدة للنازحين لتوفير أماكن آمنة لهم ع الأخذ في الاعتبار أصحاب الأمراض المزمنة ليكونوا قريبين من مواقع تلقي العلاج. وأشار إلى أن المستشفيات اللبنانية استقبلت في أسبوع واحد حوالي 5000 جريح بسبب وحشية الهجمات الإسرائيلية.

وندد وزير الصحة اللبناني بالهجمات التي استهدفت المستشفيات ومراكز الخدمة الطبية وسيارات الإسعاف مؤكدًا أن قتيلين سقطوا من صفوف طواقم الإسعاف بالإضافة لـ16 جريحًا.

كان وزير التربية والتعليم اللبناني عباس الحلبي، أعلن في وقت سابق اليوم وقف التدريس غدا في كافة المدارس اللبنانية على إثر التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد.

وأطلق حزب الله عصر اليوم، رشقات صاروخية مكثفة تجاه إسرائيل، ودوت صافرات الإنذار دوت جَنُوب حيفا وصفد، فيمَا لا تزال الغارات الإسرائيلية تدك عدة مدن جَنُوب لبنان.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء القصف الصهيوني جنوب بيروت إلى 45

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأحد، أن حصيلة القصف الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت أول أمس الجمعة، ارتفع إلى 45 شهيداً.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، القول: إن أعمال رفع الانقاض تستمر لليوم الثالث على التوالي.

وأضاف المركز: إنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة وباشرت الأدلة الجنائية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أخذ عينات من جثامين شهداء في المستشفيات لم تحدد هويتهم بعد.

وأسفر العدوان الصهيوني عن ارتقاء كوكبة من الشهداء في حزب الله، بينهم القائدان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي.

ويُذكر أنّ العدوان الذي شنّه العدو على الضاحية جاء بعد ارتكابه مجزرةً يومي الثلاثاء والأربعاء، عبر تفجير أجهزة “البيجر” والأجهزة اللاسلكية، ما أسفر عن استشهاد 37 شخصاً، وإصابة 2931 آخرين.

ورداً على الاعتداءات الصهيونية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية وأدت إلى ارتقاء شهداء، وكذلك دعماً لغزة، استهدف حزب الله، فجر اليوم الأحد، قاعدة ومطار “رامات دافيد”، بعشرات من ‏الصواريخ من نوع “فادي 1” و”فادي 2″، مرتين.

أما في رد أولي على المجزرة الإلكترونية، فاستهدف مجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة “رافاييل” التابعة للعدو الصهيوني، المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية في شمال ‏مدينة حيفا المحتلة، بعشرات الصواريخ من نوع “فادي 1″ و”فادي 2″ و”الكاتيوشا”.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: 182 قتيلا في الغارات الإسرائيلية يوم الاثنين
  • "الصحة اللبنانية": 182 قتيلًا و727 جريحًا جراء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الصحة اللبناني: مقتل 274 شخصًا و1024 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: 274 شهيداً و1024 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم
  • الصحة اللبنانية: 182 شهيدا و727 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية اليوم
  • «الصحة اللبنانية»: 182 شهيدا و727 جريحا في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان اليوم
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان إلى 182 قتيلا و727 جريحا
  • وزارة الصحة اللبنانية: 50 قتيلاً وأكثر من 300 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء القصف الصهيوني جنوب بيروت إلى 45