مقالات مشابهة بعد «إكوينور»… «شل» تلغي مشروع الهيدروجين في النرويج

‏8 دقائق مضت

محمد بن زايد يبدأ زيارة للولايات المتحدة ويبحث مع بايدن علاقات البلدين

‏12 دقيقة مضت

«الشارقة… وجهة نظر» يحتفي بتجارب أربعة فنانين في التصوير الفوتوغرافي

‏16 دقيقة مضت

«الممثلين المصرية» و«المتحدة» للحدّ من «بطالة الفنانين»

‏22 دقيقة مضت

السودان… «استراحة محارب» في الفاشر

‏28 دقيقة مضت

موعد اطلاق.

. الالعاب النارية اليوم الوطني 94 الرياض تزين السماء اليوم الاثنين في هذا الموعد

‏41 دقيقة مضت


قرّر السائقون المشاركون في بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، عقد اجتماع لتقرير موقفهم من محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا)، وذلك بعدما تلقى الهولندي ماكس فيرستابن عقوبة خدمة المجتمع بسبب الشتائم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن فيرستابن أكد أن قرار الاتحاد الدولي للسيارات بمعاقبته بسبب لفظه الخارج خلال مؤتمر صحافي قبل انطلاق سباق جائزة سنغافورة الكبرى، قد يعجّل باعتزاله منافسات الرياضة.

وقاطع فيرستابن (26 عاماً) المقابلة الإعلامية الإلزامية من جانب الاتحاد الدولي للسيارات، السبت الماضي، رداً على العقوبة، وجاءت تصريحاته مختصرة للغاية بعدما أنهى السباق في المركز الثاني.

وطالب البريطاني لويس هاميلتون، فيرستابن بالثبات على موقفه ورفض العقوبة التي لم تُكشف تفاصيلها حتى الآن، في حين وصف لاندو نوريس، الذي يتأخر بفارق 52 نقطة خلف فيرستابن في الترتيب العام لفئة السائقين، بعد سباق سنغافورة، العقوبة بأنها غير عادلة، وأنه لا يتفق معها.

وقال أليكس وورز، الذي سبق له قيادة سيارتي بينتون وويليامز ويرأس الآن رابطة السائقين: «بصفتي رئيساً للرابطة يتعين عليّ القول بأننا سنناقش الأمر داخلياً، علينا في البداية أن نجتمع لننظر إذا كنا سنتحدث إلى الاتحاد الدولي أم لرئيسه».


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

عقوبة قاسية تنتظر عصابة تقلد العملات الوطنية فى المنيا.. اعرفها

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملة أمنية على الخارجين عن القانون، ونجحت في ضبط 4 أشخاص بالمنيا متهمين بالنصب والإحتيال على المواطنين عن طريق بيع عملات أجنبية "مقلدة"، حيث أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنيا ، أن المتهمين لـ3 منهم معلومات جنائية، وتخصص نشاطهم الإجرامى في النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق ترويج عملات أجنبية "مقلدة" بقصد تحقيق أرباح مالية.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التي ينتظرها المتهمين: -

عاقبت مواد قانون العقوبات المتهمين بتزوير النقود بهدف التربح والكسب غير المشروع والتى تقوده الى السجن المشدد حيث وضع قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبة لجرائم تزوير وتزييف العملات، والتى تصل للسجن المشدد، وتكون العقوبة أشد حال إذا ترتب على هذا التزوير هبوط سعر العملة.

ونصت المادة 202 على أنه يعاقب بالسجن المشدد كل من قلَّد أو زيف أو زور بأية كيفية عملة ورقية أو معدنية متداولة قانوناً فى مصر أو في الخارج، ويعتبر تزييفاً انتقاص شىء من معدن العملة أو طلاؤها بطلاء يجعلها شبيهة بعملة أخرى أكثر منها قيمة، فيما يعتبر فى حكم العملة الورقية أوراق البنكنوت المأذون بإصدارها قانوناً.

كما نصت المادة 202 مكرر على أن يعاقب بالعقوبة المذكورة في المادة السابقة كل من قلد أو زيف أو زور بأية كيفية عملة وطنية تذكارية ذهبية أو فضية مأذون بإصدارها قانوناً، ويعاقب بذات العقوبة كل من قلد أو زيف أو زور عملة تذكارية أجنبية متى كانت الدولة صاحبة العملة المزيفة تعاقب على تزييف العملة التذكارية المصرية.

أما عن عقوبة الترويج للعملات المزورة فنصت عليها المادة 203، "يعاقب بالعقوبة المذكورة في المادة السابقة كل من أدخل بنفسه أو بواسطة غيره في مصر أو أخرج منها عملة مقلدة أو مزيفة أو مزورة، وكذلك كل من روَّجها أو حازها بقصد الترويج أو التعامل بها".

ونص القانون على وصول العقوبة للسجن المؤبد حال إذا ترتب على هذه الجرائم هبوط فى سعر العملة، حيث نصت المادة 203 مكرر على، "إذا ترتب على الجرائم المنصوص عليها في المادتين السابقتين هبوط سعر العملة المصرية أو سندات الحكومة أو زعزعة الائتمان فى الأسواق الداخلية أو الخارجية جاز الحكم بالسجن المؤبد".

بينما نصت المادة 205 على أنه يعفى من العقوبات المقررة كل من بادر من الجناة بأخبار الحكومة بتلك الجنايات قبل استعمال العملة المقلدة أو المزيفة أو المزورة وقبل الشروع في التحقيق.

 

 

 

 

 







مقالات مشابهة

  • موقف مفاجئ من نجوم فورمولا 1 بشأن معاقبة فيرستابن
  • الحبس وغرامة 100 ألف جنيه.. عقوبة التنمر على ذوى الإعاقة -(تفاصيل)
  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تقلد العملات الوطنية فى المنيا.. اعرفها
  • الإمارات.. هذه عقوبة العودة لتعاطي المخدرات
  • بعد ضبط قضايا بقيمة 129 مليون جنيه فى أسبوع.. أعرف عقوبة غسل الأموال
  • بعد ضبط قضايا بقيمة 129 مليون جنيه فى أسبوع.. أارف عقوبة غسل الأموال
  • بعد ضبط قضايا بقيمة 129 مليون جنيه فى أسبوع.. اعرف عقوبة غسل الأموال
  • عاجل - قيادة عسكرية رفيعة المستوى.. من هو إبراهيم عقيل الذي تم تصفيته في قلب بيروت أثناء اجتماع سري تحت الأرض؟
  • مندوب الجزائر بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع بالمنطقة نحو الحرب في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي لخفض التصعيد